أهم كورسات محاسبة أونلاين

تعنى المحاسبة ضبط الحسابات وتدقيقها. وهى عميلة تسجيل المعاملات والإجراءات المالية التى تقوم عليها أى منشأة تجارية. و تتضمن المحاسبة تلخيصاً وتحليلاً للبيانات المالية الناتجة عن المعاملات التجارية وإعداد التقارير الخاصة بها بطريقة تُمكّن الهيئات الرقابية، والتنظيمية، والدوائر الضريبية من الاطّلاع عليها بشكل دقيق وصحيح. ولذلك تعتبر دراسة أهم كورسات المحاسبة أونلاين من أهم المهارات. وتُبين المحاسبة المركز المالي للمنشأة والتدفقات النقدية فيها، ولذلك سيتم عرض أهم كورسات المحاسبة أونلاين من خلال تلك المقالة:

يمكنك معرفة أهم مبادئ المحاسبة من خلال الكورس المقدم من منصة إدراك

أولا: كورس أوراكل

شركة أوراكل oracle ‏ هي واحدة من أضخم وأهم شركات قواعد البيانات .تم تأسيس شركة أوراكل سنه 1977 على يد “لاري اليسون” ولدى الشركة عدد من مراكز الخدمة للعملاء في أكثر من 145 دولة حول العالم.

يعد برنامج اوركل oracle من اشهر و اقوي برامج قواعد البيانات المعروفه حول العالم. لما تتميز به هذه المجموعه البرمجيه الشهيره من ادوات متميزه و حلول برمجيه مميزه بالاضافه الي العديد من المميزات التي توفرها شركه اوراكل.
ويمكن تحميل الكورس من خلال اللينك التالي

ثانياً: كورس مبادئ المحاسبة

يتم تعريف المحاسبة على أنها تسجيل وتوثيق المعلومات المالية الخاصة بأي شركة أو مؤسسة مالية، و تعتبر أهمية المحاسبة هى تسهيل فهم المعلومات المالية من خلال ترتيبها وتنظيمها، وتظهر المحاسبة النتائج المالية للمؤسسة، حيث توضح إذا كانت المؤسسة تحقق ربح أم خسارة ، وتعتبب مبادئ المحاسبة مجموعة من المعايير والقواعد التي يتم من خلالها التحكم في عالم المحاسبة، والتي تقوم على توحيد التعريفات، الفرضيات والقواعد المستخدمة في عالم المحاسبة ومن خلال الكورس الاتى يتم التعرف على مبادى المحاسبة المالية

ثالثاً: كورس مبادئ المحاسبة المالية

تعتبر مبادئ المحاسبة المالية فن قياس و تحليل نتائج الأعمال الخاصة بالمنشأة المالية خلال مدة زمنية عن طريق تطبيق أساسيات المحاسبة المالية لبعض الفروض والنظريات والمبادئ المالية المتعارف عليها والتى تتحكم فى مدخلات العملية المالية للمنشأة الاقتصادية حتى نتمكن من إظهار تقارير مالية تتسم بالشفافية والدقة التى تستخدم الإدارة العليا للمنشأة وغيرها من الادارات الاخرى مثل ادارة المبيعات و للتسويق. ومن أهم كورسات المحاسبة المالية

رابعاً: كورس معايير المحاسبة المالية

تعتبر معايير المحاسبة المالية مجموعة موحدة من المبادئ والإجراءات الدولية لإعداد التقارير المالية والحسابات. ويتم رصدها من خلال مجلس معايير المحاسبة الدولية التابع لمؤسسة هيئة معايير المحاسبة الدولية غير الحكومية وغير الربحية.
ويمكنك التعرف علي أهم معايير المحاسبة من خلال الكورس الآتي

اذا أعجبك المقال : يمكنك أن تقرأ أيضا

أهم قنوات اليوتيوب العربية والعالمية: من هنا