أفضل قنوات عربية على يوتيوب

أفضل القنوات العربية على يوتيوب

تُعد منصة يوتيوب من أكبر المنصات المتخصصة بعرض المحتوى المرئي في العالم، لذلك فإن عدد صناع المحتوى في ازدياد كل يوم، ومع هذا الكم الكبير من الفيديوهات يختلط الغث بالسمين، وتصعب عملية البحث المفيد النافع، لهذا نقدم لكم أفضل قنوات عربية على يوتيوب.

Ali Muhammed Ali

وهي قناة تهتم بتلخيص وعرض أهم الأفكار الواردة في كتب تنمية الذات والإنتاجية، وتقوم بعرض ثلاثة برامج رئيسية

علي وكتاب: حيث يقوم فيه بعرض وتلخيص أهم الأفكار الواردة بكتابٍ ما.

مكسرات: ويقوم فيه باستعراض بعض العادات والأفكار المميزة للتغيير.

حتة حكمة: وفيه يقوم بعرض العديد من الحكم في مقاطع قصيرة ومفيدة.

الرابط من “هنا”

دروس أونلاين “لأحمد أبو زيد”

وهي قناة مميزة في تقديم محتوى لتعليم اللغة الإنجليزية، وبعض الشروح لأساسيات برامج المونتاج والفوتوشوب، كما أنها تعرض التقنيات المختلفة والمساعدة على تنظيم وعمل المهام اليومية

ZAmerican English “لإبراهيم عادل” من أفضل القنوات العربية على يوتيوب المختصة بتعليم اللغة

تعد من أفضل القنوات العربية على يوتيوب في تقديم منهج منظم لتعلم اللغة الإنجليزية، من المستوى المبتدئ وحتى تحضير الأيلتس، كما إنها تقوم بإعداد منهج للبداية في تعلم البرمجة، وأيصًا هي بصدد إنتاج عدة لغات أخرى بمنهج مرتب ومجاني تمامًا.

الاسبتالية “لإيمان الإمام”

من أفضل القنوات العربية علي اليوتيوب في المجال الطبي

وهي قناة تقوم بعرض محتوى طبي مميز بطريقة سهلة ومشوقة، كالحديث عن الفيروسات وأثارها والتطعيمات وأهميتها وتاريخ بعض الأمراض.

ايجيكولوجي “لأحمد سمير”

وهي قناة تقوم بعرض مواضيع علمية بطريقة مختلفة ومميزة، وتساعد على فهم وتفسير بعض الظواهر الغريبة بطريقة علمية، كما تقدم العديد من النصائح حول تقنيات تساعد على التركيز أثناء المذاكرة، وعمل المهام بشكل أفضل.

المخبر الاقتصادي “لأشرف إبراهيم”

من أفضل القنوات العربية علي اليوتيوب في المجال الاقتصادي

قناة تهتم بعرض الموضوعات الاقتصادية بطريقة تساعد غير المتخصص على فهمها، كما أنها تقدم نصائح للبدء في الطرق المختلفة للاستثمار، وأيضًا تقدم نصائح عملية لكيفية عمل دراسة الجدوى للمشاريع الصغيرة.

Tech Quotes

وهي قناة متميزة في عرض المحتوى التقني وبخاصة مجال الهاردوير، وعمل مراجعات لبعض الهواتف وأجهزة اللاب توب وبالتأكيد قطع الهاردوير المتنوعة ككروت الشاشة والبروسيسور ..إلخ، كما إنها تقوم بتقديم نصائح عملية للكيفية التي يتم بها الحفاظ على الكمبيوتر الخاص بك والعناية بمكوناته الداخلية، وأيضًا كيفية اختيار القطعة المناسبة لك للفئات المختلفة.

mostafa makram TV

تعتبر الأدوات والبرامج المساعدة لصناعة المحتوى من المهم أن يلم ببعضها الكثير منا. حيث أنها تعد من الأعمال الحرة والتي تجلب الربح لصاحبها. لذلك فتلك القناة تعتبر كنز للراغب في البدء بتلك الصناعة. فهي تقدم العديد من السلاسل التعليمية للمبتدئين في البرامج الخاصة بالفوتوشوب والمونتاج وتعديل الصوت. كما إنها تقدم المراجعات الخاصة بأدوات التصوير المتنوعة.

الزتونة -El Zatoona

إذا كنت مهتمًا بالتنمية الذاتية وأسرار لغة الجسد فهذه القناة مهمة بالنسبة لك. فهي تقدم محتوى متميز لمعرفة أهم الأساليب التي يجب اتباعها في مقابلات العمل عن طريق لغة الجسد. كما إنها تعرض الأفكار المختلفة للتنمية الذاتية.

شيخ العمود

تعد من أفضل القنوات العربية على يوتيوب

فهي قناة مهتمة بالعلم الشرعي عن طريق تسجيل محاضرات تقام في المقر الخاص بها. كما إن المهتم باللغة العربية والشعر أو علم النفس أو كيفية التعلم بصفة عامة تعتبر تلك القناة هي الأفضل. والأشمل لهذا الأمر. كما إنها أيضًا تقوم باستضافة أشخاص مميزين لإلقاء محاضرات منفردة. فضلًا عن الدورات الكاملة التي تقوم بإذاعتها في التاريخ وعلم النفس والاقتصاد. هذا بالإضافة لشروح بعض الكتب في الفقه والعلوم الشرعية المختلفة.

كتبه/ علم الدين

اقرأ أيضًا

أفضل قنوات اليوتيوب بالروابط