كتب PDF لا تفوتك|| افضل 3 كتب عليك قرائتها 2021

صديقي العزيز قبل البدء في الحديث عن كتب pdf دعني احدثك قليلا عن اهمية القراءة ،من اهم الاساليب او المهارات التي تساعدك بشكلا رائع في زيادة معرفتك وخبراتك في الحياة هي قراءة الكتب حيث تعمل القراءة علي توسيع ادراكك وتضيف عقول اخري الي عقلك فهي بمثابة الطبق السحري الذي يقدم اليك حيث تعمل علي جعلك اكثر تفاعلا واختلاطا بالعالم من حولك ،

كما ان القراءة هي البوّابة الأولى لتلقِّي العلوم المختلفة والمتنوّعة، وهي الوسيلة الوحيدة لانتقال المعرفة، وهنا تكمن أهميّة القراءة بالدرجة الأولى؛ فهي بهذا تستطيع فتح آفاق أوسع وأشمل للإنسان،

الأمر الّذي سيؤدّي حتماً ومع الوقت إلى التطوير من الحياة سواءً على الصعيد الشخصيّ أم على الصعيد الجماعي .القراءة بحدِّ ذاتها هي من أكثر الوسائل التي توفّر المتعة والفائدة في آنٍ واحدٍ، خاصّةً إن كان هذا الإنسان من النّاس الّذين يسعون إلى أن يطوّروا من أنماط حياتهم وأعمالهم المختلفة، وأن يصلوا أيضاً إلى ما يطمحون إليه من أهداف.

افضل 3 كتب PDF لعام 2021

وهنا يصديقي سوف احكي لك ملخص عن كل كتاب من الكتب الـــثــلاثــه الرائعة التي سوف اتحدث عليها اليوم لك واتمني ان تنال هذه الكتب اعجابك وليكن في علمك انها لا تقتصر علي مجال او اتجاه واحد وانما هذه كتب pdf تتنوع فيما بين عدة مجالات والتي حتما سوف تثير اهتمامك بها تابع مع الان يصديقي .

يمكنك الاطلاع علي افضل 20 موقع لتحميل الكتب من هنا

1-كتاب المستثمر الذكي :

كتب PDF
كتاب المستثمر الذكي

جميعنا يعرف ان الاستثمار شيئ هام جدا حيث يتطلع كلا منا الي انشاء مشروع خاص به يديره هو ويعمل علي تطويره وهذا يرجع الي رغبتك في تطوير نفسك وجعلها افضل حيث ان الناجحون لا يعتمدون علي الاعمال او الوظائف التقليدية فقط ،بل يسعون في تطوير انفسهم من خلال ابتكار افكار جديدة تجعلهم افضل ومن هنا جاءت فكرة كتاب المستثمر الذكي حيث يدور هذا الكتاب الرائع علي كيفية بناء اسس صحيحة وعلمية حتي تكون مستثمر ناجح فجميعنا نعرف ان كل شيئ يكون مبني علي اسس علمية ومدروس بخطة عمل يمكنه ان يكون اكثر نجاحا بنسبة تفوق التوقعات من العمل العشوائي او الغير مدروس بشكل جيد .

هذا الكتاب من تاليف واعداد الاقتصادي وخبير الاستثمار البريطاني بنيامين غراهم وهذا الكتاب نال اعجاب الكثيرين من الذيين يهتمون بمجال الاستثمار حول العالم وقد تم اطلاق الكتاب لاول مرة عام 1949.

ويعتبر بنيامين والد القيمة وهي مقاربة استسمارية تم تدريسها في جامعة كولومبيا للاعمال والادارة عام 1928 وطورها ديفيد دود من خلال عدة اصدارات لكتابهم الشهير “تحليل الامن” (securty Analysis ) وقد كان لبنيامين العديد من تلاميذته والبعض منهم سلك نهج معلمه بنيامين غراهم في الاستثمار .

وفي النهاية احب ان اوضح ان الاستثمار الذكي او الناجح هو احد اهم الوسائل في تعزيز فرص ربحك لاموال اكثر ويكون ذلك من خلال خطة مدروسة ومبنية علي اسس علمية والتي يمكن الاطلاع علي تلك الاسس من خلال قراءة كتاب المستثمر الذكي .

للتحميل و للاطلاع علي تفاصيل اكثر || افضل ملخص لكتاب المستثمر الذكي من هنا

2-كتاب اغني رجل في بابل :

إن حلم الثراء المادي والوصول إلى طريق الحرية المالية، حلم العديد من الناس على مر العصور وفي كل الاوقات، ولا زال حتى اليوم يبحث الأذكياء وأصحاب الطموحات في أسرار عالم المال لتحقيق طموحاتهم، متمنين أن يجدوا في كتب المال والأعمال التي يقدمها العديد من الخبراء ما يساعدهم على فهم بعض طرق تحقيق الثروات .

ومن بين تلك الكتب الكتاب الرائع اغني رجل في بابل هذا الكتاب للكاتب الامريكي جورج كلاسون عام 1926 ،حقق هذا الكتاب نجاحا واسعا حيث بيعت منه اكثر من 2 مليون نسخة حول العالم وذلك لما يقدمه الكتاب من ارشادات ونصائح مفيدة حول اسرار نجاح الشعوب والحضارات القديمة ويعتبر هذا الكتاب ايضا اكثر الكتب تحفيزا علي الاطلاق في مجال الثروة والمال .

تتمثل الموارد الطبيعية في منظور الكاتب الي قسمين :

يقول الكاتب جورج كلاسون في كتابه اغني رجل في بابل :

إن بابل كانت نموذجاً رائعاً لقدرة الإنسان على تحقيق أهداف عظيمة باستخدام أي وسائل تتاح له. ولقد كانت كل الموارد التي دعمت هذه المدينة الكبيرة من تطوير الإنسان نفسه، وكل ثرواتها برزت بعمل وجهد الإنسان.

جورج كلاسون

يمكنك الاطلاع ايضا علي || افضل كورس لسيكولوجية الانسان 2021 من هنا

3-كتاب حكايات الغرفة 207 من كتب PDF:

حكايات الغرفة 207

انتهي الكاتب المصري د.احمد خالد توفيق من كتابة هذا الكتاب الشيق جدا والمثير في عام 2008 يدور الكتاب حول قصص وحكايات الغرفة رقم 207 في احد الفنادق حيث يسرد الكتاب قصص رعب حدثت في هذه الغرفة 207 ويعتبر هذا الكتاب من افضل الكتب لدي عشاق قصص الخيال والرعب .

تدور أحداث رواية الغرفة 207 فى عام 1968، وتقع أحداثها داخل احد فندق أصر مالكه على بقائها .رغم المخاوف التي تدور فيها من رعب وإثارة، حيث تودى بحياة كل من يسكنها، حيث إن الكثير دخلوا الغرفة 207 لكن قليلين فقط استطاعوا النجاة منها.

وخرج ساكني تلك الغرفة المسماه بـ “الغروفة 207″، وهم يحملون ذكريات مرعبة حدثت لهم فيها وأيضا ذكريات لا يجرؤون حتى على ان يحكوها لأحد، كما أن بطل الرواية جمال الصواف لم يستمع للتحذيرات ولم يأبه بما تخبئه له الغرفة فلم يلتزم بمكانه خلف طاولة الاستقبال.

وبعد ذلك يدخل إلى الغرفة لتنقلب حياته كلها رأس على عقب، ويبدأ في اكتشاف أسرار الغرفة ثم أسرار حياته وماضيه وفى كل مرة يكون عليه دفع ثمن كل حقيقة يكتشفها. كما أن ما حدث لجمال الصواف في الغرفة 207 حدث مع غيره.

ستيفن كنج :

بالإضافة إلي قصص دفن الأحياء ، علي كل كاتب رعب أن يقدّم قصة واحدة علي الأقل عن غرف الفنادق المسكونة ، لأن غرف الفنادق أماكن مخيفة بطبعها . تخيل كم من الناس نام في الفراش قبلك ؟ كم منهم كان مريضاً ؟ وكم كمهم كان يفقد عقله ؟ كم منهم كان يفكر في قراءة بضع آيات أخيرة من الكتب المقدسة. الموضوع في درج الكومود بجوار الفراش قبل أن يشنق نفسه. في خزانة الملابس بجوار التليفزيون ؟ بالفعل غرف الفنادق أماكن مرعبة . وأكثرها إرعاباً هي الغرفة 207 .. في هذه الغرفة تحتشد أشنع مخاوفك التي داريتها حتي عن نفسك منذ كنت طفلاً .. في هذه الغرفة يتلاشي الحاجز بين الحقيقة والوهم .. بين المخاوف المشروعة والكابوس .. في هذه الغرفة يتلاشي الحاجز بين الماضي والمستقبل .. وبين ذاتك والآخرين .. لا تتلصص ولا تختلس النظر عبر ثقب المفتاح .. فقط فلتدر مقبض الباب في هدوء وحذر .. ولتدخل الغرفة رقم 207

ستيفن كنج

والي هذا نكون قد انتهينا بفضل الله اولا واخر واعتزر ان كنت اطلت عليك قليلا ولكن كنت اريد ان اوفر لك اكبر كم من المعلومات حوال هذا الموضوع الهام جدا والمثير و اتمني ان اكون قد افتدتك بالقدر الكافي لك في هذا الموضوع المهم جدا والمثير دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

===============================================================

Created by Hussam khattab