كتاب ﻣﺼﻄﻠﺤﺎﺕ ﺍﻝ idioms ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ

idioms هي ﻧﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺎﺑﻴﺮ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍلإنجليزية، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻳﺼﻌﺐ ﺗﺮﺟﻤﺘﻬﺎ ﺣﺮﻓﻴًﺎ ﻛﻠﻤﺔ ﻛﻠﻤﺔ.
ﺣﻴﺚ إﻥ ﺍﻟﺠﻤﻠﺔ أو ﺍﻟﻤﺼﻄﻠﺢ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﻣﻘﺼﺪ ﻣﻌﻴﻦ ﺩﻭﻥ ﺗﺮﺟﻤﺔ ﺍﻟﻤﺼﻄﻠﺢ ﺣﺮﻓﻴًﺎ وﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﻢ أن ﺗﻜﻮﻥ ﻋﻠﻲ ﺍﻃﻼﻉ بهذه ﺍﻟﻤﺼﻄﻠﺤﺎﺕ ﺧﺎﺻًﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻴﻮﻣﻴﺔ.
مثال:
“It’s raining cats and dogs”

المعنى الحرفي للجملة: أﻧﻬﺎ ﺗﻤﻄﺮ قططًا ﻭكلابًا! ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻤﻌﻨﻲ ﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ: أﻧﻬﺎ ﺗﻤﻄﺮ ﺑﻐﺰﺍﺭﺓ ﻭﻫﻜﺬﺍ.
ﺍﻟﻔﻜﺮﺓ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ أﻥ ﺍﻟﻤﺼﻄﻠﺢ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﻣﻘﺼﻮﺩ ﻣﻌﻴﻦ ﺑﻌﻴﺪًا ﻋﻦ ﻛﻠﻤﺎﺗﻪ.

التعبير الاصطلاحي أو العبارة الاصطلاحية او idioms عبارةٌ لا يُفهم معناها الكُلِّي بمجرد فهم معاني مفرداتها، وضمِّ هذه المعاني بعضها إلى بعض. فهي مجموعة كلماتٍ تُكَوِّن بمجموعها دلالًة غير الدلالة المعجمية لها مفردًة ومركبًة، وهذه الدلالةُ تأتيها من اتفاق جماعةٍ لغويةٍ على مفهومٍ تُحمِّله لهذا التجمع اللفظي.

لتحميل الكتاب من هنا

اقرا أيضا

اللغة التي يتكلم بها نحو 4 مليار شخص في جميع أنحاء العالم كلغة رسمية أساسية وحوالي 5 مليار شخص كلغة رسمية ثانية وحوالي 4 مليار شخص آخرين كلغة مكتسبة وينتشر هؤلاء الناطقون بها في حوالي 54 بلدا حول العالم وهي اللغة الوحيدة الموجودة بالقارات الخمس بجانب اللغة الفرنسية وهي من اسهل اللغات في تعلمها هي اللغة الانجليزية وان كنت  تريد ان تجيد اللغة الانجليزية فاعلم انك لان تأخذ الكثير من الوقت حتا تتكلم  بطلاقه من خلال هذه المقالة سوف تتعرف علي اهم 200 كلمة في اللغة الانجليزية والاكثر استخداما

اهم 200 كلمة في اللغة الانجليزية والاكثر استخداما

كورس الإجازة والحل الأمثل لتحسين مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية

أنسب موقع لأصحاب المستوى المبتدئ والمتوسط في الإنجليزي

كورس لتحسين مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية

الإنجليزي زيه زي أي لغة في العالم هتلاقي فيه لهجات بعدد الدول والمدن كمان اللي بتسخدمه؛ لكن أشهر لهجتين معتمدتين اللهجة البريطانية واللهجة الأمريكية. ولأنهم مجرد لهجتين للغة واحدة، فلازم نعرف إن البريطاني مش بيختلف كتير عن الأمريكي بالدرجة اللي ممكن تلخبطنا لكن بيكون فيه بعض الاختلافات البسيطة في طريقة النطق وقواعد اللغة.

الفرق بين الإنجليزي الأمريكي والبريطاني.. إيه الأفضل؟