كورسات تعليمية: دورات مجانية أونلاين.

أخبرتني أنك تبحث عن مصدر يقدم لك كورسات تعليمية مفيدة، وأعلم أنك تحب معرفة كل ما هو جديد، فما رأيك إن أخبرتك أنني أحضرت لك الآن وبدون أي مقابل دورات مجانية أونلاين، بحيث تُكثر من خبراتك ومعلوماتك وتنفعك؟ حسنًا جدد همتك يا صاح والآن تعال معي في جولة ممتعة!

كورسات تعليمية ( اللغة الإنجليزية ).

كما نعلم اللغة الإنجليزية هي لغة التخاطب الأولى بين العالم وبعضه، لذلك نبدأ بكورسات تعليمية ودورات مجانية أونلاين تخص تلك اللغة.

أولًا: كورس إنجلش من قناة ZAmerican English. الكورس الأول والوحيد الكامل الذي يخاطب العرب بتعلم اللغة الانجليزية من لسان عربي، حيث أن هذا الكورس الرائع الذي يقدمه الأستاذ إبراهيم عادل الغني عن التعريف، إليك القناة على اليوتيوب، ولينك التطبيق.

ثانيًا: تقدم إدراك بالتعاون مع British Council كورس مجاني ورائع، إليك الكورس.

ثالثًا: إليك موقع من أجمل المواقع في تعلم الإنجليزية عبر مستويات محددة Learn American English online.

كورسات تعليمية ( اللغة الإنجليزية ) Learning English.

تعلّم اللغات من طليق Taleek.

قناة طليق التابعة لأستاذ إبراهيم عادل والتي تقدم الكثير من اللغات الأجنبية والعربية ومازالت في السعي نحو تقديم الكثير والكثير من اللغات عبر معلمين متخصصين وبكفاءة. أرأيت، هذا كنزٌ حقًا! وهذا هو التطبيق الخاص بطليق لتجد الدروس بشكل أسرع.

اقرأ هنا: امريكان انجلش: مواقع لتعلم اللغة الانجليزية مجانا.

تعلم البرمجة من أكاديمية الزيرو ويب ElZero Web School.

إنها البرمجة يا سادة، لغة المستقبل حاليًا، ومن أجل ذلك عليك أن تتعلم البرمجة، أكاديمية الزيرو ويب سكول من الأكادميات المتفوقة التي يقدمها الأستاذ أسامة الزيرو، يقوم بتعليم كل ما يخص البرمجة من لغات وما يتبعها. حيث أن قناة الزيرو ويب سكول أفضل قناة تقدم تعلم البرمجة بشكل مجاني تمامًا.

دورات فوتوشوب مجانية أونلاين .

الفوتوشوب البرنامج الذي يبدع فيه من يجيد استخدامه، يُستخدم في عمل تصميمات لأشياء كثيرة، حيث أن المصمم والمبدع في التصوير وغيرهم من أصحاب الأعمال الفنية يقومون باستخدامه، والآن سأعطيك دورة تجعلك تفهم من خلالها كيف تتعامل مع الفوتوشوب بشكل عام والذي يقوم بشرحه فرد من أهمّ الأفراد الناجحة هنا.

كورس تعلم الفوتوشوب من هنا.

كورسات تعليمية ( اكسل ).

أينما ذهبت لشركة أو مكان عمل للتوظيف ستحتاج بكل جدية تعلم الاكسل، وذلك لأنها مهارة من المهم أن تتواجد لديك، ولذلك ستجد أقوى الكورسات لتعلم الاكسل هنا.

انظر أيضًا: كورس اكسل كامل مجانًا.

كورس TOLES القانوني الدولي.

هذا الكورس للمهتمين بدراسة اللغة الإنجليزية القانونية حيث تتيح لك تعلم اللغة القانونية وستساعد المحاميين بشكل كبير من هنا.

كورسات محاسبة أونلاين.

إلى كل المهتمين بمجال المحاسبة وتحليل البينات المالية، وإعداد الميزانيات، وتقارير الربح والخسارة، إليكم ماتريال خاصة بذلك المجال الذي سيفيدك في رحلتك نحو تعلم المحاسبة، هنا.

ألقِ نظرة: كورسات محاسبة أون لاين.

كورسات تطوير الذات.

بالطبع جميعنا نسعى لتطوير أنفسنا في كل وقتٍ وحين، وذلك لأن النفس البشرية تحب أن ترى نفسها تنجح وتقوم بعمل إنجازات، لذلك أحضرت لك عدة مواقع تشمل الكثييير من المعلومات والدورات التي تخص تطوير الذات، من هنا.

كورسات تعليمية عن تطوير الذات Self development.

اقرأ أيضًا: دورات تطوير الذات مجانًا.

كورسات تعليمية عن التسويق ( Marketing ).

التسويق كلمة تعبر عن بيع منتج ما، ونستنتج أن التسويق هو بيع المنتجات التي يتم عرضها بشكل يجذب المُشتري، فتقوم بتلبية خدماته، وبالتالي تحقيق الأرباح، فالتسويق عبارة عن ترويج سلعة معينة عن طريق الإعلانات، وهذه الوظيفة أصبحت منتشرة ولها مجال خاص في المستقبل.

كيف تبدأ في التسويق الإلكتروني، هنا.

أهمّ الكتب في التسويق الإلكتروني، هنا.

كورسات تصوير Photography.

التصوير موهبة راقية حبذا إذا أتقنتها ببراعة، بحيث تُظهر فيها رُقِيّ كل جميل تقوم بتصويره.

ولذلك إذا كنت مهتمًا بتقوية هذه الموهبة، فانظر هنا.

دورات مجانية أونلاين عن التصميم الجرافيكي.

التصميم الجرافيكي هو فن يعتمد على الرسوم التوضيحية والأشكال والرموز، وهو اتصال مرئي يقوم به المصمم لتوصيل فكرة معينة بدلالة أشكال متعددة، ولذلك هو يعتمد على الفكر الإبداعي وأهمية وجود ذهن حاضر عند التصميم.

دورات أونلاين مجانية – Graphic design.

كورس تعلم تصميم الجرافيك، هنا.

هذا كورس مقدم من إدراك عن التصميم الجرافيكي، إليك الكورس.

عند تعلمك لأي مهارة جديدة مما تحدثنا عنه، يتطلب منك الوعي بمفهوم التعلم الذكيّ والسريع، وذلك لأن التعلم بشكل حديث يوفر عليك صعوبات كثيرة، ولذلك هنا كيفية التعلم بشكل ذكيّ وسريع.

أفضل 11 حل لتكوين طريقة ذكية للمذاكرة.

برنامج سيساعدك على تنظيم وقتك أثناء التعلم، برنامج تنظيم الوقت.

مُلخّص ما قيل عن كورسات تعليمية.

قد ذكرنا فيما سبق عدة كورسات تعليمية ودورات هامة لتعلمها عبر الإنترنت، وأعطيتك هدية صغيرة عن كيفية التعلم. أراك في مقال آخر يضمّ معلومات مميزة بإذن الله، ولا تنسى أن تستمر في التعلم.

الكاتبة/ فاطمة الزهراء وحيد زهرة.

اقرأ هنا:

تلخيص كتاب 48قانون للقوة.

تعلم البرمجة بأسهل الطرق.

دليلك الشامل لتعلم لغة الإشارة.