ملخص و تحميل كتاب مشكلات مع الغرباء

كتاب مشكلات مع الغرباء لتيري إيجلتون
ترجمة عبد الرحمن مجدي ومصطفى محمد فؤاد مراجعة مصطفى محمد فؤاد

ملخص و تحميل كتاب مشكلات مع الغرباء

فِي كتاب مشكلات مع الغرباء المُشَوِّق، يَتناوَلُ تيري إيجلتون —

الَّذِي يُعَدُّ واحِدًا مِن أَعْظمِ المُنَظِّرِينَ الثَّقافيِّينَ هو مَوضُوعًا أَصْبحَ يَحْظَى بقَدْرٍ كَبيرٍ مِن الِاهْتِمام؛ وهُوَ مَوضُوعُ الأَخْلاق.

فِي هَذا العَملِ الَّذِي يَزخَرُ بأَفْكارٍ نادِرةٍ حَولَ التِّراجِيديا والسِّياسةِ والأَدَبِ والفَضِيلةِ والدِّين، يَستكشِفُ إيجلتون النَّظريَّاتِالأَخْلاقِيَّة

بَدْءًا مِن أرسطو حَتَّى آلان باديو وسلافوي جيجك، مُحدِّدًا أَوجُهَ القُوَّةِ والضَّعفِ فِي كُلٍّ مِنْها، ومُقارِنًا إيَّاها بالرُّؤَى الأَخْلاقيَّةِ «الأَكْثرِ ثَراءً» لِلاشْتِراكيَّةِ والمَسِيحيَّةِ واليَهودِيَّة.

تحميل الكتاب

اقرا أيضا

“كنت أشعر أني أخون نفسي ، عندما أقوم بجمع معلومات تاريخية ، أعرف أنها قد توظف لتمجيد فكرة لا أؤمن بها   ” هذا ما فكر به أمجد ، وأمجد أحد أبطال الرواية ، شاب ولد لابوين مسلمين من أصول عربية ، لكنه ولد بأمريكا ، ولا يعرف شيء عن العرب ، ولا يدين بدين الإسلام، بل ويصرح بإلحاده أمام الناس.

رواية شيفرة بلال

روايه العمي قليلة هي الرواية التي تجعلك تقف امامها مذهولا، مشدوها،تجعلك تفكر ، وتغير نظرتك

تتعمق بداخلك و ترتفع بك لأعلي لتري الموجودات من ذات اسمي وانقي واطهر لتري الحقيقة جلية واضحة و تري العفن المستشري في كل ما حولك.

تصدمك حقيقة ان العفن لا ينبع من حولك فقط ، بل ينبع من داخلك ايضا و من الروايات التي تستطيع ان تعبر عن مشاعرنا.

ضبط نفسك متلبسا وانت تتفاعل مع شخصيات الرواية و ليلة هي الرواية التي ترعبك ليس الرعب الذي نعرفه ولكنه الرعب الذي ينتابك اثناء قرائتك لرواية فلسفية رمزية ، أنها روايه العمي

ملخص و تحميل رواية العمي


غادة كريم مؤلفة كتاب كتالوج الحب
“إلى كل من أحبني فى الحياة.. فعلمني طقوس العربدة البهجة، و جعلني أتنفس معه رائحة الونس.. إلى كل من خذلني يوماً.. فجعل قلبي ينزف بأناقة على الورق.. إليهم جميعاً… أكتب للحب كتالوج يروي عن تفاصيل الألفة والألم.. يحكي بعمق عن الشغف…⁦⁦

تلخيص كتاب كتالوج الحب الجزء الأول

محمد طارق هو كاتب مصري و له العديد من الكتب زي «أو أشد قسوة» .. «باريس لا تعرف الحب». كتاب جرعة نيكوتين من أجمل الكتب اللى أصدرها فى عام 2015 أحدث مبيعات عالية.

كما أن الكتاب باللغة العربية الفصحى، أسلوبه سهل وواضح جدااا، الألفاظ بسية سهلة الأستيعاب .

الكتاب بيتضمن مجموعة من القصص الواقعية، سواء قصص اجتماعية، دينية، سياسية، أو ثقافية، وأجمل ما فيها إنها حدثت بالفعل ..

الكاتب فى كتاب جرعة نيكوتين محبش يسرح بخيال القارئ بزيف من القصص.

تحميل كتاب جرعة نيكوتين مجانا Pdf