موقع livemocha اكبر موقع لتعلم اللغات 2020

تعلم اللغات إن اللغة الإنجليزية مهمة لكونها اللغة الرسمية لثلاث وخمسين دولة حول العالم، بما فيهم: أستراليا، وسنغافورة، وأفريقيا الجنوبية، والمملكة المتحدة، ونيوزلاند، وأيرلندا، وكينيا، بما يجعلها من الأكثر تكلماً في العالم، فيتحدث بها نحو 400 مليون شخص، لذلك إتقانها يعتبر فرصة جيدة للتواصل مع هذا الكم من الأشخاص والانفتاح على العالم والوصول إلى أعمال وفرص تعلُّم أكثر.

ماهو موقع livemocha

مجتمعًا لتعلم اللغات عبر الإنترنت

 حيث يوفر الموقع 38 لغة: 

الإنجليزية، العربية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، اللاتفية، الليتوانية، الماندرين الصينية، النرويجية (Bokmål)، البولندية، البرتغالية (البرازيل)  البلغارية، الكتالونية، الكرواتية، التشيكية، الهولندية، الإستونية، الفارسية، الفنلندية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، العبرية، الهندية، المجرية، الأيسلندية، الإندونيسية، البرتغالية (البرتغال)، الرومانية، الروسية، الصربية، السلوفاكية، الإسبانية، السويدية، التركية، الأوكرانية، الأوردو، والإسبرانتو، والتي تمت إضافتها مؤخرًا.

ويمكن عرضه ب 12 لغة: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والصينية الماندرين والبولندية والبرتغالية والروسية والإسبانية والتركية.

تأسست الشركة في عام 2007 على يد راغاف خير وشيريش نادكارني وكريشنان سيشادريناثان. لقد تصوروا فكرة اتباع نهج قائم على الويب يستخدم قوة مواقع الشبكات الاجتماعية لتعلم اللغة ، مع التركيز على المشاركة النشطة والتبادل من أجل صقل المهارات العملية وطلاقة المحادثة. صاغ المؤسسون اسم “Livemocha” خلال جلسة عصف ذهني في مقهى محلي ، وكان من المفترض أن يستحضر الجو المريح للمقهى. في 8 يونيو 2010 ، تم الإعلان عن مايكل شاتزلر كرئيس تنفيذي جديد كان مقرهم الرئيسي في سياتل  واشنطن

تلقى موقع الاهتمام من المطبوعات التجارية والصحف الوطنية والدولية  بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز  في و فايننشال تايمز صنفت مجلة تايم Livemocha كأحد أفضل 50 موقعًا لها في عام 2010.

إقرأ أيضا :-
كورسات after effects مجانا للمبتدئين 2020

للتسجيل في موقع livemocha اكبر موقع لتعلم اللغات 2020

أولاً عليك الدخول إلى الموقع من هنا: 

لينك الموقع من هنا .   

كيفية التسجيل بالموقع:

يجب الأخذ بالكلام الموجود فوق كل صورة: 

واجهة الموقع: 

بمجرد فتح الموقع تظهر تلك الصفحة.

فنختار اللغة الأم، واللغة التي تريد تعلمها.

وتضغط بداية.

ننتقل بعدها للتحية، ومن ثم صفحة الاشتراك.

عند الضغط على الاشتراك مجانًا، تظهرصفحة التسجيل.

نكتب الاسم في الخانة الأولى.

والإيميل في الثانية ونكرره في الثالثة.

نبدأ بضم اللغات التي نريد تعلمها، فيكمننا اختيار لثلاث لغات.

عند الضغط على استمرار، تظهر صفحة التعلم مقسمة إلى موضوعات لغوية مختلفة بترتيب الأيام.

من ثم ينقسم كل جزء منها إلى أنواع تدريس مختلفة من كتابة وسماع ونطق والترجمة.

يمكنك بالضغط على دردشة مع الطلاب الدخول للمجموعات الدراسية على الفيسبوك.

هل الموقع مجاني أم لا؟

الموقع مجاني في نطاق ما ذُكِر، لكن للدخول لميزات أخرى كشرح القواعد، وتصحيح حلولك، والتعلم عن جوانب أخرى مثل المشاعر، الرياضات، الحياة الليلية، الأعمال…. إلخ.

المادة المعروضة بالموقع سهلة، ويمكن الإنتهاء منها في وقت قصير، ففي الواقع يُعد الموقع مدخل بسيط للغة وأخذ لمحة عنها و ليس الوصول بها لمراحل متقدمة.

يعتمد الموقع على التلقين والحفظ لكنه يساعدك على تجميع المفردات من عدة دروس،

ويتحداك في توظيفها بطريقة جديدة ويدفعك للتفكير.

إذن يمكنك البدء بالموقع كبداية بسيطة لك.

ولإكمال مسيرتك في اللغة بعد ذلك يمكنك قراءة هذه المقالة من هنا .

إقرأ أيضا :-
ماهو الفري لانسر واهم 5 مواقع فري لانسر 2020

كتبه / حبيبة المهدى