كيف تصبح مصمم جرافيك

الجرافيك ديزاين
يعتبر من أهم مصادر الدخل حالياً هو تعلم الجرافيك ديزاين و ذلك يرجع لأهميته حالياً وإعتباره كأداة معبرة عن السوشيال ميديا عمتا. بالاضافة الى ذلك يعتمد الجرافيك ديزاين على الموهبة والحس الفنى لإنك بتعبر من خلال التصميم عن رسالة وفكرة يجب توصيلها للمتلقى. ومن ناحية اخري فالأمر ليس شديد الصعوبة بسبب توافر العديد من الكورسات سواء على اليوتيوب أو من خلال منصات ومواقع أخرى. ومن خلال المقالة ستعرف كيف تصبح مصمم جرافيك ديزاين وما هى أهم الكورسات وكيفية البداية فى تعلم الجرافيك ديزاين:

كيف تصبح مصمم ديزاين؟

يعتمد مجال الجرافيك ديزاين على العديد من المهارات أهمها الفكر الإبداعى. وذلك حتى تستطيع صياغة أفكارك بطريقة صحيحة تمكنك من توصيل رسالتك للجمهور المتلقى بالإضافة إلى إتقان بعض الأدوات والبرامج .

أهم المواقع التى يحتاج إليها أى مصمم؟

موقع أدوبى Adobe
يعتبر من أهم المواقع والبرامج لتحرير الصور والتعديل عليها. بالإضافة إلا إمكانية الحصول على العديد من الأمور مثل تدريجات الخطوط والألوان والصور.

موقع بيهاينس behance
من أكثر المواقع شهرة بين المصممين حيث يمكن لكل مصمم من خلاله عرض أبرز التصميمات الخاصة به. على ذلك يمكنك الحصول على وظيفة من خلاله.

موقع logo pond
من أهم الفروع فى مجال الجرافيك الديزاين هو اللوجوهات. وبالتالى إذا كنت من مصممى اللوجوهات فهذا من أهم المواقع التى ستحتاج إليها.

موقع i love tyography
من أهم المواقع التى تقدم العديد من الطرق والنماذج لفن التيبوغرافي.

أهم كورسات الجرافيك ديزاين

كورس تعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين
من أهم الكورسات التى ستتعرف من خلالها كيف تصبح مصمم جرافيك ديزاين وذلك حيث يحتوى المساق على مقدمة فى التصميم الجرافيكي ، التكوين والتصميم الجرافيكى، الإنسجام والتكرار الجرافيكى وعلاوة على ذلك تقنيات الرسوم المتحركة وغيرها.

كورس فوتوشوب للمبتدئين
يعتبر برنامج أدوبى فوتوشوب من أهم برامج فى مجال الجرافيك الديزاين. ومن خلال الكورس الاتي تستطيع فهم كيفية إستخدام البرنامج بشكل أفضل ومبسط.

كورس الجرافيك ديزاين المقدم من يوديمي
يعتبر من أهم كورسات الجرافيك ديزاين حيث تتعرف من خلاله على Adobe Photoshop وكيفية التعامل معه.

دورات تصميم الجرافيك ديزاين من كورسيرا

يعتبر ذلك المساق المقدم من جامعة كولورادو من أفضل الكورسات المقدمة. حيث تتعرف منه على إنشاء تصميمات جديدة وملهمة كما تتعرف على كيفية تطوير التصميم لجعله بشكل محترف.

دورة الستريتر المقدمه من يوديمي

 وهو واحدٌ من البرامج المتخصّصة في إنتاج الرسوم الموجّهة، ويتضمّن العديد من المزايا التي طوّرت تصميم الشعارات والرسوم التوضيحيّة وساهمت في أعمال الموشن جرافيك، وتمتاز التصميمات الموجّهة بإمكانيّة تكبيرها لأيٍّ حجمٍ مطلوب دون حدوث أيّ تشويهٍ لحوافّ الرسومات كما يحدث في التصاميم النقطيّة التي ينتجها برنامج فوتوشوب.

اذا أعجبك المقال : يمكنك أن تقرأ أيضا

أفضل و أهم قنوات يوتيوب عالمية وعربية: من هنا

كورسات ICDL: من هنا

أهم خمس دورات كمبيوتر معتمدة: من هنا