من هو مخترع ومطور الواي فاي ..!

المقاله الثالثه عبارة عن حلقة من سلسة سوف أقوم بنشرها بإذن الله لنشر سير هؤلاء العظماء #فخر_العرب
العالم حاتم زغلول مخترع ومُطَوِّر الواي فاي wifi
المصدر:
من هنا

قصة نجاح دكتور حاتم زغلول:
من مواليد الجيزة (7 فبراير 1957).
هو مصري- كندي، معروف عالمياً بمجموعة من الأبحاث والاختراعات أهمّها تقنيّتا الـ WOFDM و الـMCDSSS . وعلى قاعدة هاتين التقنيّتين بُنيَت تقنية الـ Wi-Fi التي تتيح الاتصال اللاسلكي عالي السرعة بين الأجهزة الإلكترونية.
درس الهندسة الإلكترونية في جامعة القاهرة، وحصل على درجة البكالوريوس في العام 1979. درس أيضاً الرياضات التطبيقية في جامعة عين شمس. وحصل على درجة الماجيستير في الفيزياء من جامعة كالجاري في العام 1985.
حصل على جوائز وشهادات عالمية عدّة، منها جائرة Farder Milner Casgrain Pinnacle لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال، وجائزة كالجاري للمهاجرين المتميّزين (مجال الأعمال) في العام 1998. وقد اعتبرته مجلّة Canadian Computer Wholesaler” الكندي المتميّز تقنياً”، وذلك في يوليو(تموز) العام 1999. وتمّت تسميته ” Calgarian Man of the Year” لعام 2000 عبر مجلّة كالجاري.
أسّس الدكتور زغلول في كندا شركة WiLAN بالتعاون مع الدكتور فتّوش، وذلك في العام 1992. وتبلغ قيمة الشركة الآن نحو أكثر من مليار دولار.
يُذكر أن الدكتور زغلول يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة IPL Media Inc للتكنولوجيا، فضلاً عن أنه الرئيس التنفيذي لها. والشركة متخصّصة في تقديم حلول تطوير الويب، فضلاً عن نشاطها في تطوير ألعاب أجهزة الموبايل وتسويقها.

العلم_أولا

كتبه :- عمرو محمد