أفضل كورسات رسم أون لاين : كيف تستغل الاجازة الصيفية

بما قد تفيدك قائمة لكورسات رسم أون لاين؟ بدأت عطلة الصيف وبدأ معها التفكير بعمل قائمة للدورات والأنشطة التي نأمل ممارستها ومهارات نرغب في تعلمها؛ ولكن لا ننجزها. هذا العام سيتغير الأمر.

هل ترغب في تعلم الرسم من الصفر؟ تمتلك موهبة الرسم وتحاول تنمية تلك الموهبة في أيام العطلات؟ أرجأت هذا القرار أكثر من مرة؟ بسبب الملل، أو ربما لانشغالك في مهام أخرى؟

حسنًا إليك قائمتنا لأفضل كورسات الرسم المجانية لاجازة الصيف من الصفر للاحتراف، مرورا بكيفية اختيار الأدوات المناسبة لك ولكل مرحلة. اختر الدورة المناسبة لك وابدأ في الحال!

اقرأ أيضاً:

أفضل كورسات رسم أون لاين مجانًا

قائمتنا لهذا العام لأفضل 5 كورسات رسم أون لاين :

كورس اختيار أدوات الرسم

يعرض لنا المحاضر في صورة حلقات أهم أدوات الرسم التي تحتاجها في البداية، أسماء الأقلام، وكيف يتم التفرقة بين الألوان الاعتيادية والاحترافية، كيف تختار ألوانك، وصنع بعض الأدوات يدوياً في المنزل.

صنع قلم تسييح رصاص في المنزل

  • المنصة: YouTube
  • اللغة: العربية
  • المدة: 12 حلقة تتراوح مدتها ما بين 4 إلى 15 دقيقة

ابدأ الآن واشترك بالدورة من هنا

كورس تعلم الرسم بالرصاص

بعد التعرف على مختلف الأدوات الخاصة بالرسم، يُفضل البدء بأسهلها وأبسطها، وهو القلم الرصاص، تبدأ هذه الدورة على عدة مراحل أولها تعلم رسم الشكل والهيكل الأساسي، ثم تلوينه وتظليله. فيصحبك بعدها إلى مرحلة أكثر تقدماً وهي المساحة، والمنظور الخطي، ما هو؟ ويختتم الكورس بشرح رسم المباني والطرقات خطوة بخطوة.

  • المنصة: YouTube
  • اللغة: العربية
  • المدة: 8 مقاطع فيديو تتراوح مدتهم ما بين 5 إلى 15دقيقة للفيديو الواحد

انضم للدورة من خلال هذا الرابط

كورس تعلم الرسم للأطفال

إذا رغبت يومًا في اثقال موهبة الرسم لدى طفلك أو تعليمه هذه الهواية، وحثه على استغلال العطلة على أكمل وجه، فهذه الدورة بالتأكيد من أجلك!

في رحلة ممتعة يصحب المحاضر أطفالنا- وكل من يرغب في رسم أشكال بسيطة ممتعة من المبتدئين- لتعلم رسم شخصيات كارتونية مختلفة ورسم الحيوانات وتلوينها بأدوات وأقلام متعددة، بطرق بسيطة وسهلة تجذب انتباه الأطفال.

  • المنصة: YouTube
  • اللغة: العربية
  • المدة: 53 فيديو قصير تتراوح مدتهم ما بين 4إلى 13دقيقة للمقطع.

انضم للدورة من هنا واستمتع باجازة ممتعة لك ولطفلك.

الرسم طريقة أخرى لكتابة المذكرات ” بابلو بيكاسو”.

كورس نور ياسين للمبتدئين

لازلنا في البداية! إليك كورس نور يس، واحد من أشهر المؤثرين على السوشيال ميديا في مجال الرسم، له طرق جذابة ومختلفة في الرسم وتحديات شيقة ومتنوعة، تشاركه فيها أحياناً زوجته، عزة زعرور مذيعة برنامج أحلى عالم بقناة MBC3 للأطفال.

نور يقودك في رحلة يقسمها إلى عدة خطوات، يبدأ معك بتعلم الرسم بالرصاص، ويشرح كيفية رسم الشعر بكافة أنواعه، ورسم العيون وباقي ملامح الوجه، ويختتم رحلته بشرح طريقة رسم الشبكة.

  • المنصة: Edume free
  • اللغة: العربية
  • مدة الكورس: غير مذكورة

إذا كنت مبتدأ أو محترف ولازلت بحاجة لتنمية بعض المهارات بشكل مبسط فهذا الكورس يناسبك،

اشترك الآن واضغط هنا

كورس الرسم المتكامل للمبتدئين

إذا كنت قد أتممت أغلب الدورات المجانية المتاحة على الإنترنت، وتبحث عن المزيد، مبتدأ أو محترف، ترغب في تعلم الرسم ومهتم بزيادة مهاراتك، فهذا هو المكان الصحيح!

كورس الرسم الخاص بـ منار موفق، تقدم إليه أكثر من 587 طالب من جميع أنحاء العالم العربي، وقُيم بخمس نجوم على موقع Udemy، تساعدك منار خلال هذا الكورس ليس فقط على تعلم الخطوات الأولى للرسم، بل وإيجاد أسلوبك الخاص والمميز.

وكيف يمكنك أن ترسم أشكالاً كاملة من خطوط أساسية مبسطة، التعرف على أنواع العيون الآسيوية والأوروبية إلخ وأشكالها عيون مبطنة، عيون كسولة وكيفية رسمها.

تعلم رسم أكثر من خمس تسريحات رجالية ونسائية، ورسم مشاعر الوجه وملامحه، الجسد وحركاته، مع إضافة رائعة بتعلم رسم المانيكان الخاص بعروض الأزياء.

تتوفر الدورة بخصم يصل لـ 35% بسعر 12,99 دولار، وهو سعر معقول للغاية مقابل طريقة الشرح المبسطة والمعلومات التي تقدمها منار.

فلما لا تُقدم على الخطوة وتقوم بالتجربة؟ اضغط هنا واستغل الخصم قبل انتهاء المدة، واحصل على شهادة اتمام الدورة مقدمة من UDEMY!

إليك أفكار أخرى لاستغلال الاجازة: