مقاييس الجمال !

مقاييس الجمال!
فى الوقت الراهن انتشرت موضة الجمال، تجد الجميع رجالاً ونساءاً يسعون إلي أعلى مقاييس للجمال حتى لو كان ذلك باستخدام عدة وسائل.

مما لا شك فيه ان الجمال مطلوب ومن منا لا يريد أن يكون جميل ويُقال له ذلك ولكن ماهو الجمال فى وجهه نظر الشباب اليوم!
الجميع يهتم بالجمال الشكلي والخارجي فقط وكأن مقاييس الجمال انحصرت عليه فقط.
فعندما يتقدم الرجل لفتاه الغالبية تنظر إلى الشكل اولاً والعكس صحيح!
وقد تتوقف الزيجة بسبب الشكل! وكأن كل منا له الحق ف ذلك فكلٌ جميل بشئ والاشكال يخلقها الله وكل خِلقة الله جميلة ولكن نحن من وضعنا المقاييس.
أعتقد أن اسمي مقاييس الجمال خاصة فى هذا العصر المنتشر بالفتن هى الاخلاق والشخصية والروح الجميلة وذلك لأن الاشكال والمظاهر تتلاشي مع الزمن ولكن لا يبقى سوى الروح والشخصية مهما جار عليها الزمن.

لذلك عند تحديدك لمقياس جمال غيرك ضع الاولويات اولاً فكلٌ جميل بطبعه وشخصيته وشئ خصصه الله له فلا تُصادق ولا تنفر من احد لشكله اولاً بل تذكر دائماً أن كل شخص له ما يميزه أحسن بكثير من شكله.
عندك اختيار الزيجة أيضا ابحث اولاً عن الجوهر ثم الشكل.
▪️يجب أن نضع اولوياتنا دائماً فى كل شئ حتى تختار بطريقة صحيحه.
و حاجة اخيرة مفيش مانع أن كل واحد يهتم بنفسه وبشكله ولكن المانع ان تقارن نفسك بحد تانى ، الثقة بالنفس أهم شئ خاصة انها هتبعد الحقد او اى حاجه تجاه الى قدامك ، اعتقد يكفى الشخص أن لما يغيب يقلوله وحشتنا قعدتك او كنت ف مأزق وافتقدت كلامك وروحك الحلوة معانا دى اهم كتير من أن يتقال شكلك حلو ، لان الاشكال والوجوه بتروح وتيجى ولكن اثرك بشخصيتك وروحك مهما مر عليه الوقت مش بيتنسى!
قبل ما تكون حلو للناس كون حلو لنفسك لأنها تستحق
ملحوظة
لو حابب تشوف البوستات الى نزلتها قبل كدا وفاتك تقدر تشوفها كلها من هنا

كتب بواسطة : مايسة مدني