افضل كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة 2021

كورسات الجامعة الأمريكية بالقاهرة من أهم الكورسات حيث أن الجامعة الامريكية بالقاهرة هي من أكبر الجامعات الغير هادفة للربح، والتي توفر التعليم باللغة الإنجليزية، وتوجد في محافظة القاهرة تحديدًا في ميدان التحرير حيث تم تشيدها في عام 1919، وتضم العديد من الطلاب من مختلف الجنسيات حيث يتوافد عليها الطلاب من حوالي أكثر من 50 دولة حول العالم، ويتم تحضير المناهج المقدمة من قبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة  من خلال الهيئة المصرية العامة لتأكيد الجودة هذا إلى جانب لجنة الدول المتوسطة للتعليم العالي ومن مؤسسات الاعتماد الأمريكية.

تاريخ الجامعة الامريكية بالقاهرة

أسس واتسون الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 1919 لخدمة التعليم والمجتمع في منطقة الشرق الأوسط. لعب واتسون، الرئيس المؤسس للجامعة، دوراً كبيراً في رسم الملامح الأولى للأعوام السبع والعشرين الأولى من تاريخ الجامعة، حيث كان يهدف إلى إنشاء جامعة توفر تعليماً للدراسات التأسيسية باللغة الإنجليزية يسهم في بناء قادة المستقبل في مصر والمنطقة، وذلك من خلال غرس قيم الانضباط إلى جانب تنمية الشخصية القوية والمهارات الفكرية.

أنشئت الجامعة لتكون مدرسة ثانوية وجامعة في نفس الوقت. تم افتتاح المدرسة الثانوية في أكتوبر 1920، وشملت الدراسة آنذاك فصلين دراسيين يعادلان السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية الأمريكية وتضمنت 142 طالباً. وتم منح أول شهادات للتخرج بدرجة جامعية متوسطة لعشرين طالب في عام 1923.

وشهد عام 1928 قبول أوراق التحاق أول طالبة بالجامعة حيث كانت الدراسة قبل ذلك الحين مقصورة على الذكور فقط. وفي العام نفسه، تم تخريج أول دفعة لطلاب بكالوريوس الآداب والعلوم، بينما تم إطلاق درجة الماجستير لأول مرة في عام 1950.

اقتصرت مجالات الدراسة بالجامعة في البداية على العلوم والفنون فضلا عن علوم التربية. وفي عام 1921، تم إنشاء كلية الدراسات الشرقية، ثم قسم الامتداد العلمي عام 1924 والذي أطلق عليه لاحقاً قسم الخدمة العامة، ثم تغير اسمه إلى مركز تعليم الكبار والتعليم المستمر. وفي عام 1951، تم إغلاق قسم المدرسة الثانوية والتي كانت معروفة باسم مدرسة لينكولن.

كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة

مع تطور وتقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة تم تأسيس كلية التعليم المستمر وهى كلية تابعة للجامعة الأمريكية بالقاهرة والتي تقوم بتحضير دورات وتقديم المنح للطالب من خارج الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتقوم أيضًا الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتقديم البرامج والدورات للمؤسسات والمنظمات الخاصة والهيئات الحكومية.

كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة في مجال الأعمال :

كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة في مجال الأعمال
كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة في مجال الأعمال

وتشمل كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة في مجال الأعمال 4 أنواع من الدبلومات وهي :

1- محاسبه و ماليه.

2- اداره و تنظيم.

3- تنميه بشريه HR.

4- التسويق و المبيعات.

كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة في مجال الكمبيوتر ونظم المعلومات :

وتشمل كل ما يخص الحاسب الالي و كذلك تدريب عملي علي ال ” جرافيك – قواعد بيانات اوراكل -ويندوز -برمجه-unix- ملتميديا ” وكذلك كورس ال ICDL لقياده الحاسب الالي و كورسات سيسكو و كورسات الميكروسوفت

كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة في مجال الغة الانجليزية :

و بالطبع هذه الكورسات غنيه عن التعريف لأنها تعتبر أهم الكورسات التي يبحث عنها الجميع وحريصون علي دراستها, وتنقسم هذه الكورسات الي 5 أنواع وهي :

1- كورسات المحادثه الانجليزيه.
2-كورسات الانجليزي العام.
3-كورس التويفل.
4-كورسات الغه الانجليزيه الصيفي ” كورسات تقام في الاجازه الصيفية ”
5-كورس انجليزي لتدريب المدرسين

لماذا الجامعة الامريكية بالقاهرة ؟

الجامعة الامريكية بالقاهرة تقدم تعليم أمريكي في قلب الشرق الأوسط :

حيث تشغل الجامعة موقعاً متميزاً للراغبين في اكتشاف ومعرفة الشرق الأوسط.

معتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية ومصر :
إن الجامعة الأمريكية بالقاهرة معتمدة من قبل رابطة التعليم العالي لكليات ومدارس الولايات الوسطى بالولايات المتحدة.

كما تعمل الجامعة الأمريكية في مصر وفقاً لبروتوكول الحكومة المصرية لعام 1975

والذي يستند على اتفاق العلاقات الثقافية بين مصر وحكومات الولايات المتحدة لعام 1962.

تعليم الدراسات التأسيسية عالي الجودة :
تقدم الجامعة تعليم الدراسات التأسيسية عالي الجودة يشجع الطلاب على التفكير الخلاق والتعرف على مجالات المعرفة المختلفة سواء كانت دينية، سياسية أو اجتماعية أو ثقافية والإسهام في حل المشاكل التي تواجه العالم.

هيئة تدريس على درجة عالية من الكفاءة  :
يقدم أعضاء هيئة تدريس الجامعة ذوي الكفاءات العالية العديد من الإسهامات للجامعة والمجتمع وذلك من خلال ما يقومون به من أبحاث علمية وجهود في توفير بيئة أكاديمية تشجع الطلاب على التفكير الفعال والبحث والاستكشاف.

ويمكنك معرفة المزيد عبر زيارتك لموقع الجامعة الامريكية بالقاهرة الرسمي.

أقراء أيضًا: جامعة اكسفورد تقدم كورس التسويق الرقمي بشهاده مجانيه

وبذلك نكون شرحنا لك افضل كورسات الجامعة الامريكية بالقاهرة 2021

يمكنك قراءة:

أفضل 3 كورسات لتعلم برمجة الاردوينو للمبتدئين 2021

افضل كورس لتعلم الكتابة الاكاديمية باللغة الإنجليزية مجانا

رواية البؤساء : أفضل ملخص لفيكتور هوجو