مواقع دينية: افضل 5 دورات تدريبية

يبحث جميع الاشخاص فى مختلف الأعمار عن المعرفة التى تجعلهم خير هذه الأمة، ولأن العلوم الدينية والشرعية لها تأثير كبير على أخلاقيات الفرد، تحرص دائما المواقع الدينية على توفير دورات دينية مثلما تتوفر الدورات فى مختلف العلوم الاخرى، بالاضافة الى انها كانت قاصرة على الذهاب من أجل الحصول عليها و الان أصبحت أكثر تيسيرا على طلاب هذه العلوم و وجدنا العديد من المنصات التي تقدم دورات دينية اون لاين، لذلك إذا كنت تريد الاستفادة من فرصة اخذ دورات دينيه اون لاين فى منزلك ودون الحاجه الى اهدار الوقت و الجهد ، سنقدم اليك أفضل مواقع دينية  فى تقديم دورات تدريبية لكل راغب بالدراسه.

مواقع دينية شاملة: موقع أكاديمية زاد للعلوم الشرعية

تهدف أكاديمية زاد الى تقديم برامج تعليمية شاملة، بالإضافة رفع مستوى توعية الدارس من خلال الطرق المتنوعة لتقديم المحتوى العلمى من المناهج بالصور النصيه و المقاطع المرئية ، بالاضافة الى اجراء الاختبارات الشهرية المستمرة ؛ من أجل متابعة الطلاب، لذلك فموقع اكاديمية زاد يعد واحدا من مواقع دينية تحرص على تقديم العلوم الشرعيه بشكل مجانى عبر الانترنت.

يتم تدريس سبعة علوم شرعية بالاكاديميه، و من هذه العلوم:

  • الفقه.
  • العقيده.
  • التفسير.
  • الحديث.
  • اللغة العربية. 
  • التربية الدينية الإسلامية. 
  • السيره النبويه الشريفه.

مدة الدراسة 

مدة الدراسة بها تصل الى عامين؛ يندرج تحتها اربع مستويات بواقع ثلاثة محاضرات يوميا و خمسة ايام اسبوعيا؛ مما يساعد على اتمام عملية التواصل بين المعلمين و الطلاب، و يتم نشرها المحاضرات بشكل مباشر لمدة ثلاثة أشهر.

للتسجيل فى اكاديمية زاد للعلوم الشرعية

اشهر مواقع دينية: موقع منصة زادي 

موقع اكاديمية زادى يهدف الى تقديم دورات تدريبية فى العلوم الشرعية عن طريق استغلال جميع الوسائل والتقنيات الحديثة؛ لتقريب المسافات خاصة على المتعلمين الذين لا يستطيعون الوصول إليها بسبب مكان اقامتهم. 

تقدم المنصة الكثير من المساقات، وهى برامج تعليمية تفاعلية مفتوحة المصدر عبر الانترنت، و تتميز بالتفاعل بين المعلمين حول محتوى المساق ومناقشته،و تبادل وجهات النظر،كما  تتيح المنصه اختبارات اختياريه بعد نهاية المساق لكل من اراد اخذ شهادة إتمام الدراسة بها.

مدة الدراسة 

تختلف عدد ساعات الدراسة من مساق لآخر، يمكنك الاطلاع عليها فى الصفحة المخصصة لكل مساق. 

للتسجيل فى منصة زادى

موقع أكاديمية صناعة المحاور

تهدف الاكاديمية الى اعداد دارس عارفا بالدلائل و البراهين على صحة أصول الإسلام و الشريعة، و المعرفة بالطرق الصحيحة للتعامل مع النصوص الشرعية، و اكسابة مهاره حواريه،و تنقسم الدراسه الى مرحلتين:

  • المرحلة الاولى ( برنامج تعزيز اليقين):  يضم 3 مستويات فى أصول الإسلام وثوابته. 
  • المرحلة الثانية ( برنامج صياغة المحاور): يضم 3 مستويات في تأسيس مهارات الرد و الاستدلال و الرد على الشبهات. 

للتسجيل فى اكاديمية صناعة المحاور

مدة البرنامج 

مدة الدراسة بالبرنامج ثمانية أشهر، و يجب اجتياز اختبار القبول قبل المرحلة الاولى. 

مواقع دينية للجيل الناشئ: موقع اكاديمية الجيل الصاعد 

يهدف موقع أكاديمية الجيل الصاعد إلى غرس القيم الأخلاقية في الجيل الناشئ، فهو من مواقع دينية هامه تعمل على اساس بنائي تربويى، و تضع الدارس وسط بيئه تفاعلية، و يكون الدارسين بالأكاديمية من كلا الجنسين، و تضم الاعمار ما بين 12 حتى 22 عاما، و تنقسم برامج الأكاديمية الى أربعة مسارات:

  1. مسار غراس: مدته سنه، ويستهدف الفئة العمرية بين 12 الى 22 ، و يسهم فى التاسيس الاولى فى العقيدة و السلوك و التفكير.
  2. مسار جذور: مدته سنتين، و يستهدف الفئه العمريه بين 12 الى 16،و يختار الطالب التسجيل بينه و بين غراس،و يتم إجراء اختبار قبول.
  3. مسار اشراق: يهدف الى تقوية مناعة الطالب من الأفكار التشكيكية، و بناء الأصول العلمية السليمة. 
  4. مسار اثمار: مدته 5 سنوات، ويستهدف الفئه العمرية بين 15 الى 22، و يلتحق به المميزين من خريجي مسار جذور واشراق.

للتسجيل فى اكاديمية الجيل الصاعد

موقع أكاديمية رحلة لطلب العلم الشرعي 

تهدف الأكاديمية الى تقديم الدورات والبرامج التأصيلية المميزة فى العلوم الشرعية بأسلوب التعلم عن بعد المطور، و تسعى الاكاديمية إلى التميز في مجال التربية الإسلامية 

كما تتيح الأكاديمية جميع البرامج التى تقدمها على شبكة الإنترنت؛ لمساعدة الطلاب على الوصول الى المقررات الدراسية و المعلومات بسهولة.

ومن البرامج التى تتميز بها أكاديمية رحلة لطلب العلم الشرعي:

  • الثانوية الشرعية : تتضمن العلوم الشرعية وأصول الدين.
  • الدورة التاصيلية: تنقسم الدراسة به على اربعة فصول؛ مما يفتح الى طالب العلم افاقا جديده. 
  • درجة طالب العلم: تكون الدراسة به على مدار أربعة أعوام، و يدرس الطالب به مستويات طالب العلم الخمسة، و هى المرحلة التى يكون الطالب بعدها قد أتم ختم القرآن الكريم حافظا لآياته و فاهمًا لمعانيه و يمكنك ايضا معرفة افضل الاكاديميات لتعليم القران اونلاين مجانا
  • درجة البكالوريوس: يهدف البرنامج الى امداد الدارس بالعلوم الفقهية و الاصولية،فيتم تحضير الدارس للعمل و اكمال الدراسات العليا.
  • درجة الماجستير : يهدف البرنامج إلى إنشاء نخبة من الفقهاء و الأصوليين، و اضافة مهارات البحث و المناظرة 

للتسجيل فى اكاديمية رحله لطلب العلم الشرعى

الخلاصه

تتعدد مصادر المعرفه، و ينتقى منها الدارس الانسب له؛ لفهم امور الدين التى لا يمكن الاستغناء عنها و التى لا يمكن الملل او الشبع منها، فكلما زاداد من بحرها قطره كلما تعطش لاكثر منها، و هذا ما تهدف الية مواقع دينية عديده،و هو امداد الدارس بكل ما يحتاج اليه عن طريق تقديم افضل دورات تدريبيه تساعده على معرفة العلوم الشرعيه من مصادرها الصحيحه.

يمكنك قراءة ايضًا : تعلم التجويد من الصفر