دليلك الشامل لتصبح خبير في التسويق الرقمي بشهادات معتمدة

ما رأيك في موضوع واحد يعطيك مسار واضح لكل المصادر التي تحتاجها لتصبح خبير في التسويق الرقمي؟ و فوق ذلك أن كل المصادر مجانية و تستطيع بعد أكمالك لها أخذ شهادة أتمام لوضعها في سيرتك الذاتية ، ستبدأ هذا الموضوع و أنت متبدأ و بأتباعك المسار ستجد فرصة العمل الخاصة بك أو تعمل بنظام العمل الحر، فقط أتبع ما أقول لك و سترى الفارق في مستوى معرفتك ودليلك للحصول على وظيفتك في مجال التسويق الرقمي .

قبل البدء عليك أن تحفظ المقال لديك في المقالات المفضلة ليسهل عليك متابعة المسار التعليمي بعد ذلك ، لن أطيل عليك و ستبدأ الأن في الرحلة التي قد تكون سبب في تغيير مسار حياتك و تحسينها للأفضل.

مقدمة في التسويق :كلية وارتون لإدارة الأعمال

التسويق الرقمي
التسويق الرقمي

ما رأيك أن تبدأ تعلمك التسويق من تلك النقطة الرائعة ، تبدأ تعلم التسويق الرقمي من كلية وارتون أحدى أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم؟ أظن ذلك سيكون أمرًا مدهشًا بكل تأكيد .

الكورس مصمم للمبتدئين ، و يقدمه أساتذة في التسويق من كلية وارتون لإدارة الأعمال.

الكورس مجاني و يقدم عبر منصة كورسيرا

يمكنك البدء في دراسة هذا المقرر الدراسي من هنا 

 

مهارات من جوجل (أساسيات التسويق الرقمي)

 

التسويق الرقمي
التسويق الرقمي

من أشهر المسارات التعليمية في مجال التسويق الرقمي و أفضلها، فهذا المسار التعليمي يغنيك عن كل التشتت لتعلم ما هي المهارات الأساسية التي يجب تعلمها لبدأ العمل في مجال التسويق الرقمي، الكورس مقدم من جوجل و يمنحك شهادة أتمام بعد أنهاؤه و أجتياز أختباره.

محتوى الكورس مقسم لوحدات تشرح لك كل ما التسويق الرقمي و تخصصاته الدقيقة ، و تعطيك نبذة عن كل مجال فيهم

يمكنك البدء في الكورس من هنا 

 

التسويق المحتوى : HubSpot

يشغل المحتوى دور مهم في العملية التسويقية، فما رأيك أن تعرف هذا العالم من خلال أفضل مكان لتقديمه بل مبتكر هذا المصطلح

يقدم الكورس العديد من تفرعات التسويق بالمحتوى و ما تحتاجه لتبدأ العمل في هذا المجال ، و بعد الأنتهاء من الكورس و أجتياز أختباره بنجاح يمكنك الحصول على شهادة من Hubspot .

التسويق الرقمي

يمكنك البدء في هذا المسار من هنا 

 

التسويق الرقمي

في هذا المسار التعليمي المكون من 6 كورسات ستتعلم كل ما تحتاجه لتبدأ العمل في مجال التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي بإحتراف، فيبدأ معك من التعرف إلى ما هي وسائل التواصل الإجتماعي و أستراتيجات التسويق عبر كل منصة، ثم الإعلان عبر فيس بوك و أستخدام مدير الأعلانات الخاص بفيسبوك.

بالأنتهاء من هذا المسار ستحصل على شهادتين، أحداهم يخص كوسيرا و الأخرى شهادة مسوق رقمي معتمد من فيس بوك، ثمن هذه الشهادة 100 دولار لكن بأتباعك هذا المسار و أنهاؤه ستحصل عليها مجانًا.

و يمكنك بدأ التعلم من هنا 

 

كتابة محتوى واسع الإنتشار : كيف تكتب محتوى ينتشر مثل الفيروس

 

نرجع مرة أخرى لكلية وارتون لإدارة الأعمال، في هذا الكورس ستتعلم من مؤلف كتاب (معدي: السبب وراء تفشي الأشياء) كيف تكتب محتوى واسع الإنتشار و بشكل سريع،و هما سيساعدك في حملاتك الإعلانية المقبلة بكل تأكيد

و يمكنك بداية التعلم من هنا 

 

تحسين محركات البحث : كلية دافيس  جامعة كالفورنيا

قبل أختيار تخصصك ما بين تخصصات التسويق الرقمي المتعددة ألقي نظرة على تحسين محركات البحث و هو المسار الذي ستحتاجه في كتابة المحتوى على المواقع و المدونات، و في هذا التخصص ستدرس من البداية للمستوى المتقدم في تحسين محركات البحث ،

يمكنك متابعة الكورس من هنا

الهوية التجارية :

الأن لديك كل الأدوات التي ستساعدك على أستخدام وسائل التسويق الإلكتروني لتسويق المنتجات و الخدمات، لكن ما رأيك في المزيد من الإحترافية لتعلم كيف يمكنك تصميم هوية تجارية كاملة لمنتجك و تكون جزء من تحريك المنتج و بناء تميزه، في هذا التخصص ستحترف تصميم الهوية التجارية،

و يمكنك بداية التعلم من هنا 

 

بحوث التسويق : بوابة الأحتراف

 

بحوث التسويق هي الخطوة الغائبة عن البال دائمًا و هي مفتاح الأحتراف لأنها ستعرف ما ماهية السوق الذي ستدخله و ما المنتج الذي يحتاجه السوق و هل سينجح منتجنا في هذا السوق ؟ من العميل الذي سنتهدفه ؟ كل تلك الأسئلة ستعلم أجابتها في هذا التخصص.

و يمكنك بداية التعلم من هنا

 

 

تحليل البيانات التسويقية : أهلا بك في عالم جديد

هنا يمكن القول أنك بعد أن فهمت كل مجريات الأمور و كيف تمم عملية التسويق ستعرف أسباب نجاح و فشل الحملات التسويقية و هو مجال يحتاج منك أن تكون لديك معرفة واسعة بالتسويق الرقمي و هو ما ستجده في هذا التخصص الذي سيمنحك شهادة من فيس بوك بذلك و شهادة من كورسيرا

يمكنك بدأ التعلم من هنا 

 

و هذه المواضيع ستكون مفيدة لك عند بدء رحلة التعلم خلال كورسيرا

طريقة استخدام موقع كورسيرا والحصول علي الدعم المالى من كورسيرا

اجابات اسئلة كورسيرا :اجابة السؤال الاول في الدعم المادي

اجابات اسئلة الدعم المادى فى كورسيرا : اجابة السؤال الثاني

 

الأن يتبقى لك أن تأخذ الخطوة و المبادرة و تبدأ في الكورس الأول، و تخصص وقت يومي لتعلم التسويق و ستعرف كيف تستخدم مهاراتك في تسويق المنتجات و العمل في هذا المجال .