أفضل مواقع كورسات اون لاين مجاناً

مقدمة:

مواقع كورسات اون لاين , بدأ الكثير في الآونه الأخيره البحث عن كورسات معينه في مجالات مختلفه وذلك إكتساب مهارات جديده .

ولذلك سنعرض لكم هنا افضل مواقع للكورسات الأون لاين , ولكن اولاّ ما هي معيير اختيار الموقع المناسب .

معاييرإختيار افضل مواقع للكورسات الاون لاين؟

عندما يسعي الفرد منا في التعلم عبر الانترنت لتنمية ذاته ومهاراته الشخصيه في أي مجال يراه مناسباّ له يجد نفسه أمام مجموعة كبيرة من المواقع، لذلك يتسبب في ذلك الحيرة في اختيار الموقع المناسب، لذا هناك عدد من المعايير الخاصة بإختيار أفضل مواقع للكورسات الأون لاين تتمثل في الآتي:

1- لابد وأن يمتلك الموقع الشهرة الكافيه والسمعة الحسنه بين المستخدمين ليتمتع بالثقة والمصداقية .

2- أن يقوم الموقع بتقديم كورسات تعليمية في الكثير من المجالات المختلفة .

3- يقدم الموقع شهادات علمية معتمدة لإثبات النجاح في الكورسات التعليمية .

4- يوفر الموقع تطبيقات وإختبارات عملية لحفظ المعلومات .

5- أن يحتوي الموقع علي تطبيق إلكتروني بحيث يساعد الشخص في التعلم المستمر في أي مكان وأي وقت بدون مجهود .

– أن يعتمد الموقع على مجموعة من التقنيات الحديثة التي تساهم في تسهيل التعلم .

افضل 8 مواقع للكورسات اون لاين : –

  1. موقع يوديمي ( Udemy )

يعتبر من افضل مواقع للكورسات الاون لاين , حيث أنه يتميز بإحتواءه علي جميع الكورسات في كل المجالات , إضافة إلي أنه مفيد وفعال لأنه يقوم بتقديم الكورسات بواسطة فيديوهات تعليميه , ويعتبر سهل الإستخدام لإحتواءه علي كورسات باللغه العربيه , وأزيدك من الشعر بيتاّ أن آلاف الكورسات مجانيه , والقليل منها مدفوع ولا تتجاوز قيمته ال 12 دولار .

يمثل موقع كورسيرا حجر الأساس للراغبين في الحصول علي كورسات بدرجات علميه متقدمه , وذلك لأنه يشترك بالتعاون مع العديد من الجامعات العالميه في تقديم محتوي تعليمي عن طريق الإنترنت , لذلك ينصح به خبراء ورواد التعليم عن بعد لذلك يعد من افضل المواقع للكورسات الاون لاين .. ويحتوي علي العديد من الكورسات المجانبيه والقليل منها مدفوع ولا تتعدي قيمتها ال 34 دولار .

يعد من افضل واشهر المواقع العربيه التعليميه المجانيه , والتي تقوم بتقديم العديد من الكورسات في مجالات مختلفه وهذا بواسطة خبراء ومتخصصين من جميع انحاء الوطن العربي , ولهذا يعد من افضل مواقع للكورسات اون لاين.

يعتبر من أكثر المواقع المجانيه المميزه , والتي ينصح الخبراء في التسجيل بها , حيث أنها تقدم المحتوي العلمي علي شكل أسئله ومسائل مما يعمل علي فهم واستيعاب المعلومات بسهوله وبكل ببساطه …

يعتبر أحد افضل المواقع للكورسيز الاون لاين المجانيه التي تتمتع بالسهوله والمرونه في مختلف المجالات وهو غني عن التعريف .

يعتبر موقع Lynda أحد المواقع المدفوعه الغنيه عن التعريف , حيث يعتبر من أكبر المواقع إلم يكن أفضلها في تقديم محتوي علمي بصوره مبسطه يتمتع من خلالها الدارس بكل الطرق الممكنه للحصول علي أعلي الدرجات العلميه , لذلك يعد من افضل للكورس الاون لاين …

يعتبر من افضل مواقع للكورسيز الاون لاين علي الاطلاق , حيث يتمتع الموقع بالسهوله في التعامل وجمالية التصميم مما يضفي عليه نوعا من الراحه بالنسبه للدارس , اضافة إلي أنه يتمتع بأسعار مناسبه لا تتعدي ال 15 دولار , وإشتراكه السنوي أقل بكثير من ذلك.

يمثل ذلك الموقع حجر الزاويه للكثير من الكورسيز المجانيه والمدفوعه , إضافة إلي أنه يعد من المواقع المشهوره علي الاطلاق في مجال التعليم الذاتي وعن بعد .

اقرأ أيضاً: