كورسات انجليزي اون لاين معتمدة: أفضل 5كورسات انجليزي اون لاين

اللغة الإنجليزية هي؛ بوابة المعرفة ومنبع الثقافة لكل المجالات، والطريق المستقيم للخوض في مختلف العلوم. وبما أن أغلبنا يود إتقانها. لذلك أياً كان عمرك، ومستواك يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من خلال كورسات انجليزي اون لاين معتمدة من كبرى المؤسسات، والجامعات. إليك في هذة المقالة أفضل 5 كورسات انجليزي اون لاين معتمدة.

لماذا أحصل على كورسات انجليزي اون لاين معتمدة؟

أهمية الحصول على كورسات انجليزي اون لاين معتمدة
لماذا تحصل على كورسات اجليزي اون لاين معتمدة
  • تنشيط الذاكره والدماغ: تعلم لغة جديدة يساعد على تنشيط خلايا المخ، كما يعزز الذاكرة. حيث أن الدراسات أثبتت أن تعلم لغة ثانية يقلل من فرص الأصابة بأمراض الزهيمر خمس سنوات مقارنه بالأشخاص الذين لا يتعلمون.
  • تنوع المحتوى، والمصادر: التعلم من خلال كورسات انجليزي اون لاين معتمدة يوفر لك العديد من المصادر المختلفة للتعلم، وعدد هائل من المحتوى من موقع لأخر ليجعل بين يديك بنك من المعررفة تختار منه ما يناسبك.
  • توفير المال: حيث أن التعلم من خلال الكورسات الأونلاين يوفر مبالغ مادية هائلة تدفع لمراكز التعلم المختلفة. ليس هذا فقط بل أيضاً التعلم الأونلاين يوفر مصاريف المواصلات، والأكل التي تهدر أثناء التعلم الأوفلاين.
  • التعلم أين ما تريد: حيث أن التعلم الأونلاين يوفر لك حرية إختيار وقت التعلم، وأي مكان ترغب بالتعلم فيه دون التقيد ببيئة معينه، وجو خاص.
  • توفير الوقت: يمكنك من خلال الكورسات الأونلاين التعلم في أي وقت، ولمدة تحددها أنت حتى إن كانت 10دقائق يومياً. مع ضمان توفير الوقت الضائع في الذهاب والإياب لمراكز التعلم.

أفضل 5 كورسات انجليزي اون لاين معتمدة:

كورس Zamerican English:

يعد كورس zamerican English أحد أفضل المصادر التي تقدم كورسات انجليزي اون لاين معتمدة. مقدم من الرائع إبراهيم عادل، والذي يقدم محتوى مختلف يهدف به تعليم اللغة الإنجليزية بشكل متقن وصحيح من خلال التركيز على جوانب اللغة الأربعة بترتيبها الصحيح؛ الإستماع، التحدث، القراءة، والكتابة.

يقدم الكورس على طريقتين الأولى؛ هي قناة ذا امريكن على اليوتيوب. حيث تهدف القناة إلى تحقيق افضل التقنيات المستخدمه لتعلم اللغات حول العالم، وجعلها متاحه لكل مواطن عربي بشكل مجاني. وهذا جعل منها أحد أفضل قنوات اليوتيوب مشاهدة والأكثر حرفية لتعلم اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال مستويات عده تم إطلاق بالفعل المستوى الاول، المستوى الثاني، وجاري الثالث، ويليه الرابع، تعدت نسبة المشاهدة بها اكثر من 55 مليون مشاهدة

رابط القناة من هنا

الطريقة الثانية من خلال تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على الهاتف الجوال سواء اندرويد، أوIOS. حيث يمكنك من خلاله متابعة الكورس، والحصول على إختبار إجتياز بعد كل درس في الأقسام الأربعة، وأيضاً بعد إنتهاء كل مستوى.

رابط التطبيق على أجهزة أندرويد من هنا

رابط التطبيق على أجهزة IOSمن هنا

كورسات انجليزي اون لاين معتمدة من EdX:

Edx هو أحد أشهر المواقع المعتمدة المختصه في مجال تقديم كورسات انجليزي اون لاين معتمدة، ومجانية. يقدم الموقع عدد كبير من الدورات في اللغة الإنجليزية، والتي من مستوى مبتدأ وحتى الإحتراف في شكل كورسات منفصلة، او سلسلة من الدروس بشكل مجاني تماما.

تعمل كورسات إدكس على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية المختلفة. كما تهتم بشكل خاص بقواعد اللغة الإنجليزية تحسين مهارة الكتابة، وفهم النصوص المختلفة، وتعليم  اساسيات التحدث مع الأخرين.

للحصول على الكورسات إضغط هنا

كورس Basic English:

كورس  Basic English  مقدم من موقع Future Learn ويعد هذا الكورس أفضل كورس للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية. حيث يركذ الكورس على تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية وإتقان مهارة التحدث في المواقف اليومية، من خلال تحسين مهارات الإستماع والتحدث. يقدم الكورس لمدة شهر بمعدل 4 ساعات لكل إسبوع، كما أن الكورس معتمد من جامعة Kings بلندن.

للحصول على الكورس من خلال هذا الرابط هنا

لا يفوتك أفضل مواقع كورسات انجليزي اون لاين

كورس Business English:

يقدم موقع كورسيرا بالتعاون مع جامعة هونج كونج للعلوم، والتكنولوجيا كورس Business English والذي يعد فرصة أكثر من رائعة للراغبين بإتقان اللغة الإنجليزية من أجل التخصص المهني، حيث أن الكورس يقدم للمستويات المتقدمة باللغة الإنجليزية. حيث أنه يقدم بشكل أكاديمي ويستهدف الفئة العاملة بريادة الأعمال والتي يرتبط مجال عملهم بشكل كبير باللغة الإنجليزية.

يقدم الكورس على هيئة أربع مستويات؛ تبدأ بتطوير مهارات القراءة، وتحليل إستراتيجيات العمل، والجمهور، ثم تطوير مهارات الكتابة في الخطابات الرسمية، والإميلات الخاصة بالشركات.يبدأ المستوى الثالث بتحسين مهارة التحدث، وإلقاء الخطابات المهنية. أخيراً تصل لمرحلة الإتقان والتي من خلالها تتجنب سوء الفهم الناتج من تلاقي بعض الثقافات المختلفة، وكيفية السيطرة على بيئة العمل لأفضل إنتاج. لضمان أقصى إستفادة من الكورس يوجد بنهايته مشروع تخرج لتقيم الطلاب الحاصلين على الكورس.

للحصول على الكورس، والإضطلاع عليه من خلال الرابط هنا

كورس اللغة الإنجليزية من إدراك:

يقدم موقع إدراك فرصة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية، والحصول على كورس معتمد وذلك من خلال برنامج اللغة الإنجليزية المقدم من إدارك.

 هو أحد أهم الكورسات المقدمة لتعلم اللغة الإنجليزية للناطقين باللغة العربية. من خلال برنامج متكامل يسعى لضمان تعلم جوانب اللغة الأربعة في عدد ساعات تدريبية ممتازة يصل إلى 120 ساعة تدريبية اون لاين. تتعلم خلالها أهم المصطلحات في اللغة الإنجليزية، وفهم وكتابة العديد من النصوص، والقدرة على صنع نقاشات قوية في مواضيع مختلفة محيطة بنا. كما أن الكورس مقدم تحت رعاية جاك ما، وجوجل. يحتوى الكورس على عدد 6 مسويات تبدأ من المستوى التمهيدي. وتنتهي بالمستوى فوق المتوسط..

إليك رابط برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلى من إدراك من هنا

كتبه/ بشرى السعيد

إقرأ أيضاً أهم 200 كلمة في اللغة الإنجليزية