رواية عساكر قوس قزح ملخص لأندريا هيراتا

مراجعة رواية عساكر قوس قزح. للكاتب الأندونيسي أندريا هيراتا عدد صفحات 274

مراجعة و تلخيص | هدى جبريل

النص العربي: سكينة ابراهيم / دار المنى.

تتمركز أحداث الرواية عساكر قوس قزح في المدرسة الإبتدائية المحمدية ، في جزيرة بيلتيونج في أندونيسيا. جزيرة ينهشها الفقر بأبشع صوره ، رغم ما تزخر به من ثروات في باطن أرضها .

عشرة تلاميذ ، تطلق عليهم معلمتهم الفتية عساكر قوسح قزح حياة كاملة سنعيشها معهم و بكل مافيها من مشاعر انسانية ،سترتفع للسماء فرحا بانجازاتهم ، ويعتصر قلبك حزنا لأوجاعهم ، وتشتعل غضبا وقهرا مع كل تهديد يتربص بهم.

وستحب معلمتهم وهي تصرح لهم صارمة ” أنا لن أقايض أحداً منكم مقابل أي شيء ” أن أفقد طالبا واحداً لا يختلف في شيء عن فقدي نصف روحي “،

وتكاد تقفز من مكانك مع مغامراتهم الطفولية المجنونة،ستدهشك ييئتهم وطبيعة بلادهم الأخاذة. تحديات هائلة يواجهونا متمسكين بمدرستهم.

ستفتح لك الرواية أفاق للتأمل و التفكر بحياتك وستدهش من عمق النعم التي تتمتع بها. ستجيب لك عن تساؤل خاض به الكثيرون ، حول الموهبة والإرادة في تحقيق النجاح والانجاز. وتعلمك كيف أن الفقر سلعة الساسة و رجال المال ، يروجونها متى أرادوا وكيف شاءوا . يؤخد على الرواية أنها كثيرة التفاصيل الطويلة و المكررة، لكن هذا لن يمنعك من التمتع بها. توصف الرواية بأنها سيرة ذاتية ، فهي كتبت وفاءا لمن يستحق.

أقرا ايضا

ملخص و تحميل كتاب | أول مرة أتدبر القرآن

ملخص كتاب الحياة تحبك

الحب في زمن الكوليرا ملخص و تحميل