خطة مايكل يوسف للايلتس

يرغب العديد من الناس في إتقان اللغة الإنجليزية ولأغراض مختلفة. لكن جميعهم يبحث عن نفس وسائل التعلم،ويرغب بمعرفة الأسهل، والأسرع لإتقان اللغة. في هذة المقالة سنعرفك على أحد أهم الخطوات في طريقك لإتقان اللغة الإنجليزية. هو اختبار الايتلس وكيفية التحضير إليه من خلال خطة مايكل يوسف للايلتس.

ما هو اختبار الايتلس:

IELTS هي إختصار جملة ( international English Language Testing System) لذلك يعني إختبار الايلتس باللغة العربية؛ نظام إختبار اللغة الانجليزية الدولي.

يتكون اختبار الايلتس من أربع أقسام رئيسية؛ هي الإستماع، المحادثة، القراءة والكتابة. حيث يشمل كل قسم على عدد من الأسئلة. مثلاً إختبار القراءة، والإستماع يتكون كل منهم من 40 سؤال.

يؤدي هذا الإختبار الأشخاص الراغبيين للسفر إلى الخارج، ودارسي الدراسات العاليا في الجامعات الأجنبية، إضافة إلى المتقدمين لوظائف مطلبها الأساسي إتقان اللغة الإنجليزية.

من هو مايكل يوسف:

شاب مصري بدأ حياتة بدراسة الدبلوم الفندقي، ثم اتجه لدراسة البرمجة. التي كان العائق الأول بها هو اللغة الإنجيزية ومن هنا قرر مايكل يوسف إتقان اللغة الإنجليزية.

خطة مايكل يوسف للايلتس
مايكل يوسف

بعد إتقانه اللغة الإنجليزية قرر مايكل يوسف أن يخصص معظم وقته لمساعدة الشباب العربي لتعلم وإتقان اللغة الإنجليزية وذلك من خلال خطط متقنه لمذاكرة اللغة الإنجليزية تشمل: خطة تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، خطة تعلم اللغة الإنجليزية للمستوى المتوسط، وخطة مايكل يوسف للايلتس. التي سنتولى شرحها بالتفصيل في بقية المقال.

لتختبر مستواك في اللغة الإنجليزية قبل البدأ في تنفيذ الخطة إليك هذا الموقع الرائع يفضل أن تؤدي الإختبار من جهاز كومبيوتر كليك على هنا.

خطة مايكل يوسف للايتلس:

مبدئياً وحتى لا أشعرك بالإحباط قبل البدأ بتنفيذ الخطة يجب أن تطور مستواك في اللغة الإنجليزية إلى مستوى متوسط حتى لاتشعر بصعوبة فهمها، يمكنك أن تطور مستواك بإستخدام خطط المذاكرة لمايكل يوسف التي تم ذكرها في المقال. أو إقرأ هذا المقال لتتعرف على أهم المواقع لتقديم كورسات في اللغة الإنجليزية.

الإستعداد في خطة مايكل يوسف للايتلس:

  • قم بتنزيل كتب كامبريدج من 1-11
  • قم بتحميل كورس IELTS vocabulary learn 300essential words  وكورس IELTS vocabulary booster
  • قاموس إكسفورد
  • قم بتحميل كتاب Prime Suspect  الكتاب المسموع
  • معرفة كلمة السر لفتح هذة الملفات في الخطة وهي ” michaelyoussef”

البداية بالخطة:

أحتاج منك من 4-3 ساعات يومياً كحد أقصى وكلما ذاد إستيعابك قل الوقت المطلوب. لمدة 3 أشهر سننجز الأتي:

1_ ستجد في الخطة كورس 300كلمة للايلتس ستشاهد أول 3 فديوهات، ثم قطعة قراءة من الكتب بالتوازي يومياً. في خلال 15يوم ستكون قد أنجزت كورس ال300 كلمة+ 15 قطعة من كتب كامبردج بفهم معنيها، ومشتقاتها.

2_ من يوم إلى يومين ستقوم بمراجعة على كورس الكلمات IELTS vocabulary booster مع الفديوهات بشكل سريع؛ بمعنى أنك ستأكد على كيفية إستخدام الكلمات والتعبيرات التي تم إستخدامها في الفديوهات لتوظيف كل كلمة.

3_ من بداية الأسبوع الثالث ستبدأ بالكتب المسموعة؛ حيث ستقرأ الكتاب الأول أكثر من مرة مع تشغيل الملف الصوتي حتى تتمكن من فهم وترجمة الكلمات الجديدة.

4_ أنت الآن مستعد لتأخذ أول خطواتك في التدريب على إختبار الايلتس، ذلك من خلال كورس الايلتس 7 والذي مدته كامل 24ساعة يمكنك تقسيمة 4 ساعات يومياً، حت تنجزه في أسبوع.

ستتعلم خلال الكورس ماهو إختبار الايتس بالتفصيل، وكيفية كل سؤال، وماذا عليك كي تجتازه بطريقة سلسلة جداً، ومفصلة.

بعد تأكدك من الفهم الكامل لهذا الجزء بالإضافة لإتقانك الخطوات السابقة التي ذكرناها ستفعل الأتي.

5_ مطلوب من الآن وخلال أسبوع فقط أن تنهي كتابي Tenses for speaking و correct your English معهم بالتوازي بستخدام قاموس إكسفورد ستنطق كل يوم على الأقل 50جملة.

6_ الآن عليك البدء بمشاهدة فديوهات مهارات الايلتس والتي تتكون من ؛ القراءة45 ، الإستماع24 ، الكتابة47. يمكنك إنهاء مهارة كل إسبوع. أنت جاهز لتقديم اختبار الايلتس تهانينا.

أضغط هنا لتحميل الخطة كامله خطة مايكل يوسف لتعلم للايلتس

إقرأ أيضاً أفضل 5 كورسات إنجليزي اون لاين

كتب بواسطة/ بشرى السعيد