كورسات ICDL معتمدة

كورسات icdl معتمدة

ICDL

الشهادة الأوروبية / الدولية لمحو الأمية الرقمية) هي شهادة معترف بها دوليًا. وذلك لانها تصادق على المهارات العملية في تطبيقات الكمبيوتر الأكثر استخدامًا. حاليًا ، هناك 14 وحدة ICDL وخمس شهادات معروضة تلبي المتطلبات الحالية المتعلقة بالمعرفة والمهارات الرقمية. تتوفر امتحانات Windows و MacOS في ما يقرب من 300 موقع تتراوح من المدارس الثانوية والكليات المهنية والمؤسسات الخاصة للتعليم (الإضافي) إلى الشركات والسلطات العامة ، علاوة على ذلك تعزز كورسات icdl المعتمدة من السيرة الذاتية للطلاب والأشخاص تحت التدريب في العديد من المدارس الثانوية يعتبر البرنامج بالفعل جزء لا يتجزأ من المناهج الدراسية حيث أثبتت نفسها كدورة اختيارية ناجحة طبقا لهيكلها المعياري.

تتيح الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر تطبيقًا متعدد الاستخدامات في التعليم الإضافي بالاضافة الى ذلك فمن خلال تقديم وحدات ICDL والمدارس ومراكز التعليم الإضافي تعمل على تحسين آفاق طلابها وتقوية وتوسيع نطاق برامجهم التعليمية. شارك أكثر من 14 مليون شخص في برنامج شهادة مؤسسة ECDL بـ 41 لغة في 148 دولة ، مستفيدين من شبكة تضم أكثر من 24000 مركز اختبار وستتعرف من خلال المقالة على كورسات icdl المعتمدة.

فى هذه المقالة ستتعرف على :

ما هو ICDL؟
أهم المهارات ؟
فائدة شهادة ICDL؟
أهم الكورسات المعتمدة ؟

أولا : ماهو icdl؟

CDLا هو ختصار ل International computer Driving license . وهي شهادة دولية معترف بها دوليـــاً وترعاهــا منظمــة اليونسـكو بالاضافة الى انها تثبت مقدرة حاملها على استخدام التطبيقات الأساسية للحاسوب الشخصي، حيث يشرف على هذه الشهادة دولياً مؤسسة ECDL Foundation والتى تعتبر هيئة أوربية غير ربحية . بالاضافة الا انه تم اعتمادها في بعض الدول العربية كالأردن والكويت وغيرهم

ثانياً: ما هى المهارات ؟

المهارات هي :

1/Microsoft Word
2/Microsoft Excel
3/PowerPoint
4/Windows
5/IT
6/Email and Internet
7/Microsoft Access

ثالثاً: ما فوائد شهادة ICDL؟


ترفع الشهادة من كفاءة الشخص الذى يحملها فى مجال تقنية المعلومات ومهارة إستخدام الكمبيوتر. وأيضاً تحسن من فرص حصول الشخص على فرص العمل المختلفة.
أما بالنسبة للمؤسسات ف هى تعتبر طريقة ملموسة لقياس وتقييم الموظفين وتساعد فى تقليل تكاليف الدعم الفنى.

رابعاً : أهم الكورسات المعتمدة ؟


ينقسم كورس icdl إلى سبعة أقسام رئسية وهما:
1/ Microsoft Word
برنامج الورد وهو برنامج خاص بتحرير النصوص وذلك حيث يوفرالعديد من الإمكانيات الهائلة فيما يخص تعديل وكتابة وتنسيق النص من حيث نوع الخط وحجمه ولونة وشكلة.
2/ Microsoft Excel
برنامج الإكسيل و هو أحد برامج شركة Microsoft المتخصصة فى إنشاء جداول البيانات المختلفة والأحصائيات المتعددة بالإضافة إلى الرسومات البيانية. علاوة على ذلك ف هو يعتبر واحد من أفضل وأقوى برامج شركة Microsoft ومن أكثرها نجاحا فى مجال المحاسبة.

3/Microsoft PowerPoint
برنامج باور بوينت هو أحد برامج شركة Microsoft المتخصصة في إنشاء العروض التقديمية، ويستخدم بكثرة من الاشخاص فى إنشاء عروض تقديمية جذابة ومشوقة لأفكارهم.

4/ Windows
فى هذا القسم من الدورة يتم التعرف على نظام التشغيل windows بشكل كامل ,معرفة كيفية التحكم بخصائصه مثل تغيير password والخلفية وغيرها من الاشياء.

5/IT
قسم ال information technology هو أحد الأقسام الهامة جدا في الكورس
بالاضافة الى انه يتعلم المتدرب بعض المقتطفات عن علم تكنولوجيا المعلومات والذي يدرسة بالكامل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات

6/Email and Internet
في هذا الجزء من الدورة يتعلم المتدرب كل ما يتعلق ببرنامج outlook وهو أحد برنامج حزمة microsoft office والذي يتعامل مع البريد الإلكتروني وإرسال وإستقبال الرسائل من خلاله.

7/Microsoft Access
برنامج مختص بالتعامل مع قواعد البيانات Database، ,ويعتبر بمثابة الجزء الأصعب في دورة icdl ويشكو منه كثير من المتدربين ، وبالرغم من ذالك يعتبر هذا البرنامج من أهم برامج ال icdl فى غاية الاهمية حيث يمكننا من إنشاء الجداولوربطها ببعضها.

من المواقع التى تقدم دورة تعليمية مكونة من 3 كورسات فرعية لتعلم icdl وهو موقع إدراك . علاوة على ذلك تختص هذه الدورة بتعلم جميع المهارات السابقة وفى نهايتها بيتم الحصول على شهادة معتمدة من شركة specto.
وكذلك الدورة الكاملة لشرح icdl على اليوتيوب

اذا أعجبك المقال يمكنك أن تقرأ أيضا:

كيف تصبح مصمم جرافيك ديزاين : من هنا

برنامج تنظيم الوقت: من هنا

كورسات وزارة الاتصالات: من هنا

كورس power english : من هنا

أهم قنوات اليوتيوب العربية والعالمية : من هنا

كورسات محاسبة أونلاين: من هنا

التخلص من التسويف والمماطله: من هنا