الفيزياء الفلكية : افضل 5 دورات فيزياء فلكية أونلاين

الفيزياء الفلكية فرع من أفرع علم الفلك التي توظف مبادئ الفيزياء والكيمياء لدراسة طبيعة الأجسام الفلكية، فضلا عن مواقعها وحركتها في الفضاء. يدرس علم الفيزياء الفلكية أجساماً كالشمس، النجوم الأخرى، المجرات، كواكب النجوم الأخرى، الوسط البين-نجمي، وإشعاع الخلفية الكونية الميكروي. فيتم دراسة ما تصدره هذه الأجسام من إشعاعات عبر الطيف الكهرومغناطيسي بأكمله. كما يتم دراسة باقي خصائصها مثل السطوع، الكثافة، الحرارة، والتركيب الكيميائي. ولأن الفيزياء الفلكية علم شديد الاتساع، فإن الفيزيائيين الفلكيين كثيرا ما يطبقون العديد من أفرع الفيزياء، بما في ذلك الميكانيكا، الكهرومغناطيسية، الميكانيكا الإحصائية، الديناميكا الحرارية، الميكانيكا الكمية، النسبية، الفيزياء النووية وفيزياء الجسيمات، والفيزياء الذرية والجزيئية. في هذة المقالة حصرنا لك افضل 5 دورات في الفيزياء الفلكية أونلاين مجانية.

افضل 5 دورات فيزياء فلكية أونلاين

في هذة المقالة حصرنا لك افضل 5 دورات في الفيزياء الفلكية أونلاين مجانية. و اللتي تحتوي على قدر كبير من أفرع الفيزياء النظرية والرصدية الفيزياء الفلكية.تتضمن محاولات لتحديد خصائص المادة المظلمة، الطاقة المظلمة، والثقوب السوداء، وما إذا كان السفر عبر الزمن ممكنا، أو إمكانية تكون ثقوب دودية، أو إمكانية وجود أكوان موازية، وكذلك أصل الكون وقدره المحتوم و لمن يتسأئل عن كيف أبدا مجال الفيزياء الفلكية فهذة المقالة لك

دورات فيزياء فلكية
افضل 5 دورات فيزياء فلكية أونلاين

1_ دورة مجانية أونلاين مقدمة في الفيزياء الفلكية مقدمة من edx

تقدم منصة edx دورة مجانية أونلاين كمقدمة في الفيزياء الفلكية. تقدم هذه الدورة لمحة عامة عن علم الفيزياء الفلكية و عن الظواهر الفيزيائية التي تتحكم في الأجسام الفلكية المحيطة بنا. من الكواكب والنجوم إلى الخيوط الكونية ومن المجرات مثل مجرتنا درب التبانة إلى مجموعات المجرات الكبيرة. تركز هذه الدورة على الروابط بين التنبؤات والملاحظات النظرية

أقرا عن موقع Edx من هنا

2_ دورة : كيف تعمل الأشياء مقدمة في الفيزياء مقدمة من كورسيرا

هذة الدورة مقدمة من جامعة فيرجينيا عبر منصة Coursera تشرح لك مقدمة عن الفيزياء في سياق الأشياء اليومية
أقرا ايضا عن موقع كورسيرا من هنا

3_ دورة : فهم أينشتاين النظرية الخاصة للنسبية مقدمة من كورسيرا

من جامعة ستانفورد عبر كورسيرا ستسعى خلال هذه الدورة إلى “فهم نظريات أينشتاين”.مع التركيز بشكل خاص على النظرية النسبية الخاصة التي قدمها ألبرت أينشتاين ، بصفته كاتب براءات اختراع يبلغ من العمر ستة وعشرين عامًا ، في “عامه المعجزة” “من 1905.

4_ دورة : مقدمة هامة إلى اساسيات الفيزياء مقدمة من يوداستي

عبر موقع Udacityسوف تنتقل إلى الأماكن التي حدثت فيها الإكتشافات الفيزيائية الكبيرة في الماضي وتقوم بعملها بنفسك ستزور إيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة بينما انت تتعلم الفيزياء الأساسية.
اقرا عن موقع Udacity من هنا

5_ دورة : مقدمة في فيزياء الحالة الصلبة مقدمة من NPTEL

هذة الدورة مقدمة من المعهد الهندي للتكنولوجيا كانبور عبر NPTEL ويتناول هذا المقرر تقديم مفاهيم فيزياء الجوامد لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا المتقدمين وهي من أفضل دورات الفيزياء الفلكية .