مواقع دينية:- 5 مواقع لا غنى عنها

أنت كمسلم يراودك الكثير من الأسئلة التي يطرحها عقلك عليك وتحتاج إلى إجابات مقنعة على كل سؤال، ونعلم أن هذا الأمر صعب على معظمنا خاصًة ممن لا يجيدون مهارة البحث في الكتب أو أي متصفح الكتروني وأيضًا ممن يملّون سريعًا من كثرة المصادر وتشتتهم وفي كلتا الحالات لم يصلوا إلى إجابة مجزيه، ف في تلك المقالة جمعنا لك 5 مواقع دينية لا غنى عنها حتمًا ستيسر عليك الطريق.

أفضل المواقع دينية :

1- موقع الإسلام ويب

موقع شامل لكل ما يحتاجه المسلم في حياته للكبار والصغار، مقسم لعدة أقسام :

  • المقالات، حيث يحتوي على العديد من المقالات المفيدة والتي تجد فيها ما ينفعك.
  • الفتاوي، وهنا كل شيخ أو معلم دين يذكر الفتاوي التي تيسر عليك فهم ما توده.
  • الاستشارات، حيث يدخل السائل في المكان المخصص للاستشارات ويستشير من يريد.
  • الصوتيات، وهنا عبارة عن قسم مخصص للتسجيلات الصوتية حيث يوجد به عدة تسجيلات بموضوعات مختلفة تارة عن التفسير والتدبر وتارة أخرى عن الفوائد وجميعهم مفيد.
  • المكتبة، ومن اسمها تدل على وجود كتب مختارة ما عليك سوى النقر لتنزيلها منها عن السيرة والقرآن والحديث..
  • أما أعظم ما وفره موقع الإسلام ويب، هو قسم بنين وبنات حيث أنه مختص بالأطفال من الجنسين عن طريق فيديوهات مسجلة لتعليمهم أمور دينهم بطريقة مبسطة و ألوان جذابة ومريحة للعين.

موقع إسلام ويب من أهم المواقع التي يجب على كل مسلم أن يدخل إليها بصفة مستمرة نظرًا بأن إجابات أهل العلم تكون عن ثقة واقتناع تام كما يقومون على حفظ كل إجابة عن سؤال تم طرحه حتى إذا قمت بالبحث عن هذا السؤال تجده في القسم المخصص به، وأيضًا أصبح الأطفال يطرحون على آبائهم أسئلة عديدة يصعب على الآباء إجابتها ف هنا الموقع عالج كل تلك المشكلات بفضل الله

ولمعرفة المزيد عن موقع إسلام ويب اضغط هنا

2- موقع قصة الإسلام

من الجدير بالذكر أننا كمسلمون نتعرض كل لحظة لتساؤلات غريبة عن تاريخنا القديم ومتى بدأ الإسلام ومن المؤرخين الذين نقلوا لنا هذا الكم الهائل من العلم وبمنتهى السلاسة، وما الفتوحات التي تمت منذ ظهور الإسلام إلى الآن، ف موقع قصة الإسلام وضع النقاط على الحروف وجمع كل ما يجول بخاطر كل مسلم بأسئلة مشابهه في موقع ديني واحد مترجم لأكثر من 6 لغات ويقدم الآتي:

  • شروحات وافية عن الشخصيات التاريخية الإسلامية وكيف صنعت المجد المخلد بذاكرتنا إلى الآن.
  • قصص عن النبي والسيرة النبوية وأصحابه وكيف كانوا يتعاملون.
  • مقالات مبسطة عن شرح مخصص لكل سؤال يريد الباحث معرفة إجابته.
  • صوتيات مسجلة في مختلف مجالات التاريخ الإسلامي على مر الزمان والمكان.
  • مسابقات دورية لتشجيع الشباب على تلقي العلم ومعرفة تاريخهم القديم.
  • استشارات واستبيانات تيسر على الزائر وصوله لمراده.
  • وظائف مختلفة للشباب، حيث أحيانًا يكون بحاجة إلى موظف بمواصفات معينة ف يعلن عن الوظيفة بشرط إرسال ال CV.

موقع قصة الإسلام جمع بين كل ما هو عصري وقديم وربط بينهم بطريقة تجعلك معتزًا بكونك مسلم

ولمعرفة باقي مزايا الموقع اضغط هنا

3- بوابة نور الله

هي بوابة تشبه كثيرًا موقع إسلام ويب مع اختلاف بعض المزايا بينهم، ف هنا تجد أيضًا تقسيمات مختلفة:

  • ركن المسلم الصغير ومن اسمه يختص بالأطفال، حيث يقدم الموقع حكايات إسلامية شيقة مثل الأرنب الكسول والسلطان المغرور وغيرها كثيرًا ف يربط بين متعة الحكايات وأحكام الإسلام، ويوجد أيضًا ركن التربية الإسلامية حيث يتم هذا عن طريق مقالات مبسطة تشرح تارة خطورة أشياء اعتدنا على فعلها وتارة أخرى تتحدث عن كيفية تربية الأبناء على النهج الإسلامي.
  • أسماء الله الحسنى، حيث يشرح كل اسم من أسماء الله الحسنى بطريقة مبسطة وعلم متكامل يجعلك تستشعر عظمة كل اسم.
  • دليل مناسك الحج والعمرة وكل ما يخصهم من أحكام و أدعية وغيره.

الموقع كبير جدًا ومقسم بطريقة ممنهجة ومنظمة، حتمًا سيوفر عليك الكثير أثناء بحثك عن شيء محدد ولمعرفة باقي الأقسام

اضغط هنا

4- أكاديمية زاد للعلوم الشرعية

هي موقع تعليمي شرعي متكامل الأركان ومصنف ضمن أفضل أكاديميات تقدم العلم الشرعي بطريقة مبسطة.

أكاديمية زاد تأخذ المتعلم من أول مستوى وإن كان مبتدأ إلى مستوى مُرضي في تعلم العلوم الشرعية، ف كثير منا يأتي عند مرحلة معينة ويريد أن يعلم كل ما يخص أمور دينه من فقه، عقيدة، تفسير، حديث، لغة عربية، تربية إسلامية وسيرة نبوية.

كل هذا وضعته أكاديمية زاد في إطار تعليمي ممنهج بأسس إسلامية مبسطة تساعدك على فهم دينك بشكل صحيح، مدة الدراسة بها عامين كل عامين به ترمين أي في العامين 4 مستويات وبعد كل مستوى تأخذ شهادة متممه له وتنقلك إلى المستوى الذي يليه ولكن هذا بعد إنهاء الاختبارات اليومية والشهرية وبعد كل مستوى للتحقق من مدى استيعابك.

تفتح باب الانضمام بمواعيد محددة ولمتابعتها والستجيل بها فورًا ادخل هنا

5- أكاديمية صناعة المحاور

انتشر في زمننا هذا أمور تجعل المسلمين متذبذبين في أمور دينهم وعقيدتهم مما يشكك البعض في نفسه ويجعله يدور في دائرة نهايتها صعبة عليه، دائرة من الشبهات والتضليل والتكذيب حول الإسلام وتاريخه، ومن هنا جاءت فكرة صناعة المحاور.

حيث قدمت هذه الأكاديمية برنامجًا متكاملًا حول الرد عن الشبهات وكيفية تعزيز اليقين بديننا الإسلامي، وكل عام تفتح الأكاديمية دورة جديدة تستقبل فيها طلاب غايتهم الأولى هي الدفاع عن الإسلام في كل حين والرد على الملحدين بثقة والثبات على الدين حتى الممات.

الأكاديمية لها موقع ولكنه الآن تحت الصيانة، لذلك يمكنك متابعتهم عبر صفحة الفيسبوك والاستعلام باستفاضة عن نظام الدراسة وكل ما تريد معرفته

وهنا موقع تحفيظ القرآن أون لاين

ليس كل ما ذكرته هو فقط أهم المواقع بل يوجد ملايين المواقع الدينية التي يجب على كل مسلم أن تكون على جواله أو جهازه الحاسوب، ف هذا كله مجرد بحث شخصي عن تجربة الغير والأكثر استخدامًا فيما بينمهم، لذا تطلع إلى ما تريده من تلك المواقع الدينية وتعمق به حتى تجد سؤالك وتقتنع بإجابته، ف راحة القاريء هي هدفنا الأول من كل مقالة..

كتبه\ سارا مصطفى

اقرأ أيضاً: