مواقع التغذية البصرية: أفضل 7 مواقع للتغذية البصرية

يعتقد البعض أن عملية الحصول على أفكار لعمل تصميم ما هيا الخطوة الأصعب والتى قد تكون سبب لتراجع البعض. ولكن كيف يمكنك كمصمم مبدء أو شخص محترف الحصول على أفكار للتصميم الذى تقوم به؟ وهنا نأتى للمحور الأساسى الذى يدور حوله مقالنا اليوم. التغذية البصرية و كيفية الحصول على أفكار و أهم عشر مواقع للتغذية البصرية.

ماهي التغذية البصرية؟

هى عملية تغذية عينينك لبعض إبداعات العديد من الأشخاص حول العالم والأطلاع على عالم الجرافيك ديزاين. ولكن كي لا يختلط عليك الأمر التغذية البصرية ليست فقط مجرد النظر إلى التصميم بل أيضاً تحليل التصميم. والتي تتم من خلال فهم آلية التشكيل والتحليل البصري ( الخط ـ اللون ـ التنسيق). عملية التغذية أيضاً لا تٌعنى أبدآ أن تقوم بسرقة تصميم شخص أخر بل عليك الفهم ثم محاولة التقليد ثم تكوين فكر خاص بك.

كيف تساعد عملية التغذية؟

  • ستتمكن من إستخراج وأستدعاء الأفكار.
  • ستتمكن من تنسيق و توزيع الألوان.
  • معرفة كيف ومن أين تستطيع البدء.
  • سيتم تخزين العديد من الأفكار فى عقلك.
  • تكوين الدافع لتوليد أفكار إبداعية.
  • تتعلم مبادئ التصميم و ضرورة التقيد بها.

أهم مواقع التغذية البصرية

كأي مصمم عالمي يجب عليك أن تجعل ساعة يومياً مٌخصصة فقط للتصفح ومشاهدة أحدث التصميمات والأطلاع على كل ماهو جديد بخصوص المجال. ولذلك ستتعرف على أهم مواقع التغذية البصرية:

Behance

Behance

أبرز المعارض الفنية الإلكترونية المقدمة من أدوبي وهو من أهم و أقوى المواقع لكل تخصصات التصميم والكثير من المجالات الأخرى. يتميز موقع Behance بأنه يشمل الكثير من المنتجات البصرية مثل التصميمات والفيديوهات والصوتيات. ويعتبر منصة للمصممين العالمين لعرض أعمالهم حيث يمكنك أيضاً الحصول على وظيفة.

ويمكنك تحميله من هنا

Pinterest

Pinterest

من أهم المنصات التى توفر لك العديد من الإلهامات البصرية والمتنوعة وبشكل يومي. يحتوى على الكثير والكثير من التصميمات الرائعة التى ستساعدك على تغذية عينيك و الإبداع.

Dribbble

قد تعجبك هذه المقالات

أشهر مواقع التغذية البصرية لدى جميع المصممين وذلك حيث يتميز الموقع بالبساطة والروعة فى التصميم. يمتلك الموقع قاعدة جماهيرية كبيرة حيث يتم زيارته يومياً من قبل الكثير من المصممين. ولا يحتوى فقط على تصاميم جرافيك بل أيضاً تصاميم شعارات وواجهات المستخدم و التطبيقات و المواقع. حيث يشارك الآلاف من المستخدمين المبدعين الذين يشاركون على المنصة أحدث تصميماتهم وإبداعاتهم.

للإطلاع على الموقع من هنا

PsDDD

من أكثر المواقع شعبية وذلك حيث يتميز بجودة الصور الرائعة ولكن بسبب وجود مكتبة شاملة مثل Behance و Pinterest. موقع رائع ومهني يجب على كل مصمم اتباعه ، يوفر الموقع مجموعة من المنشورات اليومية على صفحته الرئيسية ، بما في ذلك العديد من الإبداعات ، يحتوي الموقع على واجهة مستخدم جميلة. يمكنك اكتشاف وتنزيل عناصر مجانية تمامًا ومفتوحة المصدر لاستخدامها.

DeviantArt

موقع شامل ومجال واسع من الخبرة ليس فقط لمصممي الجرافيك ومصممي الويب والمبرمجين ، ولكن لجميع الفنانين والمبدعين بشكل عام: الرسامين والنحاتين وحتى المؤثرين. يشبه الوصول إلى موقع DeviantArt الإلكتروني وتصفحه التجول في عالم Alice ، فلا توجد صورة أو منشور أو أي شيء على الموقع لا يتضمن لمسة إبداعية ، ويلاحظ أن DeviantArt هو أحد أقدم المحاربين في مجال التصميم والتصميم و الإبداع بشكل عام.

Codepen

موقع ويب مخصص أكثر للمبرمجين ، ولكن يمكن للمصممين أيضًا العثور على بعض الأشياء الجميلة فيه. يوفر لك الموقع العديد من برامج الويب وأكواد البرمجة التي يمكنك استخدامها. أجمل ما في الموقع أنه الأكبر في العالم من حيث توفير أكبر قدر من برمجيات الويب مفتوحة المصدر. يمكنك البحث والعثور على كل ما تريد على الموقع وتصميمات الويب الأخرى. يمكنك حتى تنزيلها مفتوحة المصدر برموز جاهزة للاستخدام مباشرة.

UPlabs


يوفر لك الموقع كل يوم مجموعة من الأفكار الإبداعية المناسبة. بالنسبة للمبرمجين والمصممين ، فإنه يوفر واجهات احترافية للهاتف وكذلك الويب من أجل دفع المصممين والمبرمجين إلى اكتساب أسلوب جديد في عملهم. أما بالنسبة للتصميم ، فإن Uplabs هو أحد أهم المواقع التي يحتاجها كل مصمم في حياته اليومية لممارسة شغفه ، مع مجموعة هائلة من الرسوم التوضيحية والتصميمات الإبداعية كل يوم.

يمكنك أيضاً قراءة:

كيف تصبح مصمم جرافيك من هنا

تعلم البرمجة للمبتدئين من هنا

الاستعداد للأيلتس من هنا