مواقع توظيف: أفضل 10 مواقع للحصول على وظيفة.

سنقدم لك في هذا المقال أفضل 10 مواقع توظيف، سواء للبحث عن وظيفة أو عرض وظيفة.

وسنشرح لك كيفية التعامل معها، واستغلالها بشكل أمثل للحصول على الوظيفة التي تناسبك.

وهذه المواقع هي:

1. أشهر مواقع التوظيف Linkedin.

موقع LinkedIn
LinkedIn

موقع LinkedIn الشهير، هو الأكثر استخدامًا للبحث عن وظائف، لكن ما هو موقع التوظيف LinkedIn؟

موقع لينكدان تم إنشاءه سنة 2002 والآن وصل عدد مستخدمينه إلى 250 مليون مستخدم نشط، موقع التوظيف هذا يختلف كليًا عن المنصات الترفيهية الأخرى مثل Facebook.

يختلف الموقع في نوعية محتواه وأيضًا هدفهه، فهو يهدف لإيصال الشركات لموظفين محترفين، وأيضًا حصول الأشخاص على وظائف مغرية.

وأيضًا هدفهه بناء الشخص قاعدة من شبكة المعارف الهامة التي تخدمه فيما بعد ليحصل على وظيفية تناسبه، وكذلك وصول الشبكة لقاعدة كبيرة من المتابعين.

ومما يميز موقع الوظائف LinkedIn أن الحساب الشخصي الخاص بك أو your Profile سيكون شبيه بالسيرة الذاتية مما يزيد فرصة حصولك على وظيفة مناسبة.

وأيضًا به دائرة وصول كبيرة حيث أي شخص يتفاعل على منشوراتك ستصل إلى جميع جهاته ومتابعينه.

بالإضافة إلى جودة عالية للمحتوى المعروض على موقع لينكدان فستحصل على استفادة كبيرة ومصادر تعلم كثيرة من خلال متابعتك للنشاط في للمجال الخاص بك.

وأيضًا يوفر LinkedIn كورسات مجانية ذات جودة عالية لتأهيلك لسوق العمل، يمكنك متابعة معرفة مميزات LinkedIn من هنـا.

ذات صلة: بناء Profile إحترافي على موقع الوظائف LinkedIn.

2. موقع التوظيف الثاني Indeed.

موقع indaad
indeed

مواقع التوظيف كثيرة، لكن موقع Indeed محرك بحث وظائف، يحتوى هذا الموقع على أكثر من 16 مليون وظيفة في أكثر من 60 بلد حول العالم.

وبه أكثر من 140 مليون سيرة ذاتية وأكثر من 140 مليون تقييم يخص الشركات حول المعمورة، وما يقارب من 600 مليون إحصائية حول رواتب الشركات.

إضافتا إلى أكثر من 10 وظائف جديدة تضاف كل ثانية على موقع indeed انديد للوظائف، بالإضافة أن به واجهة مستخدم سهلة وبسيطة.

وأيضًا يتيح فرصة إنشاء سيرة ذاتية خاصة والتقديم بها على الوظيفة، رابط الموقع من هنـا.

ذو صلة: كيفية البحث عن وظيفة بكفاءة عالية.

3. موقع Monster

موقع Monster
Monster

كشركة رائدة في مجال التوظيف الرقمي، تم تأسيس Monster في عام 1994. الآن، يتم تحميل 29 سيرة ذاتية ويتم إدخال 7900 طلب بحث عن وظيفة على موقع Monster كل دقيقة.

يحتوي على عدد أقل من عوامل تصفية البحث عن الوظائف وليس العديد من الفرص. 

مثل إنديد، مونستر تقدم خدماتها للباحثين عن عمل من جميع مستويات الخبرة وأنماط العمل (العمل الحر، المؤقت، بدوام جزئي، بدوام كامل، إلخ)

وأدواتها للبحث عن الوظائف مجانية الاستخدام.  تحتاج إلى إنشاء حساب باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني من أجل التقدم إلى أي قائمة وظائف على Monster، لكن القيام بذلك يستغرق أقل من 30 ثانية. 

بمجرد أن يكون لديك حساب، ستتمكن من حفظ الوظائف واستعلامات البحث وكذلك الاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني عند إضافة وظائف جديدة في الحقول التي تهتم بها.

يمكن للمرشحين البحث عن وظائف حسب الموقع والشركة والمسمى الوظيفي وتاريخ النشر وطول الوظيفة، ولكن لا يوجد خيار للبحث حسب الراتب أو مستوى الخبرة. 

بالإضافة إلى وظيفة البحث عن الوظائف، توفر Monster أيضًا أدوات البحث والمقارنة المتعلقة بالراتب وتقدم تعديلات للسير الذاتية المتميزة وملفات تعريف LinkedIn وخطابات الغلاف مقابل 129 دولارًا إلى 349 دولارًا.

رابط الموقع من هنـا.

4. موقع التوظيف Glassdoor.

موقع glassdoor
glassdoor

تم إنشاء Glassdoor في عام 2008 لتحقيق شفافية الرواتب ومراجعات الشركة الصادقة لملايين الموظفين الحاليين والمحتملين. اليوم، يضم Glassdoor 1.3 مليون صاحب عمل في قاعدة بياناتهم، و 70 مليون مراجعة ورؤى للشركات، وتسعة ملايين قائمة وظائف. 

يمكن للباحثين عن عمل البحث في وقت واحد عن وظائف مفتوحة وقراءة معلومات مفصلة عن ثقافة كل شركة، والرئيس التنفيذي، والمزايا، وبيانات الرواتب، مما يجعل Glassdoor هو الفائز الواضح في أبحاث صاحب العمل والأفكار. 

لبدء البحث على Glassdoor، يمكنك إنشاء ملف تعريف وتحميل سيرتك الذاتية والاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني لتلقي قوائم منسقة بفرص العمل. 

يمكنك أيضًا تصفح القوائم النشطة باستخدام شريط البحث الخاص بالموقع. في كل قائمة وظائف، سترى معلومات حول الوظيفة وكيفية التقديم، ونظرة عامة على الشركة، وتقييمات مجهولة، ومراجعات للشركة ومديرها التنفيذي، بالإضافة إلى معلومات حول الراتب والمزايا.

يمكن للباحثين عن عمل أيضًا زيارة ملف تعريف Glassdoor لكل شركة لقراءة المراجعات التفصيلية حول تجارب الموظفين والمقابلات، والتي يمكن أن تغير قواعد اللعبة في التحضير للمقابلة. 

رابط الموقع من هنـا.

5. موقع Job-Hunt

job
Job Hunt

مصدر موثوق به لأحدث التقنيات العملية للبحث عن الوظائف والمشورة المهنية من خبراء حقيقيين لمساعدتك في البحث عن وظيفة أقصر وأكثر ذكاءً، مما يساعد الباحثين عن عمل على النجاح منذ عام 1994.

وأيضًا يوفر البحث عن نصيحة للتقدم للوظائف في وقت أقصر وبطريقة أكثر ذكاءً وأمانًا.

يشارك خبراء Job-Hunt الحقيقيون نصائح قوية لمساعدتك في البحث عن وظيفة بوقت قصير، بما في ذلك دليل البحث عن الوظائف في جائحة فيروس كورونا. 

اطلع على جميع أدلة البحث عن الوظائف الخاصة بـ Job-Hunt (السير الذاتية ومقابلات العمل و LinkedIn والعمل من المنزل وغير ذلك الكثير) للحصول على مساعدة الخبراء في البحث عن وظيفة.

رابط الموقع من هنـا.

6. موقع الوظائف Job.com

موقع توظيف.
اضغط هنـا .

يقدم هذا الموقع الكبير تنبيهات أسبوعية عن الوظائف، ونصائح للبحث عن وظيفة، ومنشئ سيرة ذاتية، وبالطبع إعلانات الوظائف. 

يتيح لك موقع البحث عن الوظائف هذا أيضًا تحميل سيرتك الذاتية لمديري التوظيف ومسؤولي التوظيف للعثور عليها في عمليات بحثهم. 

يستخدم الموقع تقنية الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين لربط الباحثين عن عمل والشركات من خلال عملية مؤتمتة بالكامل.

رابط الموقع من هنـا.

7. من أفضل مواقع التوظيفCareerBuilder

البحث عن وظيفة.
اضغط هنـا

لن تكتمل أي قائمة بأفضل مواقع البحث عن الوظائف بدون هذا الموقع. تمتلك CareerBuilder نقطتين كبيرتين لصالحها: الحجم وطول العمر، حيث إنها واحدة من أكبر وأطول مجالس عمل على الإنترنت. 

تتيح لك وظيفة البحث القوية إمكانية التصفية حسب عدة معايير، بما في ذلك الموقع والمسمى الوظيفي ونطاق الأجور. 

يستخدم الموقع Google AI للمساعدة في مطابقة الباحثين عن عمل بالفرص المناسبة ويوفر المشورة والموارد المهنية للمرشحين للوظائف. 

بالنسبة لأصحاب العمل، يمكن أن تساعد خطط الاشتراك الشهرية في عمليات البحث عن المرشحين من خلال رسائل البريد الإلكتروني للتوظيف المستهدفة وأدوات إدارة المرشحين والمزيد.

رابط الموقع من هنـا.

ذو صلة: موقع خمسات للعمل الحر.

8. من مواقع التوظيف Snag (Formerly Snagajob)

مواقع توظيف
موقع توظيف

تبحث عن عمل بالساعة؟ قد يكون Snag هو المفضل لديك في جميع مواقع العمل والتوظيف. وهو متخصص في الوظائف والأعمال الحرة.
 
أروع ميزة؟ عندما لا يجدون وظائف مطابقة، فإنهم يقدمون حالات مشابهة مناسبة بشكل مدهش.

رابط الموقع من هنـا.

9. أحد مواقع التوظيف الشهيرة Google for Jobs

وظائف جوجل
وظائف جوجل

هذا المحرك من أفضل مواقع العمل عبر الإنترنت، يقوم محرك البحث العثور على الوظائف المناسبة لك.

ما عليك سوى البحث عن المسمى الوظيفي + الوظيفة.

يقدم Google قائمة بالفرص المطابقة بالقرب منك. انقر فوق الشريط الأزرق الكبير لتحسين المواقع وإجراء بحث أكثر تقدمًا للعثور على المزيد من الوظائف ذات الصلة.

10. موقع توظيف Jibberjobber

البحث عن وظيفية
البحث عن وظيفة

البحث عن وظيفة بدوام كامل هو عمل Jibberjobber. يعد استخدام هذا الموقع للبحث عن وظيفة طريقة رائعة لمساعدتك في إدارة الجوانب المهمة للتواصل مع صاحب العمل المناسب.

رابط الموقع من هنـا.

وبذلك نكون عرضنا لك في مقال مواقع توظيف أفضل 10 مواقع يمكنك أن تستخدمها للعثور على وظيفتك المناسبة.

كتابة/ ملك أحمد عبد الظاهر.

أقراء أيضًا:

كيف تصبح Freelancer ؟ وتتجه للعمل الحر؟

فوائد البحث عن وظيفة أعلى من مؤهلاتك.

أفضل 8 وظائف للعمل بهم.