كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة || لفترة محدودة

فرصتك الذهبية ( كورسات مجانية اون لاين )

صديقي العزيز اهلا بك في موقعك فري كورسيس ، اليوم سوف نتحدث عن شئ هام جدا و هو موقع 365 DataScience و كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة و لكن قبل الحديث عنه دعني اولا اتحدث معك بشيئا من التفصيل علي عدة نقاط هامة .

، لكل شخص يحلم بتطوير ذاته و اخذ خطوة حقيقية في حياته نحو تأهيل نفسه لسوق العمل اليك افضل المواقع العالمية للتدريب و لصنع كوادر حقيقية و احترافية للعمل باي من المجالات الكثيرة و الهامة التي سوف نتحدث عنها اليوم و لكن قبل الحديث عن موقع 365 داتا ساينس دعني اولا اتحدث معك بشيئا من التفصيل حول واحد من اشهر واقوي المؤسسات التعليمية علي مستوي العالم .

اليك يصديقي افضل فرصة ممكنة للتعلم في احد اهم العلوم المطلوبة الان بشكل كبير للعمل بها في كبري الشركات العالمية وهي كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة في مجال علوم البيانات من موقع 365 DataScience ( داتا ساينس ) بشكلا مجاني و لاول مرة لفترة محدودة .

نبذة عن موقع 365 DataScience :

موقع 365 DataScience ( داتا ساينس ) هو احد اشهر المنصات و المواقع العالمية التي تهدف الي تقديم محتوي علمي من اكبر المحاضرين والجامعات حول العالم في عدة مجالات ولكن المجال الرئيسي الذي تهدف المنصة الي تقديم المحتوي العلمي فيه هو مجال علوم البيانات ( DataScience ) او بمعني اصح كل ما يخص علوم البانات بشكلا عام في الوضع الطبيعي تكون الكورسات المقدمة تكون مدفوعةوغير مجانية لانها تحتوي علي محتوي دسم وثقيل بخلاف الكورسات الاخري التي ربما تكون تتحدث عن نفس المحتوي ولكن ليس بنفس الجودة ولكن ولاول مرة قام موقع ( 365 DataScience ) بعمل فترة مجانية لفترة محدودة لكل الكورسات داخل الموقع حتي 18 نوفمبر ( 18 / 11 / 2021 )

في هذه الفترة يمكنك اخذ اي كورس او تراك من موقع 365 DataScience بشكلا مجاني و نتيجة لذلك فهي فرصة رائعة جدا لتعزيز مهاراتك و المحتوي المعرفي لديك و تطوير ذاتك لان هذا الوقت ليس للراقدين بلا لمن يسعوا في تطوير انفسهم كما ان اي كورس تنهي تأخذ شهادة معتمدة وهذا سوف يقوي السيرة الذاتية لديك لتعزيز فرصك للعمل في كبري الشركات .

كورسات مجانية اون لاين

تتمحور الكورسات في موقع 365 DataScience الي 3 مجالات اساسية بخلاف المجالات الفرعية التي سوف نذكرها لاحقا

الفروع الثلاثة وهي :

  • Data Analysis ( علم تحليل البيانات )
  • Business Analysis ( تحليل الأعمال )
  • Data Science ( علم البيانات )

ما هو علم Data Analysis ( علم تحليل البيانات )

هي عملية تهدف لدراسة و لتحليل و لتفكيك و لتنظيم و ترتيب البيانات معينة و معلومات و تمثيلها في مخططات و أشكال جداول بيانية بهدفها الإستنتاج و التفحيص للوصول إلى الإجابة بطريقة سهولة، و يوجد إستعمالات و طرق عديدة في مجال تحليل البيانات و بعد التعمق و المعرفة أكثر يمكنك بعدها إستكشاف مدي روعة هذا المجال بالتحديد دون المجالات الاخري .

اقرأ ايضا || رحلتك في المجال من الألف إلى الياء ( Data Analysis ) من هنا

ما هو علم Business Analysis ( علم تحليل الاعمال )

هو عبارة عن فرع من المعرفة التي تعرّف احتياجات الأعمال وتحدّد الحلول لمشاكلها. الحلول غالبا ما تشمل عنصر تطوير النّظام، وكما أنها يمكن أن تتكون من تحسينات عملية أو تغيرات تنظيمية. والشخص الذي يقوم بهذه المهمة يسمى محلل الأعمال.

محللوا الأعمال الذين يعملون فقط على تطوير أنظمة البرمجيات يمكن أن يطلق عليهم محللوا تكنولوجيا المعلومات التجارية أو محللوا الاعمال التقنيون أو محللوا الأنظمة.

يمكنك الاطلاع ايضا علي || مقدمة في ريادة الاعمال مجانا من ادراك من هنا

ما هو علم البيانات ( Data Science )

علم البيانات هو علم يغلب عليه تداخل الاختصاصات . والذي يقوم على استخدام الأساليب العلمية، والمعالجات والخوارزميات والنظم لاستخراج المعرفة والأفكار من البيانات بشكليها، سواء مُهيكلة، أو غير مهيكلة، بشكل مشابه للتنقيب في البيانات. كما يعتمد علم البيانات على تقنيات تعلم الآلة والذكاء الصناعي وبرامج معالجة البيانات الضخمة.

ويُعرف علم البيانات بأنه “مفهوم قائم على توحيد الإحصاء، وتحليل البيانات وتعلم الآلة والوسائل المرتبطة بهم من أجل فهم وتحليل ظاهرة فعلية باستخدام البيانات”.

وهو يقوم بتوظيف نظريات وأساليب مستمدة من حقول معرفية متعددة في سياق الرياضيات والإحصاء وعلم المعلومات وعلوم الحاسب.

يمكنك الاطلاع ايضا علي || تعلم الفريلانسينج مع منحة وزارة الاتصالات المصرية من هنا

مجالات اخري ( كورسات مجانية اون لاين )

كورسات مجانية اون لاين

يحتوي الموقع علي العديد من الكورسات في مجالات اخري هامة ولا يقتصر علي الثلاثة فروع التي ذكرناها من قبل

و من هذه المجالات كالتالي :

Microsoft Excel : و هو اشهر برنامج لعمل الجداول وتنظيم البيانات بشكل احترافي

لغة SQL : و هي لغة الاستعلامات البنائية (أو البنيوية) (بالإنجليزية: Structured Query Language أو SQL)‏ (لغة قواعد البيانات) هي لغة برمجة غير إجرائية، وهي بذلك تختلف عن لغات البرمجة المعتادة مثل سي أو جافا، حيث أن اللغات غير الإجرائية هي لغات متخصصة. ولذلك فإن لغة الاستعلامات البنائية هي .لغة للتعامل والتحكم مع قواعد البيانات المترابطة من خلال التعامل مع تراكيب البيانات

وإجراء عمليات إدخال البيانات والحذف والفرز والبحث والتصفية والتعديل وخلافه.

خدمة Power BI : و هي باور بي آي (بالإنجليزية: Microsoft Power BI)‏ هي خدمة لتحليل الأعمال تقدمها مايكروسوفت. تقدم تصوير بيانات تفاعلي مع إمكانيات ذكاء الأعمال، حيث تسمح للمستخدم النهائي بإنشاء التقارير بأنفسهم، دون الحاجة للاعتماد على موظفي تقنية المعلومات أو مدراء قواعد البيانات

كيفية الحصول علي الكورسات

للحصول علي الكورسات يجب عليك ان تقوم ببالتسجيل في موقع 365 DataScience او التسجيل من خلال حسابك علي جوجل ( Gmail ) او من خلال المتابعة بحسابك علي موقع الفيسبوك وسوف ينقلك الموقع بشكلا مباشر الي الحساب الخاص بك والذي يمكنك بعدها الحصول علي اي كورس او اي تراك في اي من المجالات الكثير التي ذكرناها والتي لم نذكرها لانها كثيره جدا

للحصول علي الكورسات

النهاية

والي هذا نكون قد انتهينا بفضل الله اولا واخرا و اعتزر ان كنت اطلت عليك قليلا ولكن كنت اريد ان اوفر لك اكبر كم من المعلومات حوال هذا الموضوع الهام جدا والمثير و اتمني ان اكون قد افتدتك بالقدر الكافي لك في هذا الموضوع دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

======================================

Created by Hussam Mohamed