كيف تستمع بفترة مراهقة ناجحة؟

  كيف يكون لديك فترة مراهقة ناجحة؟
يريد كل شخص أن يكون ناجحًا في حياته، أليس كذلك؟
حتى لو كنت مراهقًا يمكنك تحقيق النجاح في حياتك. وحقيقة ليس ذلك صعبا. اتبع الخطوات التالية وحتما ستحظى بسنوات مراهقة ناجحة.

1-أبلي بلاءًا حسنا في المدرسة

لا يهم كم ذلك ممل في الوقت الراهن لكن التعليم سوف يساعدك لتصبح شخصا منتجِا في المجتمع
اسعَ دائما للتميز في المدرسة، ابذل قصاري جهدك، استمع إلي معلميك، قم بأداء واجبك المنزلي، ادرس، واحصل على درجات جيدة. هذه النصائح ستساعدك لتلتحق بأفضل كلية أو جامعة والتي ستمكنك من الانضمام إلي وظيفة مرموقة في المستقبل. المدرسة سوف تضعك في المسار الصحيح.

2-قم بالمساعدة في محيطك


التطوع لا يمكنه فقط التطوير في مجتمعك لكن يجعلك أيضا شخصا أسعد. أوضحت الدراسات أن الشخص المتطوع أقل عرضة للاكتئاب والمشاكل العاطفية الأخرى من الشخص الذي لا يتطوع. ابحث عن فرصة للتطوع حسب اهتمامك على سبيل المثال إذا كنت تحب الحيوانات تطوع في مأوى للحيوانات. إذا كنت تحب مساعدة الناس تطوع في صنع الطعام للفقراء. لو كنت تحب مساعدة البيئة ازرع الأشجار أو قم بجمع القمامة. عندما تساعد الآخرين سوف تشعر بشعور أفضل ينبع من داخلك. فإنك تصنع فارقا عظيما في العالم. وعلى رأس كل ذلك عندما يكون لديك كل هذه الساعات في التطوع يعطي انطباعا جيدا في سيرتك الذاتية.

3-حدد أهدافك في الحياة والعمل واعمل عليهم

أبدأ بالتفكير في المهن التي تحب أن تعمل بها. ولكن قم بالاختيار بناء على اهتماماتك ونقاط قوتك. لأنها يمكن أن تكون هذه مهنتك لبقية حياتك. يمكن أيضا السعي تجاه تحقيق الأشياء التي ليس لها علاقة بالحياة المهنية مثل إنشاء حملة لجمع التبرعات. الحصول على درجات جيدة في المدرسة الالتحاق بفريق رياضة وغير هم…
تحدى نفسك وسوف تندهش من الأشياء التي يمكنك تحقيقها.

4-لا تقحم نفسك في المشاكل سواء قانونية أو غير ذلك
فذلك يمكن أن يعيق خطط المستقبلية


تجنب ضغط الأقران
ابتعد عن تدخين السجائر والكحول والمخدرات.  تجنب أن ينتهي بك الأمر وأنت في سيارة الشرطة.
إذا كنت تحت ضغط أي شيء انصرف عنه. إذا نجحت في التخلص من هذه الأشياء خلال سنوات المراهقة سيكون أسهل عليك تجنبها عند تخرجك من الثانوية والابتعاد عن ضغط الأقران.

5-كن لطيفا مع والديك ومعلميك


تذكر أنهم هنا لمساعدتك لتكون أفضل شخص يمكن أن تكون عليه.
احترمهم وقدر آراءهم حتى لو كانوا يزعجونك بعض الوقت. ضع في حسبانك أنهم يفعلون ما يفعلونه لأنهم يهتمون بك ويريدون أن تكون ناجحٍا في حياتك.لا يمكنك اختيار معلميك أو عائلتك ولكن فرضا عليك احترامهم. تعلم كيف تتعامل مع الناس الآن لأنه عندما تكون ناضجا لا يمكنك اختيار رئيسك أو زملائك في العمل لذا عليك أن تتعلم كيف تحترمهم الآن.

6-كون صداقات جيدة لتساعدك

يتواجد الاصدقاء لتشجيعك ورفع معنوياتك، كن مع الناس الذين يجعلونك سعيدا وتخلص من الذين عكس ذلك. كون مجموعة أصدقاء داعمين ومحبين لك  كي يستطيعوا مساعدتك على النجاح في الحياة وتحقيق أحلامك. أوجد عدد قليل وحقيقي من هؤلاء الأصدقاء الذين يبقون معك حتى عندما تنهي مدرستك الثانوية.

7-كن نشيطا

انضم الي فريق رياضي داخل أو خارج المدرسة.اذهب للجري حول الحي الذي تسكن فيه. خذ كلبك للمشي في رحلة  لطيفة وطويلة. التحق بمجموعة لممارسة اليوغا، اذهب للسباحة في مركز الترفيه المحلي، مارس التمارين وقت الفواصل الإعلانية على التلفاز. افعل أي شيء ولكن مارس الرياضة. لأنها تساعدك لتشعر بتحسن ذهنيا وجسديا. أوضحت الدراسات أن الذين يكونون نشيطين خلال طفولتهم ومراهقتهم يكونون نشيطين أكثر عندما ينضجون. لذا أبدا أن تكون نشيطا من الان.

اقرأ ايضًا: كيف تستغل فترة الجامعة

8- افعل ما تحب

تبنى هواية، قراءة، كتابة، حياكة، ممارسة رياضة، صناعة فخار، إلى آخره…
ذلك سيجعل الوقت يمضي وأيضا يطور من شخصيتك.
جرب واكتشف اشياء جديدة، ربما تندهش أنك تحب تلك الأشياء.


9-آمن بشيء

أبدا في الاعتقاد بقضية، لا يهم إن كانت قضية اجتماعية أو بيئية او حتى دينية. من خلال هذه الطريقة سوف تبدأ بتكوين آرائك الشخصية. كون اعتقاداتك الشخصية وأثبت عليها. لا تتنازل عن الذي تعتقد أنه صحيح.

10- عش الحياة على أكمل وجه


أنت ستكون صغيرا لفترة قصيرة. وبعد ذلك ستصبح ناضجا وعندها ستقول” يا ليتني لو أنني فعلت ذلك عندما كنت صغيرا”. كن جريئا، واخرج للعالم وعش حياتك. الحياة قصيرة، فاستمتع بها قدر استطاعتك.




تمت ترجمة مقال كيف تستمع بفترة مراهقة ناجحة بواسطة/ وفاء ثروت رضوان
رابط المقالة الأصلية
https://www.wikihow.com/Have-a-Successful-Teenage-Life