أساسيات الإسعافات الأولية وأفضل كورسات الإسعافات الأولية

قد يواجه الإنسان العديد من المواقف الصعبة والظروف الطارئة التي تطلب تدخل سريع كحوادث السير وغيرها من الحوادث_عفانا الله وإياكم_؛ ففي هذا الوقت تظهر أهمية الإسعافات الأولية ودور المُسعف الذي يمكنه إنقاذ حياة إنسان من خطر الإصابات ومن خطر الموت في كثير من الأحيان؛ لذلك سنناقش في هذا المقال أساسيات الإسعافات الأولية وأفضل كورسات الإسعافات الأولية.

لماذا يجب علينا أن نتعلم أساسيات الإسعافات الأولية؟

لأننا معرضون في أي وقت للإصابات الخطيرة و معرضون أن نشاهد حوادث السير أو الحرائق، الكسور، التسمم…الخ، وفي ذلك الوقت نتمنى أن نكون أطباء لنُساعد، ومن المميز أن الجميع يمكنه تعلم اساسيات الإسعافات الأولية؛ لنُساعد في إنقاذ الأرواح حتى ينتقلوا بأمان إلى المستشفى.

قال تعالىٰ: بسم الله الرحمن الرحيم

{وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ}

‏كورسات إسعافات أولية اونلاين مجانًا

١/ دورة الإسعافات الأولية إدراك

تقدم منصة إدراك دورة تدريبية لتعلم أساسيات الإسعافات الأولية مجانًا، وتُعد هذة الدورة من أفضل الدورات التي تشرح الإسعافات الأولية وأساسياتها وطرق التعامل مع الإصابات المختلفة بطريقة صحيحة و بصورة مبسطة؛ لمعرفة المزيد عن هذة الدورة و الإشتراك بها يمكنك قراءة المقال التالي.

٢/ ‏دورة مجانيه عن الاسعافات الاوليه في الأطفال

‏دورة مجانيه عن الاسعافات الاوليه في الأطفال

يتوفىٰ الأطفال بمعدل ٨٣٠ ألف طفل في كل عام نتيجة تعرضهم لحوادث مختلفة كالتسمم بالمواد الكيميائية، النزيف، الحرائق، تعرضهم للصدمات الكهربية…الخ.

‏الاسعافات الأولية للأطفال تختلف في طريقة القيام بها عن الكبار، أساسيات الإسعافات الأولية واحدة ومتشابهه لكن طريقة التنفيذ والتكنيك الصحيح يختلف حسب عمر المُصاب وحالته الصحية؛ لذلك يمكنك الحصول على ‏دورة مجانيه عن الاسعافات الاوليه في الأطفال من خلال منصة (future learn) ‏يمكنك التسجيل في هذا الكورس من هنا.

٣/ كورس بشهادة معتمدة عن الاسعافات الاوليه النفسية

يمكن تعريف الإسعافات الأولية النفسية بأنها الدعم النفسي الذي يجب أن نقدمه للمصابين والمتضررين من الكوارث المجتمعية والحوادث؛ بهدف تهدئتهم وطمأنتهم، ومساعدتهم للتأقلم مع الأوضاع الجديدة، والتغيرات التي تطرأ على حياتهم نتيجة للحوادث.ولحسن الحظ توفر منصة كورسيرا كورس كامل يشرح الكثير عن الاسعافات الاوليه النفسية مُقدم من جامعة جون هوبكنز، يمكنك التسجيل فيه والحصول على شهادة معتمدة من هنا.

يمكنك معرفة المزيد عن منصة كورسيرا وكيفية التسجيل بها والحصول على الدعم المالي من خلال قراءة المقال التالي.

٤/ كورس الإسعافات الأولية الهلال الأحمر

تُوفر جمعية الهلال الأحمر تدريب أوفلاين عن مبادئ الإسعافات الأولية، وذلك من خلال فروعها المختلفة في العديد من المحافظات، يمكنك التسجيل والحصول على الكورس من خلال موقع الهلال الأحمر المصري.

تلخيص

للإسعافات الأولية أهمية كبيرة في حياتنا. كورسات الإسعافات الأولية ستساعدك في إنقاذ حياة الناس وحمايتهم من الإصابات المختلفة، وتوفير الدعم النفسي لهم فبادر وتعلم عزيزي القارئ.

تذكر عزيزي القارئ أنه “كلما عجلت بالبدء، كلما سارعت بالوصول”

أقرأ أيضًا

١/نصائح لجعل حياتك أفضل من هنا.

٢/ كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية أفضل 10 كورسات.

٣/ كيف تغير حياتك للأفضل؟، إليك ٩ عادات إيجابية ستساعدك في زيادة الإنتاجية هنا.

كتابة/ رنا مصطفى.