مصطفي حبوب

ان كان عمرك بين 18-23 سنة

لو أنت عمرك بين 18-23 سنة ف ربنا أكرمك بهذا المنشور، وإن أقل عمراً فأنت في نعمة كبيرة، وإن أكبر من ذلك في حال توفرت لديك الهمة والعزيمة سيكون المنشور الأفضل لك أيضا.
هذه الفترة من عمرك (18-23)عام، يوجد أمور عليك القيام بها، فإن تجاهلتها تحملت تبعاتها، وإن قمت بها فلن تصل عامك الثالث والعشرون بدون أن تصل لوظيفتك التي ترغب بها.
1. تعلم اللغة الانجليزية.2. طور مهاراتك.3.شارك بأنشطة تطوعية.4.شارك بفرق شبابية.5.شارك بدورات تدريبية متعلقة بتخصصك.6.ادرس في جامعتك لحياتك، لا لنتيجة الاختبار أو للشهادة الجامعية.7.شارك في كورسات تدريبية اونلاين.8.تطوع في شركات ذات علاقة بتخصصك الجامعة.9. أتقن مهارة الالقاء وتقديم العروض عبر البوربوينت.10. أتقن السوفت سكلس.11.تعلم اللغة الانجليزية وأتقنها.12. ركز على ما يخصك فقط.13. أتقن مهارة التفكير الابداعي.14. تعلم البرمجة. 15.اعمل عبر الانترنت.16.تعلم مجال اضافي غير تخصصك(تسويق، مونتاج، تصميم)17.تعلم لغة اضافية.(افضل التركية او الايطالية او العبرية او الاسبانية)18. أحط نفسك بالأصدقاء الإيجابيين فقط.19. حفز نفسك دوما بالمحفزات المادية.20. تعلم ريادة الأعمال.21. اكتب مقترحات مشاريع ريادية.22.ركز على مهارات الحاسوب.23. لا تتخرج بدون إتقان العمل على الحاسوب.24.شارك في مؤتمرات علمية.25.تعلم اللغة الانجليزية.26. خطط، خطط، خطط27. أتقن مهارة التواصل مع الاخرين.28.ابن شبكة علاقات اجتماعية كبيرة.29. تعلم التعلم الذاتي واعتمد على نفسك.30. تعلم مهارة البحث.31. تقدم لاختبار التوفل أو الأيلتس بعد إتقان الانجليزية.32. ثقف نفسك بعلوم أخرى غير تخصصك33. القراءة ثم القراءة ثم القراءة على رأس القائمة، انت ممكن تستغني عن شغلات كتير فوق للتفرغ للقراءة بس.34. ثق بالله ثم بنفسك
كلما نهلت وغرفت من الأعلى خلال تلك الفترة، كلما زادت فرصتك في السعادة في الحياة، كلما زادت فرصتك في سوق العمل،كلما زادت قيمتك في المجتمع،كلما أبدعت في الحياة.
استعن بالله ولا تعجز

كتب بواسطة | مصطفى حبوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق