العمل الحرمنح

كيف أبدأ الفري لانس وأتميز فيه!

كيف أبدأ الفري لانس وأتميز فيه !

عزيزي القارئ مرحباً بِك، في احدى زياراتك للعالم الافتراضي و منصات الانترنت لابد وأنك قد واجهت مصطلح الفري لانس أو كما يطلق عليه العمل الحر!في هذه المقالة سنلقي الضوء على هذا المجال وأهم مواقع الفري لانس، واجابة ل(كيف أصبح فري لانسر مميز) .

مميزات الفري لانس:

١-أهم مايميز الفري لانسينج هو أنه ومن اسمه (حُر) ، وهذا سيهيئك نفسياً للإقدام على العمل فلا يوجد مدير ليملي عليك أوامره أو يقطع من راتبك إذا لم تَرُق له .

٢-كما انه يُتيح لك حرية العمل في أي مكان وأي زمان، لا يتوجب عليك الالتزام بمواعيد مبكرة جدا أو متأخرة! يمكنك تنظيم وقتك بالطريقة التي تحب! لانهاء التزاماتك المطلوبة علي الموقع.

٣- العائد المادي الكبير!”بالدولار”، يتميز مجال الفري لانس، بقيمة الربح العالية جدا منه وبأقل مجهود، ولكنه يحتاج الكثير من الصبر.

كيف أبدأ الفري لانس!

من احدى مميزات العمل الحر هو إتاحة ووفرة العديييد من المجالات التي تمكنك من العمل بها، وعدم التقيد بشيئ معين! فبداية عليك اكتشاف موهبتك. سؤال قد يبدو سخيفاً ولكنه يحمل مفتاح صغير “ما هي الموهبه أصلا!” هي الشيئ الذي تحبه وتبرع فيه. إذا عليك أولا اكتشاف الشيئ الذي تجيده وتحبه! والبدأ من تلك النقطة تماماً. فمثلاً إذا كنت تجيد البث الصوتي والتحدث بطلاقة، أو إذا كنت تجيد تصميم الصور او البرامج او الفيديوهات، او إذا كنت تبرع بالكتابة، او الترجمة، وغيرها الكثير.

ثانياً:

إذا لم تستطع العثور على موهبتك! يُمكنك اختيار المجال الذي تحبه من بين المجالات المتعددة، مثلا إذا كنت تحب مجال البرمجة والمواقع. يُمكنك اختيار هذا المجال والبدأ في التعلم سواء على الانترنت من المنصات الوفيرة جدا وكذلك اليوتيوب، او من الكورسات المقدمة خارجاً “offline”.

أهم مواقع الفري لانس:

وهنا سأعرض لك أهم المواقع التي يمكنك البدأ منها وكذلك الاستمرار، وأشهرها هو Facebook والصفحات العالميةالخاصة به والتي تُمكنك من عرض أعمالك عليها. وكذلك موقع up work،. LinkedIn، .freelanceوموقع مستقل، كما توجد لكل بلد موقع خاص بها يتيح لمواطينيها العمل عليه والتواصل مع العملاء. فمثلاً في مصر (EL7AREFA)، وفي السعودية (TELEWORKS. SA) وهكذا.

كيف أصبح فري لانسر متميز!

_ بداية والأهم جداً هو أن تكون صبوراً فالاستمرارية في هذا المجال أهم من الموهبة بحد ذاتها.

_جميعنا نعلم أهمية اللغة لان معظم هذه المواقع تستخدم الإنجليزية، لذا فمن الضروري أن يكون لديك أساسيات هذه اللغة ومعاملاتها، إن لم يكن بالضرورة أن تكون محترفاً ولكن من المهم أن تمتلك الأساسيات والبقية تأتي بالممارسةhttps://youtu.be/K0gZnRkF9EE هذا الفيديو تجد فيه أهم ٥٠ كلمة ستواجهك للعمل ك فري لانسر إذا كنت لا تجيد الإنجليزية .

_تنسيق وترتيب البورتفوليو الخاص بك بشكل جذاب، لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء، والبورتفوليو: هو المكان الخاص بك لعرض أعمالك، ويفضل أن يكون لديك موقع ويب سايت، تعرض فيه أعمالك، وأسعارك، وبيانات التواصل معك.


_ عدم الالتزام بموقع واحد والتقدييم على أكثر من موقع دون يأس، لأنه في البداية قد لا تفلح محاولة واحدة، ولكن إذا تعددت المحاولات  فلا بد لإحداها أن تصيب.


_ كن ودوداً مع العميل، وتقديم العمل في وقته المناسب،وهذا هو الطريق الأسرع لقلب العميل للحصول على تقييم عالي.


_ إذا كنت مبتدئ فلا ترفع سعر العمل كثيراً، كما لاينبغي أن ينقص جداً حتي لا تقلل من جودة عملك، اجعله في المتوسط.


وهكذا تكون انتهت مقالة ال “فري لانس” اتمنى لك الإفادة عزيزي القارئ،

وهنا سأدرج لك رابط فيديو لبعض المحترفين في هذا المجال، يوجهون فيها أهم العقبات التي ستواجهك وكيفية التعامل معها! https://youtu.be/4vyzrmiJLh0.

كتبه /دعاء سيد.

إقرأ أيضاكيف تبدأ في مجال السوشيال ميديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق