كتب اقل من 100 صفحة

كتب اقل من 100 صفحة

القراءة، تلك العادة التي ننادي بها يومياً، وربما تجد كل ساعة منشور علي مواقع لتواصل الاجتماعي عن أهمية القراءة، أو من المواقع الخاصة ببيع الكتب. ورغم ذلك مازال هناك اناس لا يحبون القراءة، ولا يستطيعون إكمال بعض صفات من كتاب.

ربما يودون أن يقرءوا، يودون أن يصبح لديهم تلك العادة المذهلة التي تبني عقول، وتشبع أرواح. وربما يريدون تجربة احساس هؤلاء القراء، لكن يملون سريعاً.

كيف أنمي عادة القراءة

اجعلها عادة :-

لكي تجعل القراءة عادتك الجديدة، اختر مكاناً معيناً يتسم بالهدوء والضوء، كالشرفة أو اي مكان أخر ترتاح لوجدك فيه.

ثم خصص وقتاُ محدداً، كأن تبدأ القراءة لمده 10 دقائق او 5 دقائق، اضبط منبهك علي ذلك الوقت، وابدأ بزيادة الوقت كل مرة تقرأ فيها من دقيقتين إلي ثلاث دقائق وهكذا خلال 30 يوماً حتي تبني لديك عادة القراءة.

الكتب الصوتية:-

البعض يعترض علي الكتب الصوتية كونها لا تحسب ضمن القراءة كما يعتقد البعض، هذا غير صحيح فالأصل هنا هو توصيل المعني المقصود من الكتاب وسواء سمعته أو قرأته فقد وصل إليك. بالإضافة الكتب الصوتية حل رائع اذا كنت لا تستطيع تخصيص وقت للقراءة، أو عدم توافر الكتب التي تريد قرأتها.

اقرأ ما تحب:-

ابحث عن المجال الذي تحبه وابدأ بالقراءة فيه، اذا كنت تحب علم النفس، التنمية البشرية، التاريخ، أو الأدب فاشتري كتاباً واقرأ.

اختر مكانا مناسب للقراءة :-

ابتعد عن المشتتات من حولك، اجعل هاتفك صامت أو ابتعد عنه واختر مكاناً هادئا يساعدك علي اكمال بعض صفحات من كتاب.

استعن بأصدقائك:-

كقارئ بادئ لا تعرف ما يناسبك أو اي كتاب يجذبك، استعن بصديق يحب القراءة يقترح عليك بعض الكتب المناسبة أو تابع بعض مواقع الكتب التي تجدها تقترح أعلي منصتها الكتب الأكثر مبيعاً أو الأعلي تقيماً.

انضم لمجوعات القراءة:-

جروب القراءة علي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك، تشجعك علي الالتزام بعادة القراءة، بل تجد اقتراحات لا نهائية من الكتب لا تتخيل ان تقرأها يوماً. لديك موقع أصبوحة التي تعد من أشهر مواقع الكتب تجدها هنا .

وهنا كيف تحب القراءة وترشيحات لأفضل الكتب والمواقع للقراءة

كتب أقل من 100 صفحة

إليك الان بعض الكتب اقل من 100 صفحة لتساعدك علي البدء في القراءة

1- نقطة الغليان لدكتور مصطفي محمود

كتاب نقطة الغليان، كتاب ذا طابع روحاني يتكون من 41 صفحة، يتحدث عن الايمان بالله عز وجل وبقدره، يتكون الكتاب من 14 قصة علي هذا النحو:  أغلى شيء ، العزيز الذي لا يُنال ، الرجل الذي عرف ربه ، تحولات الليل و النهار ، الزهور البلاستيك ، الرصاصة ، حكاية الدكتور إسكندر ، الحب و الموت ، المبروك ، ملاطفة ، شكرًا لقد أديت وظيفتك ، ذرة يورانيوم ، الخروج ، مخالي.

تميز الكتاب بأسلوب بسيط وكلمات سهلة وعميقة في آن واحد. إقرأ هنا

 2- حبة هوا – للفنان وليد طاهر

كتاب حبة هوا خلاصة يد فنان حقيقي بحق، بكتاباته ورسومه الكاريكاتيرية  كُتب حبة هوا بالعامية المصرية. ” هو إحنا مش من إمبارح نفسنا نكون بكره؟، أدينا بقينا بكره.. وبعد بكره، وإحنا لسه برضه…. إمبارح!” من كتاب حبة هوا ابدأ القراءة هنا

 3- الاجنة المتكسرة – جبران خليل جبران

عندما تري أن كاتب الرواية جبران خليل جبران، تعتقد كقارئ بادئ أن ما ستقرأه شيء معقد، لكن الكاتب جبران خليل جبران معروف بأسلوبه الرومانسي، فالأجنحة المتكسرة هي رواية رومانسية افلاطونية من القرن العشرين. اقرأ رواية الأجنحة المتكسرة هنا

4- إعلان عن جريمة – أجاثا كريستي

عليك بتجربة بعض الإثارة والتشويق أثناء القراءة، ما عليك غير القراءة لأجاثا كريستي المعروفة بعبقريتها المعهودة في قصصها البوليسية.

“الإعلان عن تنفيذ جريمة يوم الجمعة 29 أكتوبر في لبتل بادوكس الساعة السادسة والنصف مساء”.اقرأ رواية إعلان عن جريمة. هنا

 5- قوة التحكم في الذات –  دكتور إبراهيم الفقي

يرشدك الكتاب إلي كيفية تغير الوضع وتحويله لمصلحتك، وتحويل مشاعرك السلبية إلي سعادة ونجاح.

رحلة التحكم في الذات تبدأ بالتحدث مع الذات، ثم إعتقادك حول ذاتك والأشياء من حولك هي مولد التحكم في الذات، وطريقة النظر إلي الأحداث، وعواطفك، ثم سلوكك الذي هو الطريق للفعل. أنصحك بقراءة هذا الكتاب هنا

أتمني لكم قراءة ممتعة، ينبع منها عادة ترافقك، تُحيك وتسعدك.