أفضل قنوات اليوتيوب || أفضل ٧ قنوات هادفة

لا شك أننا نتصفح موقع يوتيوب يوميًا، فهو موقع ضخم متجدد أيضًا ، ولكن هل كل ما تشاهده في موقع يوتيوب ذو محتوى هادف ؟ إليك أفضل قنوات اليوتيوب التي تستحق متابعتك واهتمامك.

قناة علي محمد علي

قناة علي محمد علي

وهي قناة رائعة ذات محتوى هادف و راقٍ. وصاحبها مهندس و مبرمج مصري ، وهوايته القراءة والاطلاع على كل جديد. فهي تعد من أفضل قنوات اليوتيوب على الإطلاق. وتتميز فيديوهات القناة بجودتها العالية في التصوير والصوت.

ومن مميزات القناة العظيمة هي الحرص على نشر عبارات تنسب لقائلها، وتكون مناسبة لموضوع كل فيديو ولعل أكثر المقولات تكرارًا في الفيديوهات

ما لا يُدرك كلُّه ، لا يُترك جُلُّه

فهو يستعرض قي قناته عدد من البرامج أو السلاسل منها:

علي وكتاب

وهي سلسلة من أمتع الفيديوهات التي قد تراها تلخص أهم النقاط في أهم الكتب الأجنبية والعربية الهادفة مع شرح رائع موجز وبسيط.

من أكثر العبارات تكرارًا أيضًا :

قليلٌ دائم خيرٌ من كثيرٍ منقطع

سلسلة مكسرات

وهي مجموعة فيديوهات قصيرة أفكارها تهدف إلى بناء شخصية ناجحة ايجابية مؤثرة طموحة.

سلسلة حتة حكمة

وهي فيديوهات وجيزة لإيصال حكمة معينة بأسلوب سهل واضح راقٍ.

وغيرها من السلاسل فضلًا عن الفيدوهات المتفرقة

إذا كنت على علم مسبق بالقناة فأنصحك بمتابعتها ومشاهدة جميع الفيديوهات المتبقية لك ،وإذا كنت حديث العهد بالقناة ،فأنت على موعد مع الإبداع والروعة.

لينك قناة علي محمد علي من هنا

قناة ياسر ممدوح من أفضل قنوات اليوتيوب

قناة ياسر ممدوح من أفضل قنوات اليوتيوب ، شاب مصري مسلم، سافر إلى بلاد كثيرةو يقوم بعمل مقاطع قصيرة يوم الجمعة من كل أسبوع ، عبارة عن نصائح توعوية للشباب المسلم.

ويتسم محتوى المقاطع بأسلوب سهل قريب من عقول الشباب ،وفيه فلسفة محمودة للأوضاع والتحديات التي يعيشها العالم وأثرها علينا كمسلمين وكيف نتعامل معها.

قناة ياسر ممدوح من هنا

لماذا قناة أمير منير من أفضل قنوات اليوتيوب؟

أمير منير أفضل قنوات اليوتيوب

وهو صيدلي مصري شاب يقدم تعاليم الإسلام مباشرة في مقاطع قصيرة يومية في تمام الساعة السابعة مساءً تحت وسم (الساعة سبعة).

يذكرنا ويعلم من لا يعرف منا ما لا يسع المسلم جهله. فضلًا عن كونه (life coach) يعمل كمدرب إرشادي، ونتيجة لذلك فهو يملك قدرة على جذب الانتباه وتجدد الأفكار واستمالة العقول الشابة.

لقناة أمير منير يوتيوب من هنا

قناة دروس من أفضل قنوات اليوتيوب

هي قناة رائعة ذات محتوى ممتاز تقرب إلى قناة علي محمد علي من حيث المحتوى ويزيد عليها دروس اللغة الإنجليزية التي لا غنى عنها اليوم.

لا يوجد أحد يبحث عن تطوير ذاته بجدية دون الاهتمام باللغة الإنجليزية ،لأنها ستكون عائق كبير أمامك لو أهملتها ،حيث إن أغلب الكورسات المهمة والمفيدة المخدومة تكون باللغة الإنجليزية

موقع قناة دروس أون لاين من هنا

قناة الدكتور عمر عبدالكافي

تتميز ههذه القناة الرائعة بتجددها ومواكبتها لكل ما يحدث في حياتنا اليومية ، رغم انفصال الشيوخ الكبار عادة عن مجريات الأمور.

كما يتمسك عادة علماؤنا بأساليب شرح معينة لا يغيرونها أبدًا ،وهذا في غير قناة د عمر عبد الكافي بارك الله به.

فهي قناة جميلة تضم سلاسل وحلقات التلفزيون لدكتور عمر و أيضًا بها حلقات جديدة قمة في الروعة عن ما يتعلق بأحداثتا الجارية ،في بضع دقائق فقط يطل علينا الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي بشرح وإيضاح موضوع معين.

بضع دقائق ذهبية يجمع لنا فيها الشيخ خلاصة علمه في أمر ما وبشرح مبسط وأسلوب سهل. أنصحك بالإشتراك في قناة الدكتور عمر عبد الكافي من هنا

قناة د أيمن سويد

وهذه القناة من أفضل قنوات اليوتيوب الهادفة ،وهدفها سامٍ ألا وهو تعلم التجويد ، حتى تستطيع قراءة القرآن بطريقة صحيحة. وتتميز القناة بشرح مفصل بالصور وإيضاحات رائعة.

وللدخول إلى قناة د أيمن رشدي سويد من هنا

قناة الزيرو ويب سكول

إذا كنت قررت تعلم البرمجة وأنت لا تعلم عنها شيئًا فلا تقلق ، فهذه القناة ستؤهلك بإذن الله لأن تصلح مبرمجًا مثاليًا ،من مستوى الصفر إلى الاحتراف.

لقناة الزيرو ويب سكول من هنا

و لسلسلة قنوات أخرى هادفة من هنا

نصيحة

ليكن ههدفك في الحياة استغلال كل الفرص لصالحك ، فنحن نعاني اليوم من تخمة المعلومات ووسائل التواصل ،فقد أصبح لزامًا علينا التريث في اختيار ما يناسبنا من بين هذا كله.

وللأسف القاعدة العامة هي أن الغير مفيد كثير ومتوفر والمهم والمفيد قليل ونادر كما قال الإمام الشافعي:

يغوص البحر في طلب اللآلئ

ولذلك ع

عليك أن تسعى وتبحث عن ما ينفعك وتبتعد عما يضرك أو يأخذ من وقتك دون فائدة ملموسة فعلية.

موقعان كيوتيوب أو فيس بوك يعتبران من أضخم المواقع بشكل مرعب ، فعليك أن تنتقي ما ينفعك وتتابعه وأن تلغي متابعة ما لا ينفعك ولا تكتفي فقط بإهماله.

فازدحام الصفحات أو المجموعات أو القنوات يسبب لك تشتتًا رهيبًا ، ويسلبك أهم ما تمتلك وهو وقتك أو بمعنى أصح عمرك ، ولا تنسى أنت محاسب على ما تستثنر وقتك فيه ، فأحسن الاختيار وأخلص النية لله.

كتبته / أميرة سامي