منح

كيفية إجتياز إختبار الايلتس و ما هو الايلتس

كيفية إجتياز إختبار الايلتس
كيفية إجتياز إختبار الايلتس

كلمة IELTS هي اختصار جملة “International English Language Testing system” .وهو اختبار اللغه الانجليزية الدولي الذى يقيس مدى قدرتك على التواصل باللغه الانجليزية , و اعطائك مستوى معين من خلال تقيم المهارات الاربعه للغه وهي القراءة , الاستماع , الكتابة و التحدث . لذلك سوف اطلعك على انواع اختبارات الايلتس واقسامه وكيفية إجتياز إختبار الايلتس.

لماذا تحتاج ل إجتياز إختبار الايلتس ؟:

يختيار العديد من الاشخاص إختبارت الايلتس لعدة اسباب منها: يقبل إختبار الايلتس عالميا من اكثر من 10000 الاف مؤسسه فى اكثر من 130دولة .كما انه تقبل شهادة الايليتس في جميع انحاء العالم ومن كبرى المؤسسات والشركات . كما انه من اهم الاجراءات التى تتطلبها الهجر لعدد من الدول للحصول على الاقامه مثل كندا و نيوزيلندا هو إختبار الايلتس . بالاضافة إلي ان أي وظيفة مرموقه فى اي شركه احد اهم متطلباتها هو قدرت موظفيها على التحدث بأكثر من لغه ومنها بلا شك اللغه الانجليزية. و لذلك عند السفر لاي دولة وخصوصا اجنبيه ضروري ان يكون لديك القدرة على التواصل مع اهلها .بما ان اللغه الانجليزية هي اللغة السائدة والمعروفة في جميع انحاء العالم فلا بد ان تكون متقن لها. و أخيرا الايلتس اختبار عادل ومنصف حيث انه على عكس الكثير من الاختبارات يتم وجهه لوجه وتكون بمفردك في مكان مناسب لاداء الاختبار.

أنواع إختبار الايلتس : ينقسم إختبار الايلتس إلى نوعين :

  1. اكاديمي : مخصص للطلاب والدارسين بجامعات اجنبية تدرس باللغه الانجليزية.
  2. عام : اختبار مفتوح لاي احد يرغب بالسفر او الهجرة او حتى الحصول على الشهادة للعمل في وظيفه ما

نصائح ل كيفية إجتياز إختبار الايلتس :

1- ممارسة اللغه الانجليزية بأستمرار لكي يتم إجتياز إختبار الايلتس سواء:

  • الكتابه : من خلال كتابة جملة او اكثر يوميا
  • التحدث : ان تتحدث مع اهلك او اصدقائك بشكل دائم وتصحيح أخطاءك بستمرار
  • الاستماع : من خلال تشغيل مقاطع صوات والاستماع إليها . حيث ان الاستماع بستمرار لبرامج اخبارية باللغه الانجليزية وأرشح لك قناة BBC الانجليزية للاستماع إلى برامجها
  • القراءة : قراءة الفقرات ثم المقالات باللغه الانجليزية وعود نفسك على استنباط المعاني ومعرفة المعنى العام للمقال

2- حضور دورات تدريبيه على كيفية إجتياز إختبار الايلتس سواء اوفلاين  من خلال مدرسين او مراكذ تدريب او اونلين بحضور دورات تدريبيه و إليك بعض المواقع للتدريب

مواقع للتدريب على كيفية إجتياز إختبار الايلتس:

  • Ielts Simon : يعتبر هذا الموقع بمثابة مكتبة ضخمة من اسئلة إختبارات الايلتس بإجاباتها النموذجية على كافة الاقسام . كما انه يقدم عدد هائل من المفردات اللغوية التى ستتعرض للكثير منها اثناء أداء الإختبار

يحتوى هذا الموقع على نماذج تدريبيه لشكل إختبار الايلتس لذلك يضعك فى موقف حقيقي لتدريب ذهنك على كيفية إجتياز إختار الايلتس . كمان انه يوفر لك مصادر مجانية لتعلم قواعد واقسام إختبار الايلتس.

  • Ielts For Free :

هذا الموقع هو مكتبه ضخمه للاستماع , القراءة , التحدث , و الكتابه ,  و أيضا يتم إتاحة كل هذا بشكل مجاني للمساعده على إجتياز إختبار الايلتس.

3- رؤية نماذج أسئلة الايلتس مرار وتكرار قبل الامتحان والتدرب عليها

4- قراءة تعليمات الإختبار بشكل صحيح و دقيق

5- الهدؤ والبعد كل البعد عن التسرع والتوتر اثناء الإختبار. خذ الموضوع بمزيج من الجدية في الاداء والبساطه اثناء الحل فما دام قد تدربت بشكل جيد لا داعى للزعر اثناء الإختبار .

الدولي الذى يقيس مدى قدرتك على التواصل باللغه الانجليزية اليك تفاصي

أقسام إختبار الايلتس:

يقسم إختبار الايلتس إلى اجزاء لقياس اربع مهارات رئيسية وهى ” الاستماع , القراءة , الكتابة و التحدث”

  • اولا الاستماع : مهارة الاستماع هي اهم اجزاء الاختبار مقسمه إلى اربع اقسام  على 40  سؤال لمده 30 دقيقة . هو اختبار موحد لنوعى إختبار الايلتس العام و الاكاديمي . حيث تتكون الاربع اقسام من اربع محادثات يستمع إليها المتقدم للامتحان , وتنقسم كالاتي :

الاول : محادثة ثنائيه بين شخصين

الثاني : حوار فردي يقوم به شخص واحد ويتحدث في سياق قضايا اجتماعيه

الثالث: محادثة بين مجموعه من الاشخاص غالبا من 4-5  اشخاص

الرابع : حوار فردي في صورة اكادمية كمدرس يشرح او دكتور جامعى

  • ثانيا القراءة : الإختبار مقسم إلى ثلاث أقسام لقياس مدى فهمك للنص و استنباط المعلومات منه وذك على 40  سؤال لمدة 60  دقيقة
  •  
  • ثالثا الكتابه : الاختبار يتألف من كتابة حوالى 150- 250  كلمة تقيس مدا قدرتك على توظيف لغتك في مواضيع عده واستخدامك الصحيح لقواعد اللغه والروابط المناسبه .ذلك في مده اقصاها 60 دقيقة , والاختبار أيضا مقسم إلى سؤالين :

السؤال الاول : يكون في اطار الحديث عن موقف معين ويطلب من المتقدم لاداء إختبار الايلتس ان يكتب خطاب في هذا السياق

السؤال الثاني : يتطلب كتابة مقال بطريقة رسمية تذاد مدى دقتها بنوع إختبار الايلتس الذى تؤديه سواء عام او اكاديمي .

  • رابعا التحدث : هو اختبار يتم عن طريق مقابله تجريها ويتحدث معك المحاضر سواء في موضوعات شخصيه او قضايا منتشرة .مقسم على ثلاث اقسام لمده اقصاها 15 دقيقه  اقسام إختبار الايلتس للمحادثة تكون كالأتي :

1-القسم الاول : تكون عبارة عن اسأله شخصية يجيب عليها المتقدموتكون مدته حوالي 5 دقائق

2- القسم الثاني : يتم اعطاء الممتحن موضوع معين يتم الحديث عنه ثم يأخذ من 30 -60  ثانية للتحضير وبعدها يتحدث لمده اقصاها  2 دقيقة ثم يتم سؤالك بعض الاسألة حول الموضوع.

3- القسم الثالث : هو تكمله للجزء الثاني حيث يتم مناقشة نفس الموضوع بصورة اكثر تفصيلا ولمدة 5 دقائق.

إقرأ ايضا :

افضل كورسات لتعلم اللغه الانجيزية وتحسين مستواك

بواسطة : بشرى السعيد

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق