موارد بشرية وما تحتاجه لتكن مميزًا كمتخصص 2021.

موارد بشرية مهنة من المهن المهمة لسوق العمل، والمطلوبة كثيرًا كمجال حر، ويقوم بها الكثير من الطلابة كونها توفر مصدرًا للدخل.

هي له أنواع مختلفة ومتعددة سنتعرفها بهذه المقالة.

ماذا تعني موارد بشرية؟

موارد بشرية
موارد بشرية

hr يعني متخصص الموارد البشرية.أي الذي يتخصص فالبشر وتصنيفهم من حيث الشخصية لمعرفة المكان المناسب لوجودهم فالحياة المهنية.

تجد ذلك الشخص فالشركات فهو الذي يعد المقابلة الشخصية لتحديد اذا كان مؤهلًا للعمل أو لأ؟

أنواعhr؟

recuriement selection.ذلك القسم مسئول عن اختيار فريق العمل، وتحديد مى تأهيل الشخص للعمل ده مع طبيعة الشغل أولا.

performance mangementذلك الفريق مسئول عن تحديد مدى جودة مكان العمل، وتقييم كل شخص فالفريق. مسئول عن تحديد تقييم فريق hr الرئيسي أيضًا.

compensation penefitsيقوم ذلك الفريق بتقديم الحوافز والمكافأت وتحديد من يستحق ذلك. ويعمل على تحفيز من لم يحصل على مكافأة.

man resourcec planningذلك القسم مختص بكيفية تحقيق أهداف المنظمة والوصول لأعلى جودة

إذا أردت أن تكون أكثر معرفة عن المجال يمكنك ذلك هنا

كبف تبدأ فمجال hr؟

يوتيوب كنز لأي شخص فزد نفسك بالكثير من المعرفة وحدد أولًا إذا كان هو المجال المُناسب أو لا؟ حدد إذا كنت تملك المهارت المطلوبة للمجال أو لا؟

إذا أردت أن تكون أكثر معرفة عن المجال يمكنك ذلك هنا

المهارت المطلوبة لمتخصص الموارد البشرية.

كل مهنة فمجال العمل الحر تحتاج لنوع معين من المهارات التي تميزك عن الآخرين حينما تقدمون معًا للتوظيف لذلك عليك تطوير مهاراتك فمال الموارد البشرية لتكن مميزة لديك.

-مهارة التواصل.

تلك المهارة مهمة للكثير من البشر، وخصوصًا بمجال hr فعدم تواجد مهارة للتواصل يجعلك غير فعال عكس تواجد تلك المهارة يميزك عن الآخرين فتجعلك قادرًا على التواصل مع من هم يجيدون المهارة ولا يجيدونها. مهارة التواصل مهمة؛ لأن متخصص الموارد البشرية يتواصل مع الكثير من البشر، ويدير الكثير من المهام.

٢-مهارة القيادة.

القيادة مهمة لذلك المجال؛ لأن متخصص الموارد البشرية يجب أن يكون قائدًا فهو يقود مجموعة من الناس أو الشركات؛ ليحقق هدفًا منشودًا لدى المؤسسة.

٣-مهارة التنظيم.

مهارة مهمة لكي تكون متخصص فذلك المجال لأنه يقوم على مهارة تنظيم الوقت وتقسيم المهام بسكل صحيح ووقت معين لتسليم المهام.

٤-مهارة تعدد المهام.

أن تكون مالكًا لتلك المهارة يعني تميزك لأنك تقوم بالتقييم، وعمل مقابلات شخصية بين الحين والآخر.

٥-مهارة التركيز.

بين تعدد المهام، واحتياجك لتقييم الجميع، وعمل المقابلات الشخصية فأنت تحتاج للتركيز وقد أصبح ذلك مهارة مميزة بسبب ضعف الذاكرة مع بعض الناس.

٦-مهارة التفاوض.

لكي تقنع أحدهم بشيء أو موضوع ما تحتاج للتفاوض، ويعني ذلك أن تنزل بعقلك لدرجة عقل الشخص الآخر فتقنعه وتتفاوض معه. توضح إيجابيات الفكرة وكيف ستنتج ثمارها.

إذا أردت معرفة المزيد عن هذه المهارة يمكنك ذلك من هنا

بوصولك لهنا أرجو أن تكون قد وجدت ضالتك وبكل بساطة قد أنتهينا من هذا المقال بهذه اللحظة الحالية وأنتظرني فالمزيد من المقالات القادمة.

أقرأ أيضًا لنفس الكاتب..