وظيفة بعد التخرج، أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة بعد التخرج:

انتهى عهد الطلاب وبدأ عهد المسؤولية، وتحقيق الذات. لتحقيق مستوى معيشي معين يوفر لك حياة أفضل.ولكن كيف يمكنك إيجاد السبيل لحياة مستقرة. يكمن السبيل في إيجاد وظيفة بعد التخرج توفر لك مصدر مادي محترم تستطيع أن تحيا به سعيداً.

كيف أجد وظيفة بعد التخرج:

ابدأ مبكراً:

مهمة إيجاد وظيفة مناسبة بعد التخرج تبدأ فعلياً من وقت ما كنت طالب والذي أولى مهامه هو التفكير الجيد والمقارنة بين كافة الخيارات ليصب تركيزه على مجال أو اثنين بشكل محدد.

وتبدأ بتنمية المهارات الأساسية التي يتطلبها مجال العمل الذي تود الإلتحاق به سواء مهارات شخصية أو لغات وغيره. فمعظم قطاعات الأعمال تطلب إما خبرة سابقة أو مهارات معينة.

جهز سيرتك الذاتية:

قبل التقدم لاي وظيفة احرص جيداً على امتلاك سيرة ذاتية مناسبة منسقة تحتوى على كافة المعلومات عنك بدأ من وسائل التواصل لديك حتى أصغر المهارات اتي تمتلك.

تجهيز السيرة الذاتية أمر غاية في السهولة فقط شهاد فديو أو أكثر عن تجهيزها. أو يمكنك الإطلاع على هذا المقال كيفية عمل CV إحترافي لتتعرف على كافة التفاصيل.

كن شخص ودود وإجتماعي:

العلاقات الإجتماعية هي الوسيلة الأفضل على الإطلاق لتظل مطلع طوال الوقت على ما يدور حولك. ويعد الطريق الأفضل لإيجاد الفرص.

لذلك احرص على تكوين علاقات مع طبقات وشخصيات مختلفة وعرفهم على قدراتك ومواهبك كل على حسب موضوعة. فهذه إحدى الطرق أكثر فعالية لإيجاد وظيفة مناسبة.

ركز على الشركات المبتدئة والصغيرة:

أخيراً بعد إنجاز كافة الخطوات وأنت الآن على مشارف تقديم نفسك لوظيفة ما ركز هدفك على الشركات الصغيرة التي لا تتطلب خبرة واسعة والمهارات صعبة، كما أن المنافسة بها ستكون أسهل بالنسبة لحديث تخرج مثلك.

أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة بعد التخرج:

Linkidein_1:

من أفضل المواقع العالمية للحصول على وظيفة بصورة سلسلة جداً وبأسرع وقت. فقط عليك إنشاء حساب على لينكد إن ثم وضع السيرة الذاتية بك علية بداية من مؤهلك إلى كافة المهارات التي تمتلكها. وتبدأ بالتفاعل عليه ونشر ما يمكنك فعله.

لكي تحصل على حساب مثالي على لينكد إن شاهد هذا الفديو.

للدخول على الموقع من هنا

_2وظائف جوجل:

تقدم جوجل خدمة في غاية الروعة للشباب العربي حيث تقدم آلاف الوظائف من شركات عقارية، وتقنية وبنوك وغيرها يومياً.كل ما عليك هو الدخول على الموقع، التسجيل، ثم تحميل سيرتك الذاتية.

للدخول على الموقع هنا

Indeed_3:

هو إحدى المواقع الأمريكية أطلق عام 2004 ، بهدف إنشاء قاعدة كبيرة من البيانات الوظيفية.

سواء في الدول الأجنبية، العربية أو حتى الأفريقية. كلما عليك هو البحث عن الوظيفة التي تريدها و في أي بلد، وإن وجدت سيخبرك الموقع فتقوم بتقديم سيرتك الذاتية.

كما أن الموقع يقوم بتقديم دراسة شاملة لسوق العمل في كافة المجالات ويخبرك متطلبات السوق أول بأول.

للدخول من هنا

4_وظيفة كوم:

موقع وظيفة كوم هو موقع سعودي يوفر ربط مباشر بين أصحاب الشركات والأعمال والشباب الراغب بالعمل. هدف الموقع جمع قاعدة بيانات ضخمة تضم كل الوظائف المتاحة وتعرضها للشباب بتقديم طرق سهلة للحصول عليها.

للدخول على الموقع من هنا

_5بيت كوم للتوظيف:

من أهم المواقع العربية التي تعرض كمية ضخمة من الوظائف ويمكن أعتباره موقع العمالة الأول في الوطن العربي.

يهتم الموقع بعرض فرص العمل للشباب الراغب بالهجرة والعمل بدول مجاورة. حيث يوفر فرص عمل تناسب كل متقدم وبأجور مناسبة.

من هنا

_6أوليكس:

هو في الأصل بوابة إليكترونية للبيع والشراء. ولكنه يقوم بتقديم فرص عمل رائعة. وبدأ مؤخراً رواد الأعمال يهتمون به ويرفعون إعلانات وظائفهم عليه خصوصاً أصحاب الشركات الصغيرة. لذلك أنصحك بمتابعة الموقع بإستمرار.

للدخول على الموقع من هنا

_7بوابة الوظائف للحكومة المصرية:

أطلق هذا الموقع من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بهدف الإعلان عن الوظائف المتاحة في مصر. وذلك بهدف تحقيق مبدأ المساواة وإعلام الراغبين في العمل للتقديم.كل ما عليك هو الدخول على الموقع والبحث عن الوظيفة ثم يمكنك الإطلاع على التحديثات من خلال خانة الإستعلام.

الموقع من هنا

Career Builder_8:

يقوم هذا الموقع بنشر الوظائف التي تعرض في الجرائد القومية. بطريقة مرتبة كل حسب مجاله. مما يسهل عليك عملية إيجاد الوظيفة التي ترغب. حيث ما عليك إلا الدخول على الموقع وكتابة إسم الوظيفة التي ترغب وسيعرض لك الموقع المتاح. من هنا

Flex Jop_9:

موقع يهتم بتقديم الوظائف للباحثين عن عمل على الإنترنت حيث يقوم بتقديم مجموعة من البدائل وشركات تعمل من خلال الانترنت فقط. كل ما عيك هو الدخول على الموقع، ثم التسجيل والبحث عن الوظيفة.

للدخول على الموقع من هنا

Glassdoor_10:

من أهم المواقع التي تقدم فرص وظائف. وما يميز هذا الموقع أن بكل وظيفة يعرضها يقدم تقييمات للشركة المقدمة. من حيث تعامل الشركة وجديتها ومدى قدرة منافستها في سوق العمل. بالإضافة للراتب المقدم للوظيفة.

للدخول على الموقع من هنا

كيف يمكن إستخدام المواقع بشكل صحيح:

  • قم بتفعيل زر تنبيهات الوظائف على موقع العمل الذي ترغب بمتابعته. لكي تحصل على كل ماهو جديد بسرعة.
  • قم بتحديث سيرتك الذاتية بإسمرار على الموقع الذي سجلت به سابقاً.
  • ركز جيدأً في كافة تعليمات الوظيفة المطلوب التقديم فيها. حيث يمكن أن يكون هناك مطلب لا تستطيع تحقيقه فتهدر وقتك في إنتظار الرد، أو ربما تنسى إحدى التعليمات كخطاب التغطية.
  • أخيراً لا تتردد في التقديم لوظيفة وقد وقت أن بها إحدى المتطلبات ليست بك. يكفيك أن تمتلك 60% من متطلبات العمل لتنافس على الوظيفة. فالشركات تطلب المثالي ولكن تطلب أكثر من يمتلك من المهارات لا يمكن لأحد إمتلاك الجميع.

اقرأ أيضاً كيف تعمل في البيت من خلال الإنترنت

كتبه /بشرى لسعيد