كورسات مجانية بشهادات معتمدة || الافضل لعام 2022

صديقي العزيز قبل البدء في الحديث عن كورسات مجانية بشهادات معتمدة دعني احدثك اولا عن اهمية الكورسات بشكلا عام ومدي تأثيرها في وقتنا الحاضر والمستقبل ،

أثرت التكنولوجيا بدورها على شكل الحياة العملية والشخصية للافرد، فظهرت في حياتنا العديد من المجالات المختلفة و الجديدة التي تتطلب إلى نوع آخر من المهارات او الخبرات ، ومع إتساع الفجوة ما بين ما يحتاجه الانسان فعليًا في سوق العمل، وبين ما يوفره نظام التعليم التقليدي من مهارات ربما تكون غير مهمة بالقدر الكافي ، ظهرت الكورسات الإلكترونية كسبيل لتعزيز هذه المهارت الجديدة و تطويرها للإلتحاق بسوق العمل الفعلي في وقتنا الحاضر او المستقبل .

يمكنك الاطلاع ايضا علي | الكورس الافضل للانجليزية 2021 من هنا

اهم الكورسات المجانية بشهادات معتمدة

والان يصديقي دعنا نبدأ في الحديث عن اهم الكورسات المجانية بشهادات معتمدة والتي سوف تفيدك بشكلا رائع في تطوير ذاتك ومهاراتك وسوف نستعرض سويا في هذه الفقرة اهم ما يميز كل كورس من هذه الكورسات كما سوف نتحدث بشيئا من التفصيل عن كل كورس ، كل ما عليك هو التركيز فقط واعدك بأنك سوف تستفيد بشكلا او بأخر من هذه الكورسات الرائعة .

1 – كورسات موقع  Lynda – LinkedIn Learning

و يعتبر موقع LinkedIn Learning من اهم مواقع الكورسات مجانية بشهادات معتمدة وكان قديما يسمي بليندا Lynda حتي قام موقع لينكدان بالاستحواز عليه بالكامل وموقع لينكدان في الاساس تابع لشركة مايكروسوفت الشهيرة و من هنا ظهر افضل موقع للكورسات الاونلاين .

LinkedIn Learning هو تعاون او دمج فيما بين Lynda و LinkedIn والمميز في هذا الموقع انه يمكنك تسجيل الدخول عليه من خلال حسابك الشخصي علي لينكدان ومن ثم الحصول علي الدورات التدريبية حسب تخصصك او نشاطك لزيادة وعيك به ،فيقوم الموقع تلقائيا باقتراح الدورات التي قد تلائمك او تثير اهتمامك تبعا لنشاطك علي منصة لينكدان فبذلك تسهل عليك عملية الحصول علي الكورسات .

يتيح موقع LinkedIn Learning اكثر من 13000 كورس ودورة في عدة مجالات

و من هنا نأتي الي اهم هذه المجالات :

  • التسويق الرقمي Digital Markting
  • والرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية Motion Graphic
  • المحاسبة المالية
  • علم البيانات
  • تطوير الويب والبرمجيات
  • إدارة المشاريع
  • استراتيجيات العمل
  • ووردبريس wordpress
  • التصميم الجرافيكي
  • لغات برمجة مثل SQL / HTML / جافا
  • تكنولوجيا المعلومات
  • فنون التصوير
  • تطوير الهواتف | التطبيقات

مميزات موقع Lynda من الكورسات مجانية بشهادات معتمدة

1 ) – الموقع مجاني لمدة شهر واحد يمكنك التسجيل باي بطاقة مسبقة الدفع واكمال الكورسات والحصول علي الشهادات بشكل مجاني ثم تسجيل الخروج من الموقع قبل انتهاء الشهر حتي لا يتم خصم اي شيئ وبذلك تكون قد حصلت علي الكورس او الكورسات المجانية بالشهادات المعتمدة بدون اي رسوم .

2 ) – عدد الدورات المتاحة : اكثر من 13000 ومن ثم هناك فرصة رائعة لاختيار الكورس المناسب لك .

3 ) – وصل موقع مميزات موقع LinkedIn Learning ( Lynda ) للمركز الأول؛ نظرًا لأنهم يغطون جميع القواعد التعليم عن بعد، والتي تحتوي علي ما يزيد عن 13000 دورة تدريبية كما أن لديها متخصصين في كل مجال تم فحصهم قبل تقديم دوراتهم أونلاين.

يمكنك الاطلاع ايضا علي | Edx بالعربي من هنا

2 – كورس التسويق الرقمي من جوجل Digital Marketing

كورسات مجانية بشهادات معتمدة

بدون مبالغة ان كنت اقول ان كورس التسويق الرقمي من جوجل ( Digital Markting Course ) من افضل الكورسات المجانية بشهادات معتمدة بالتحديد في مجال التسويق الرقمي ان لم يكن هو الافضل علي الاطلاق في هذا المجال بالتحديد لذلك ارشحه لك يصديقي ان كنت تريد تعلم فنون التسويق ،و هذا الكورس ليس لفئة معينة بعينها فالمميز في هذا الكورس انه مناسب لك سواء كنت مبتدأ او حتي محترف سوف يضيف لك الكثير والكثير .

يتكون كورس التسويق الرقمي من 40 ساعة وتتكون هذه المدة من 26 وحدة وكل وحدة من هذه الـــ 26 مقسمة الي عدة دروس وكل درس له اختبار صغير عليه وبعد انتهاء كل وحدة يوجد اختبار عام علي الوحدة كلها و لذلك اسلوب الشرح رائع جدا في فهم وتثبيت المعلومات في عقلك كما ان الكورس يقدم في شكل مقاطع فيديو تتراوح مدتها ما بين 3 دقلئق الي 7 دقائق كما يوجد الشرح نفسه الموجود داخل مقطع الفيديو في شكل نص اسفل الفيديو حتي اذا كنت تريد قرائته او الاطلاع علي جزء منها للمراجعه او غير ذلك .

وبعد الانتهاء من الكورس يتم ارسال شهادتك تلقائيا الي عنوان بريدك الالكتروني المسجل في برنامج مهارات من جوجل التي تثبت بأنك حصلت بالفعل علي كورس التسويق الرقمي من جوجل ، كما يمكن استخدام هذه الشهادة في حساباتك علي مواقع التوظيف مثل LinkedIn والذي يعمل بكل تأكيد علي تعزيز فرص حصولك علي وظيفة ملائمة لك .

اهم ما ورد ذكره في كورس التسويق الرقمي من جوجل

1اعرض مشروعك التجاري عبر الإنترنت

2التسويق لنشاطك التجاري أونلاين

3إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري

4التسويق عبر محركات البحث والذي يسمي ايضا (Search Engine Marketing SEM)

5 استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لترويج نشاطك التجاري

6 – الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين باستخدام وسائل إعلانية مختلفة

7 – ادراج نشاطك التجاري في قوائم البحث المحلية علي خرائط جوجل .

8 – تحسين محركات البحث لنشاطك التجاري ( Search Engine Optimazition SEO )

9 – تتبع حركة زيارات موقعك الإلكتروني و قياسها و من ثم تعزيز فرصة تطوير موقعك .

10 – بيع منتجاتك و خدماتك من خلال الانترنت ومن ثم زيادة فرص البيع لشريحة اكبر من المستخدمين .

11 – سياسة عمل حملات اعلانية للترويج لمتجرك او نشاطك سواء محليا او عالميا

للحصول علي كورس التسويق الرقمي من جوجل

اقراء ايضا | كورس محاسبة مالية معتمد من هنا

3 – كورس تحليل البيانات IBM Data Analyst Professional

اولا ما هو علم تحليل البيانات :

تحليل البيانات هو شيئ رائع جدا يجعل منك شخص اكثر ذكائا لتحليل ودراسة كافة انواع البيانات ويهدف تحليل البيانات الي انتاج افكار جديدة من خلال تحليل وفحص المعطيات الموجودة امامك كما انه مجال مطلوب بشكل كبير وزاد الاحتياج اليه في الاونه الاخيرة وهذا النوع بالتحديد مرتبط ارتباط قوي مع لغة الالة و الذكاء الاصطناعي ، كما يهدف علم تحليل البيانات الي تبسيط البيانات الضخمة الي بينات بسيطة و منظمة في شكل مخططات واشكال مرتبة لتحسين فهمها واستيعابها

كما يمكن القول بان علم البيانات هو عملية دراسة و تحليل و تنظيم و تهيئة البيانات بشكلها الخام او المعلومات المعينة و توضيحها في شكل مخططات و أشكال بيانية منظمة بهدف استنتاج الإجابة بسهولة ، وانتاج افكار اكثر تأثيرا .

يمكنك الاطلاع ايضا علي | موقع كورسيرا والحصول علي شهادة مجانا من هنا

اهداف كورس تحليل البيانات IBM ( كورسات مجانية بشهادات معتمدة )

  • زيادة كفاءة الفرد في استخدام برنامج Excel وجداول البيانات لاداء مجموعة متنوعة و من ثم مهام تحليل البيانات مثل مقارنة او مناظرة البيانات واستخراجها .
  • إنشاء مخططات ورسوم بيانية متنوعة في Excel والعمل مع IBM Analytics لبناء لوحات اجهزة قياس المعلومات ، تصور البيانات باستخدام مكتبات Python مثل Matplotlib
  • تطوير المعرفة العملية بلغة بايثون و من ثم زيادة القدرة علي تحليل البيانات باستخدام مكتبات بايثون مثل باندا ونومبي، واستخدام واجهة برمجة التطبيقات وخدمات الويب .
  • وصف النظام البيئي للبيانات وإنشاء استعلامات للوصول إلى البيانات في قواعد البيانات السحابية باستخدام SQL و Python من دفاتر ملاحظات المشتري

الكورس متاح مجانا ابتدا من 18 سبتمبر

المهارات التي سوف تكتسبها من الكورس

  1. برنامج مايكروسوفت اكسل
  2. برمجة بايثون
  3. عرض مرئي للمعلومات (DataViz)
  4. تحليل البيانات
  5. علم البيانات
  6. لغة SQL
  7. لوحة القيادة
  8. جدول محوري
  9. Numpy
  10. IBM Cognos Analytics

للحصول علي كورس تحليل البيانات IBM Data Analyst Professional

والي هذا نكون قد انتهينا بفضل الله اولا واخرا و اعتزر ان كنت اطلت عليك قليلا ولكن كنت اريد ان اوفر لك اكبر كم من المعلومات حوال هذا الموضوع الهام جدا والمثير و اتمني ان اكون قد افتدتك بالقدر الكافي لك في هذا الموضوع دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

======================================

Created by Hussam Mohamed