ملخصات كتب

ملخص و تحميل رواية البؤساء

البؤساء رواية اجتماعية قصد بها هيجو إلى التنبيه على المظالم التي يرزح تحت عبئها المعذبون في الأرض باسم النظام حيناً، وباسم الشعب دائماً. أرادها صاحبها معرضاً لأفكاره الديمقراطية ونزاعاته التحررية وجسد فيها تاريخ فرنسا في حقبة من أخطر الحقب في حياة فرنسا وأوروبا على عهدي نابليون بونابرت ولويس فيليب.

تلخيص و سرد | محمد عبد المقصود

قدم لها مؤلفها بـ”كلمة أولى” نقتطف منها قوله: “…ما دامت مشكلات العصر الثلاث-الحط من قدر الرجل بالفقر، وتحطيم كرامة المرأة بالجوع، وتقزيم الطفولة بالجهل -لما تحل بعد، ما دام الاختناق الاجتماعي ممكناً ما يزال… ما دام على ظهر هذه الأرض جهل وبؤس، فإن كتباً مثل هذا الكتاب لا يمكن أن تكون غير ذات غناء”.

لن تجد مثل الأدب سبيلًا يسمو بإنسانيتك، يأخذك بكُلك ويغوص بك في بحار الحق والخير والعدل والجمال، كل عمل روائي ناجح هو بمثابة طباعة لتلك المعاني على صفحة روحك!
هذا ما سيسيطر عليك عندما تنتهي من هذه الرواية، اللغة واضحة سهلة، الشخصيات رُسمت على أتمّ صورة ممكنة.. البؤساء بحق رواية عالمية، لا تكفيها الكلمات أن تصف ما أورده فيكتور هيجو من أحداثٍ متداخلة في حقبة تاريخية مهمة في التاريخ؛ الثورة الفرنسية، بحبكةٍ غاية في الروعة.. سترى جوانبك بوضوح وتلمس دواخلك بسهولة من خلال جان فالجان وكوزيت وغيرهما!

لتحميل الجزء الأول اضغط هنا

لتحميل الجزء الثاني اضغط هنا

لتحميل الجزء الثالث اضغط هنا

لتحميل الجزء الرابع اضغط هنا

لتحميل الجزء الخامس اضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق