أهم قنوات اليوتيوب العالمية والعربية(الجزء التانى)

أهم قنوات اليوتيوب العالمية والعربية
أهم قنوات اليوتيوب العالمية والعربية

استكمالاً للمقال السابق والذى كان يضم أهم قنوات اليوتيوب العالمية والعربية. و إيماناً منا بأهمية اليوتيوب كأحد المنصات التعليمية إذا تم إستخدامه بالطريقة الصحيحة. عرضنا فى المقال السابق أهم تلك القنوات وفى هذه المقال سنعرض الباقى منها. سواء كان المحتوى الذى يتم تقديمه عربياً أو إنجليزياً:

National Science Foundation

مؤسسة العلوم الوطنية بالولايات المتحدة وهيا فى الأصل وكالة مستقلة. تدعم هذه المؤسسة الأبحاث والتعليم فى جميع المجالات مثل العلوم و الهندسة. و تمول سنوياً جميع الأبحاث الأساسية بميزانية 25%. دعمها البحثي والتعليمي يقتصر على سبعة أقسام وهما:

  • العلوم البيولوجية(علم الأحياء الجزيئى والخلوى والكائن الحى)
  • علوم وهندسة الحاسب والمعلومات
  • الهندسة( الهندسة الحيوية، الأنظمة البيئية، الأنظمة المدنية، والميكانيكية وغيرها)
  • علوم الأرض
  • الرياضيات والعلوم الفيزيائية
  • علوم الأقتصاد
  • التعليم والموارد البشرية

يمكنك الإطلاع على القناة : من هنا

Vsauce

تعتبر من أهم القنوات التى تغذى الفضوليين وتثير الدهشة. يعتبر مؤسسها من أشهر مشاهير الإنترنت وهو مايكل ستيفنز. وتستهدف مقاطع الفيديو موضوعات علمية و فلسفية و نفسية ورياضية وثقافية بالإضافة الى الألعاب والتكنولوجيا. وقد تم إنشاء القناة فى عام 2007 ويصل عدد المشتركين عليها حتى الان إلى 175,17 مليون. ويتعمد صاحب القناة أن يتم إختيار أنواع من الموسيقى التى تعمل على التحفيز و إثارة الغموض. فازت القناة فى عام 2014 بجائزة webby for peoples من حيث الأفضل إخبارياً و تقديم المعلومات. و أيضاً فازت بجائزة streamy لأفضل قناة أو عرض أو مسلسل علمى وتعليمى.

يمكنك مشاهدة المقاطع: من هنا

Crash Course

تعتبر واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب العالمية والعربية وهى أحد أفضل الطرق لتثقيف نفسك وزملائك وعائلتك أيضاً. يتم تقديم دورات تعليمية كاملة من البداية حتى الإتقان. يتم تقديم الدورات فى المجالات الآتية:

وغيرها من المجالات ويمكنك الأطلاع عليها أكثر: من هنا

What If

كثير مننا يعانى من طرح الأسئلة الوجودية وغيرها دون تقديم إجابة محددة وواضحة. ماذا لو العرب إتحدوا؟ ماذا لو كنت نباتى؟الكثير و الكثير من الأسئلة التى تجيب عنها إيمان صبحى من خلال قناتها على اليوتيوب وهيا فتاة تبلغ من العمر 25 عامً فقط وتحلق فى صناعة المحتوى المفيد. خرجت عن المألوف و حاولت صنع المحتوى المختلف والمفيد وغير الملل حيث لا تستطيع توقع ماذا سيتم تقديمه الحلقة القادمة.

مشاهدة ممتعة: من هنا

شرفشتاين

الشغف بيعطيك القدرة لتغلب على الصعاب و استطاع الدكتور محمد شرفإثبات ذلك من خلال قناة شرفشتاين. ويحمل الدكتور محمد شرف شهادة دكتوراه الييولوجيا الجزيئية وماستر فى الكيمياء الحيوية. بدأت القناة فى عام 2017 بمواضيع طبية ثم فيزياء ثم علم الفلك. ويتميز الدكتور محمد شرف بأسلوب مميز و شيق ولكن ينبغى عليك تكوين فكرة عامة قبل البدء فى المشاهدة. يحاول الدكتور مساعدة الطلاب فى التغلب على الفجوة الموجودة بين طلاب المدارس والجامعات فى مواد مثل الفيزياء والرياضيات.

يمكنك مشاهدة والاستمتاع بمقاطع الفيديو: من هنا

الاسبتالية

وتعنى كلمة الاسبتالية تراث المحكية المصرية المستشفى وهيا كلمة تركية الأصل. وتقدم الدكتورة إيمان من خلال قناتها على اليوتيوب مواضيع علمية و طبية مختلفة. وتصل مدة الحلقة لعشر دقائق فقط ويتم تقديم المحتوى بسهولة وحس فكاهى بالإضافة للإختيار موضوع وعنوان الحلقة الذى يجذب الانتباه دائماً. ويعد الهدف الأساسي من البرنامج هو إثراء المحتوى العربى الطبى على الإنترنت و ذلك من خلال كونها طبيبة.

يمكنك إثراء معلوماتك الطبية: من هنا

متع عقلك

هى قناة تمنحك رحلة مسلية فى عالم المعرفة والعلم والتسلية. وتحتل تلك القناة المركز الأول عربياً. حيث تصل نسبة المشاهدة وعدد المشتركين 668 مليون. وصاحب القناة هو شاب مصرى يبلغ من العمر 29 عام. وتعتبر من أهم القنوات حالياً.

يمكنك الأطلاع على القناة: من هنا

كتابة : غادة تركي

وإذا أعجبك المقال: يمكنك قراءة المزيد أيضاً من هنا

كيف تصبح مصمم جرافيك: من هنا

اختبار الأيلتس : من هنا

كيفية بدء فى مجال البرمجة: من هنا