تعلم اللغة الإنجليزية|أفضل 5 تطبيقات للمبتدئين .

اللغة الانجليزية لا يمكنك الإستغناء عنها ،ويجب على الجميع تعلمها لأنها اللغة الأولى عالمياً. ومن ثم فإنك ستحتاجها فى الدراسة والسفر وأهمهم مكان العمل أيضاً. وحتماً فى جميع الأوقات. لذلك هذة المقالة ستقدم لك أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة للمبتدئين من الصفر للإحتراف فى وقت قليل .

تعلم اللغة الإنجليزية
تعلم اللغة الإنجليزية

فائدة تعلم الإنجليزية ؟

توفر لك فرص عمل أكثر ،ومن ثم فى أكبر الشركات العالمية ،واحده من أفضل اللغات عالميا وسوف تساعدك على السفر بسهولة ، زيادة راتبك فى مكان العمل ،تسهل عليك عمليه التعلم ،توسيع ثقافتك ومن ثم تحسين مهاراتك،التواصل مع اى شخص وفى اى مكان لإعتبارها الأولى عالمياً ويتحدث بها اكثر من 58دولة،تطوير قدراتك العقليه ،تكوين علاقات جديده وتوسيع دائرة أصدقائك.

افضل 5 مصادر تعلم الإنجليزية للمبتدئين بسهولة.

تطبيق Zamericanenglish

تطبيق Zamericanenglish

من أفضل التطبيقات التى من خلالها تستطيع بسهولة ان تتعلم الإنجليزية والتحدث بها بطلاقة بطريقة سهلة وبوقت قليل

لذلك التطبيق سيسهل عليك التعلم كثيرا لأنه يحتوى على مستويات مختلفه وعندما تجتاز مستوى ستحصل على شهادة تؤكد ذلك وينقسم المستوى إلى اقسام:-

  • الصوتيات .
  • القواعد .
  • المحادثة.
  • القراءة .
  • التعلم من الأفلام .
  • غرف الدردشه ( مع وجود قواعد) .

ومن ثم يحتوي على اختبارات تساعدك على تحديد مستواك ومتابعه تقدمك فى اللغة ،لذلك هذا من أفضل وأسهل التطبيقات التى تصل بك حتى الإحتراف بوقت قليل ، بالإضافة إلى مجموعه من الدورات ستجعلك تكتسب مهارات لغوية ، وغرف الدردشات التى تجعلك تطبق ما تعلمته وتتقن اللغه أكثر ،ومن ثم أن كل هذا مجانى فلا يوجد فرصة أفضل من ذلك لتستغلها فى تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر.

مميزات تطبيق Zamericanenglish

يحتوى على مستويات مختلفة،مقسم إلى أجزاء،بسيط وسهل الإستخدام،مجانى ، غرف دردشه (لممارسة اللغة)،اختبارات تحدد مدى فهمك،يجعلك تتجاوب مع أثناء التعلم ، فى كل فيديو يوجد فولدر به جميع الكلمات المذكورة فى الفيديو لمراجعتها،لن يفتح الفيديو التالى قبل اجتيازك لاختبار الفيديو الاول للتأكد من انك تتعلم بطريقه صحيحه،فيديوهات قصيرة لكى لا تشعر بالملل،ثم انه يرسل لك تذكير بمواصله التعلم .

رابط تحميل التطبيق:-

Android: اضغط هنا

IPhone: اضغط هنا

تابع لنهاية المقال يوجد خطة لهذا التطبيق ستساعدك على تنظيم وقتك والتعلم بسهولة .

تطبيق Taleek – تعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق Taleek

يحتوى على ٩ لغات ، لكن سنتكلم عن هدفنا فى هذا المقال وهو مساعدتك ، لكن إذا أردت أن تتعلم اى لغة أخرى منهم فلا يوجد أفضل من هذا التطبيق ولذلك لأنه اولاً مقدم من أفضل المعلمين، ومن ثم على رأسهم الأستاذ إبراهيم عادل مؤسس Taleek و Zamericanenglish أيضاً ، ثانياً ما يجعلني اقترح وبشده هذا التطبيق هو أنه كل دراستك عليه لن يجعلك تحتاج لدراسه او مذاكرة، كل ما عليك فعله هو ان تنصت جيدا ،ومن ثم تكون فى وضع التركيز أثناء الفيديو والتطبيق مع كل ما يقوله لك ، ثم تتفاعل وتتجاوب معه، وأعتقد هذا ليس صعب بل نريده جميعاً ، وواجهة البرنامج بسيطه جدا وسهلة الإستخدام .

مميزات تطبيق Taleek

يحتوى على ٩ لغات .تختار اللغة التى تريد أن تتعلمها بشكل مجانى،سهل وبسيط الإستخدام ،لدية وسائل منهجية سهلة وبسيط للتعلم الأقسام والدروس موضوعه بشكل دقيق وفق قواعد منهجية، لا يتطلب ان يكون لديك اى معرفة باللغة سيعلمك من الصفر،اختبار على كل جزء لاختبار فهمك،فيديوهات تعلم قصيرة دون ملل،دكاترة مختصين فى جميع اللغات ويمكنك التحدث معهم متى شئت،مجانى ،لا يتطلب منك اى دراسة لكن فقط عليك التركيز جيدا والتجاوب أثناء الشرح.

لتحميل التطبيق :-

Android: اضغط هنا

ios : اضغط هنا

سأضع له خطه ايضاً تنظم وتسهل عليك عملية التعلم تابع للنهاية.

دروس اونلاين

دروس اونلاين

مجموعه من الفيديوهات يقدمها أحمد أبو زيد على يوتيوب ستفيدك أكثر إذا كنت طالب فى مرحله من مراحل ما قبل الجامعه لأنها تركز اكثر على شرح قواعد اللغه الإنجليزية ومضمون الإنجليزى كمنهج محل دراسة ؛ لذلك ايضاً مهم لمن يريد تعلم اللغة ولكن أكثر أهمية للفئة التى حددتها ومن الممكن انك لا تحتاج إلى الذهاب إلى درس خصوصي إذا فهمت ووصلت لك المعلومه؛ ثن انه أيضاً يحرص على إفادتك فهو يضع رابط أسفل كل فيديو به اختبار الكترونى بسيط يحدد إذا فهمت او استفدت ام لا وان لم تفهم فقم بإعادة الفيديو مره أخرى لعلك لم تكن بكامل تركيزك.

رابط الفيديوهات الخاصه باللغة:-

English Takeaway :- اضغط هنا

English Takeaway :- اضغط هنا

الازمنة فى اللغة :- اضغط هنا

تطبيق Duolingo – تعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق Duolingo

أهم خطوة فى التعلم هى تطبيق وممارسة ما تعلمته وتحديداً اذا كانت لغة فا تطبيق Duolingo قائم على ذلك فإنك من خلاله تستطيع ممارسة اللغة وتطويرها فى وقت قليل جدا ؛ وأهم ما فى التعلم هو الإستمرار فيه لذلك يحرص هذا التطبيق على ذلك ويجعلك تحدد وقت التعلم يوميا ويذكرك به ويحفزك على الإستمرار .

مميزات تطبيق Duolingo

تطبيق مجانى ، يحتوى على لغات كثيرة ،هدفه ممارسة تعلم اللغه وهى من أهم خطوات التعلم،لديه مستويات مختلفه للتعلم من مبتدئين إلى متوسطين إلى متقدمين ،الدروس فيه مسلية تُبقِي الطلّاب متحمسين لتعلم اللغة، يتيح الفرصة لك لتقييمك أثناء الدروس ،كل درس به مجموعة متعدده مختلفه من اختبارات التكلم والاستماع والترجمة والاختيار من متعدِّد ،أجوبة فورية، تجعلك تعرف اخطائك وتصححها وتحدد مستواك وتقدمك في اللغة.

لتحميل التطبيق :-

Android: اضغط هنا

ios : اضغط هنا

تطبيق TED – تعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق TED

التطبيق المناسب لتطوير لغتك الإنجليزية عبر محاضرات TED ، هناك طرق كثيرة للاستفادة من محاضرات تيد وابسط طريقة هى ان تشاهد المحاضرة دون أى ترجمه ، من أجل التعود اكثر على اللغة الإنجليزية بشرط أن يكون مستواك فوق المتوسط وفى هذة الحالة ستفقد بعض الكلمات لكن ليس هناك مشكله تدريجياً يصبح الموضوع أسهل، يتبعها الطريقه الثانيه وهى الطريقة الأكثر الإفادة ولكن تطلب جهد ووقت أكبر ولكن ذلك من أجل مصلحتك فهى ان تشاهد المحاضرة اكثر من مرة . مرة لمحاولة الفهم بشكل عام ، والمرة الثانية مع ترجمه المحاضرة ولكن بالإنجليزي ومحاولة فهم الكلام وترجمة بعض الكلمات ، ثم مرة ثالثة لتبقى عالقه في ذهنك والممارسة. لذلك تدريجاً ستتعلم وتمارس اللغة الإنجليزية بشكل صحيح لأنها اشبه بكأنك تتعامل مع أشخاص هذة لغتهم وتتعلم منهم.

لتحميل التطبيق :-

Android: اضغط هنا

ios : اضغط هنا

لماذا محاضرات TED مهمه لتطوير اللغة الإنجليزية؟

محاضرات مدتها قصيرة وبها إفادة كبيرة،تتحدث عن الحياة بشكل عام غير متخصصه فى مجال محدد،لا تحتوى على اى مصطلحات او جمل معقدة،تتميز بأن المتحدث بها لدية لكنه أمريكية واضحه،يتحدث بشكل هادى وأسلوب بسيط،سهولة اللكنه ووضوح النبرة لتعلمها.

كيف تضع خطه لتنظيم وقتك؟

الأهم من التعلم هو الإستمرار فيه ، لذلك يجب عليك أن تنظم وقتك ،ومن ثم قبل الوقت هو ترتيب أولوياتك لتساعدك فى ذلك ، ومهما كان حجم أولوياتك فا الانجليزية لا غنى عنها ،لذلك سنضع له وقت محدد يوميا ومنها سنتطور ونتعلم اللغة بشكل أسرع او نحدد بعض الأيام اسبوعياً . لن نختلف الأهم هو ان تختار الوضع الذى لن تمل منه وتستمر فى التعلم .

يجب أن تستمر حتى ولو تعلمت يوميا لمدة ٥ دقائق لأن قليل دائم خير من كثير منقطع.

أولاً : ستقوم بترتيب أولوياتك .

ثانياً : ثم تأتى بورقه وقلم يتبعها تدوين تلك الأولويات بالطريقه التى فى هذة الصورة الموجودة بالأسفل .

جدول ترتيب الأولويات

ثالثاً : سيكون أمامك اختيارين :-

ان تخصص على الأقل يومياً ١٠ دقائق ثم تتفرغ بهم لتتعلم اللغه وهو ما يعادل فيديو من فيديوهات تطبيق (Zamericanenglish او Taleek او TED) او ثم تمارس بيهم اللغه على Duolingo

ان تحدد الايام التى انت متفرغ بها اكثر وتحدد ٣٠ دقيقة لتتعلم بها وستقسمها كالتالي :

١٢دقائق : محاضرة من تطبيق ( Taleek, Zamericanenglish)

٨دقائق : لممارسة اللغة على Duolingo

١٠ دقائق : لسماع محاضرة بدون ترجمه على TED

وفى النهاية اتمنى أن اكون قد قدمت لك إفادة ،وبعد شهر واحد فقط أو قد يكون اسبوعين اذا التزمت ستجد الفرق فى تطوير لديك واكتسابك لمهارات جديده وتعلمك للغة الإنجليزية أكثر.

كتبته / نسرين بلال أحمد

اقرأ أيضًا

طرق المذاكرة الصحيحة |أهم 5 أسرار للحصول علي تقدير امتياز