كورسات محاسبة مجانا: أفضل دورات محاسبة مجانية.

هل أنت خريج كلية تجارة، وتريد أن تتعمّق في مجال المحاسبة، أو حتى طالب في أي مجال آخر، وتريد أن تكتشف ما هو علم المحاسبة، إليك هذا المقال المليء بالعديد من أفضل كورسات محاسبة مجانا.

ما هي المحاسبة؟

هي عملية تساعد على حفظ السجلات المالية، والكشف عن الربح والخسارة للشركات خلال فترة زمنية معينة، يتم تحديد المعلومات المالية والتى تمّكن الإدارات من استخدامها في معاملاتهم، كما تساعدهم على جمع البيانات والمعلومات عند الحاجة لها.

ما الفروع الّتي تضم مجال المحاسبة؟

تضم مجالات المحاسبة عدة أفرع، فهناك المحاسبة الجنائية أو التدقيق، والحكومية، والإدارية، والضريبية، والمالية.

هل تودّ معرفة أقسام المحاسبة بشيءٍ من التفصيل؟ إليكَ هذا الرابط، من هنا.

أهمّ فروع علم المحاسبة.

أهمية علم المحاسبة.

علم المحاسبة له أهمية ذات تأثير كبير في أعمالنا، فلا غنى عنه على الإطلاق، نحتاج المحاسبة في الشركات، والإدارات، وحتى الإستثمارات الصغيرة والكبيرة، فهي تقوم بكتابة القوائم المالية ويساعد ذلك في حساب الدخل من خلال محاسبة التكاليف، أو المحاسبة الإدارية، وتساهم في تحديد موارد المشروع، وعلم المحاسبة شاسع جدًا فهو بدأ منذ عصر القدماء والخلفاء، فأهميته لا تكتب في سطور.

أفضل قنوات على اليوتيوب لتعلّم كورسات محاسبة مجانا للمبتدئين.

-“كورس مبادئ المحاسبة”، هنا.

يتناول الكورس المفاهيم الأساسية في علم المحاسبة، بحيث يضمّ العديد من الموضوعات الآتية: (وظائف المحاسبة، فروع المحاسبة، القوائم المالية، نظام المعلومات الحسابي، الإيرادات والمصروفات، وغيرهم من الموضوعات..).

“دورة محاسبة تكاليف”، هنا.

يتناول أشهر الموضوعات المقدمة من جامعة الملك خالد ويضمّ( علاقة محاسبة التكاليف المالية بالإدارية، نظريات التكاليف، معدلات التحميل، وغيرهم..).

■وهذه أفضل دورات محاسبة مجانية من على اليوتيوب من هنا.

أفضل مواقع في دورات وكورسات محاسبة مجانا ومعتمدة.

-“كورس محاسبة مالية للمبتدئين.”

ستقوم الفيديوهات في ذلك الكورس بتوجيهك نحو البيانات الأكثر تدارجًا: بيان الإيرادات، بيان التدفقات النقدية، بيان الميزانية. وستكون على دراية جيدة حول إعداد البيانات والحصول على استنتاجات كي تعرف وضع الشركة المالي.

الكورس هنا من موقع كورسيرا.

-“كورس محاسبة لغير المحاسبين.” هنا.

هذا المساق مقدم لغير العاملين بمجال المحاسبة، ويشمل نظرة عامة على ذلك المجال بما فيه: ( كيفية إعداد القوائم المالية، أشهر المصطلحات المحاسبية، وأهمّ بدائيات المحاسبة المالية، وغيرهم..)، الكورس من على موقع إدراك، بمجرد انتهائك من المساق، ستكون شهادة إتمام المساق معتمدة بين يديك.

-“كورس محاسبة مالية” من منصة معارف، هنا.

خلاصة القول، وما يجب على المحاسب أن يتحلى به.

الآن وبعد عرض كورسات محاسبة مجانا، أصبحت تمتلك خلفية جيدة عن مجال المحاسبة وبعض الدورات التي تجعلك مستفيدًا تمامًا من ذلك العلم، وعليكَ أن تكون جيدًا في الرياضيات، وأن تمتلك مهارات تواصل جيدة مع العلاقات الإجتماعية، وعلى المحاسب أن يتحلى بالصبر والهدوء، وأن يتمتع بقوة شخصيته، وحبه لذلك العلم؛ لتظهر إرادته الفوية في عمله.

علم المحاسبة (Accounting).

اقرأ أيضًا:

أفضل كتب التسويق العربية.

برنامج اليستريتور| أفضل 3 كورسات مجانية.

موشن جرافيك| مسار كامل لتعلم الموشن جرافيك.

الكاتبة/ فاطِمة الزهراء وحيد زهرة.