منصة لينكد إن | أهم ٣ كورسات مجانية

تعد منصة لينكد إن(Linked in learning ) من أهم المنصات ، حيث تقدم مجموعة ضخمة من الكورسات المفيدة والمهمة لكل مستخدم موقع لينكد إن.

موقع لينكد إن (Linked in )

يعتبر موقع لينكد إن من أهم المواقع في العصر الحالي ، لا غنى عنه لكل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي (social media ) ، في رأيى أنه بدأ بسحب البساط من تحت موقع فيس بوك (Facebook).

نستطيع الجزم بأن مستخدمي موقع لينكد إن هم من يبحثون بجدية عن تطوير ذاتهم ، ويسعٌوْن لبناء شبكة تواصل حقيقية يحدث من خلالها تبادل المنفعة.

مجرد شروعك في عمل حساب(account ) على موقع لينكد إن ، ستجد نفسك تنجذب له وتعزف عن باقي وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

منصة لينكد إن

ومقال اليوم يتحدث عن منصة موقع لينكد إن ، وهو متوفر كتطبيق على المتجر (play store ) فإذا كنت لا تمتلك حسابًا على لينكد إن ، فأنصحك بشدة أن تبدأ في إنشائه الآن. فبمجرد إنشائك لحساب لينكد إن ، يحق لك التسجيل على منصة لينكد إن.

لإنشاء حساب على موقع لينكد إن من هنا

ولعمل حساب احترافي على لينكد إن من هنا

كيفية عمل حساب على لينكد إن في ١٠ خطوات من هنا

منصة لينكد إن Linked in learning

يمكنك الوصول لمنصة لينكد إن من خلال الموقع أو من خلال التطبيق.

تم إنشاء منصة لينكد إن حديثًا ،وكانت سابقًا تسمها منصة ليندا (lynda) الشهيرة ، حيث كانت تقدم كورسات أون لاين قوية جدًا وبشهادات من أهم الجامعات والمعاهد ،وذلك له كبير الأثر على السيرة الذاتية(CV) لأى باحث عن وظيفة.

اشترت لينكد إن هذه المنصة وتغير اسمها لتحمل اسم الموقع أو الشركة ، حيث تتميز كورسات المنصة بدعم موقع لينكد إن الضخم ، و أيضًا بكمِّ المستخدمين المتزايد باستمرار ،حيث يزداد عدد المتلقين لكورسات منصة لينكد إن بقوة.

وبالنسبة للكورسات من حيث المحتوى فهى ممتازة و مفيدة جدًا. وبعد انتهاء كل كورس ، يمكنك مشاركة شهادة إتمام الكورس على حسابك الخاص بك على لينكد إن ، وتلقائيًا تتحدث السيرة الذاتية الخاصة بك.

وتكتشف مستخدمين آخرين أتموا نفس الكورس ،وشاركوا هم أيضًا شهاداتهم ، فتتسع شبكة اتصالك على لينكد إن ، وذلك له تأثير إيجابي عظيم عليك ، ويسرع من ويعزز من فرص العمل المناسبة لك.

الاشتراك في منصة لينكد إن

يمكنك الاشتراك مجانًا أو باشتراك شهري. ويتم منحك شهر مجاني فور تسجيلك في المنصة ، ولكن ذلك يعني إنك قبلت الاشتراك الشهري فيما بعد. تستطيع إيقاف الاشتراك وقتما تشاء ، فحينما تقرر عدم تجديد الاشتراك ، فلتنهي اشتراكك فقط قبل بداية الشهر الجديد.

و للتسجيل في منصة لينكد إن من هنا

تهانينا لتسجيلك!

منصة لينكد إن

إليك الآن هذا الكورس السريع ، والموجز لكيفية التعامل مع المنصة ، ومعرفة كل ما يخص المنصة ، وكل خطوة تخطوها في منصة لينكد إن.

هذا االكورس الرائع هو هدية لك ، حتى يوفر عليك الوقت والجهد فيما بعد ،وييسر عليك التعامل في المنصة بسهولة.

كورس كيف تستخدم منصة لينكد إن التعليمية من هنا

من يمكنه الاستفادة من منصة لينكد إن

سبق وقلت أن مستخدمي موقع لينكد إن عمومًا هم فئة خاصة ، يبحثون بجدية عما ينفعهم ويناسبهم ، هم أناس جادين تمامًا فيما يخططون ، لديهم أهداف ويسعون لتحقيقها.

هذا الموقع لا يشترط سنًا أو دراسة معينة ، أو وظيفة معينة ،وكذا المنصة أيضًا!

فإذا كنت طالبًا مرحبًا بك ، إذا كنت موظف في بنك فمرحبًا بك ، إذا كنت طبيبًا أو مهندسًا ، إذا كنتِ ربة منزل أو شابًا لا يعمل وتسعى لإيجاد عمل عبر الإنترنت (freelance ) ، فأهلًا ومرحبًا بك!

قيود منصة لينكد إن

وهما قيدان فقط غير إني لا أجدها قيودًا :

أولاً الكورسات باللغة الإنجليزية

وأمي لا أجد ذلك قيدًا ، بالعكس تمامًا. فإذا كنت تبحث عن تطوير ذاتك بجدية ، وترجو الانغماس في عالم الانترنت .

عزيزي القارئ لا تخدع نفسك قائلًا لا حاجة لي بالانجليزية ، فأنت حتمًا ستصطدم بها ، لا يكتمل تقدمك ، ونجاحك إلا بتطوير الإنجليزية لديك ، ولعل من أفضل الطرق لتقوية اللغات ، هو تعويد الاذن والعين على كلمات اللغة ، فتتحسن عندك مهارتي السمع و النطق.

وأنصحك بشدة أن لا تتعامل بعدائية مع اللغات ،حتى لا تتعقد الأمور معها. تعامل مع اللغة باستمتاع ولا تيأس.

فمثلًا تستطيع سماع الكورس، والضغط على علامة “cc” لتفعيل الترجمة( الإنجليزية أيضًا) ،فستتمكن من متابعة ما تسمع بالقراءة ، لا تتخيل مدى النفع العائد عليك من هذه الطريقة ، وإذا عجزت عن ترجمة بعض الكلمات ، فعليك بأى تطبيق قاموس يروق لك ، او حتى ترجمة جوجل.

ثانيًا بعض الكورسات مدفوعة

حقيقة أن أغلب الكورسات على المنصة يجب شراؤها ، ولكن أنت في طريق نجاحك يجب بذل الجهد ، وأحيانًا المال لتحقيق ما تتمنى ، ولكن عليك أن لا تهدر مالك هباءً ، لابد أن تختار بعناية ما يفيدك ولا غنى عنه حتى تنفق من مالك.

الكورسات المجانية

ولكن ليست كل الكورسات والدورات الهامة مدفوعة ، فهناك عدد من الكورسات المجانية الرائعة حقًا ، قد تتساءل كيف مثل هذه الكورسات مجانية؟

الحقيقة الإجابة على هذا السؤال قد تبهرك ، هؤلاء القائمون على لينكد إن يعملون باحترافية شديدة.

قد تتخيل أنهم يضيعون ثمن هذه الكورسات المجانية هباءً ، ولكن هم يجنون اضعاف أثمانها بمنحها مجانية تمامًا ، وبشهادات معتمدة قوية.

فهذه الكورسات هى مفترقات طرق لما ستقرر المضي فيه قدمًا.

بمعنى أنك حين تجد كورسًا بل مسارًا تعليميًا كاملاً ، يبدأ معك التعريف بمجال ما من الصفر ، حتى يصل بك إلى فكرة عامة عن كل بند من بنود المجال .

فإن راق لك مجال ما، فابدأ فيه فورًا، فإذا انتهيت،

فستجد نفسك في رغبة شديدة في استكمال مابدأت

وعندها فقط ستتسع لديك دائرة البحث ، وستظهر لك مجموعة هائلة من الكورسات الغير مجانية ، والتى لا مفر من شرائها ، لأنها ضرورية جدًا لإثراء معرفتك بالمجال.

وقد وجدت أهم ٣ كورسات مجانية ، والتي لا غنى عنهم كبداية قوية لك عزيزي القارئ ، عليك أن تختار منهم ما يروق لك ، أو تدرسهم جميعًا كما تريد!

ولكني أضمن لك أنك بعد انتهاء ولو كورس واحد فقط ، ستتغير فكرتك كثيرًا ، وستجد أبوابًا كثيرة ستنفتح على مصراعيها:

الكورس الأول من منصة لينكد إن

Master In Demand Professional Soft Skills

وهو ليس كورسًا فحسب ، بل هو مجموعة كورسات في مسار تعليمي(learning path) ، عن تنمية المهارات الناعمة ، ويعد ماجستير أو دبلومة مهنية في مجال المهارات الناعمة.

ويحتوي على مجموعة من كورسات المهارارت الناعمة( ١١ كورس) ، بمجموع ٩ ساعات بمعدل ساعة تقل أو تزيد قليلًا للكورس الواحد.

وأمثلة المهارات الناعمة :

  • مهارة التواصل
  • الذكاء العاطفي
  • مهارة القيادة
  • حل المشكلات
  • مهارة العمل الجماعي المرونة والتكيف مع المتغيرات
  • مهارة إقناع الآخرين.. وغيرها

يمكنك عمل جدول زمني لانهاء كل كورس على حدة ، والمفاجأة إنك ستحصل لكل كورس على شهادة معتمدة.

يمكنك نشر الشهادة على موقع لينكد إن ، وذلك سيحفزك لإتمام المسار كله بإذن الله. وستحصل على شهادة إتمام المسار كاملاً.

لينك المسار من هنا

الكورس الثاني من منصة لينكد إن

Become a Digital Marketing Specialist

كيف تصبح مسوق رقمي متخصص؟

وهو مسار كامل يبدأ من الصفر حتى الاحترافية ، من بداية التعرف بمواقع التواصل الاجتماعي ، ومؤسسات مواقع التواصل والتسويق الرقمي ، والتدريب على التسويق من خلال إعلانات جوجل ، و ينتهي بمدخل للجرافيك.

للتسجيل في المسار من هنا

الكورس الثالث من منصة لينكد إن

Become a graphic designer

كن مصمم جرافيك /كيف تصبح مصمم جرافيك؟

وهو مسار عظيم يأخذ بيدك من بدايةالمشوار ، لتتعرف على معنى جرافيك ، ومكوناته ، ومن ثَم يُفرِد لكل مكوِّن كورسًا خاصًا به ، نهاية بالتريندات (graphic trends).

للتسجيل في المسار من هنا

قليل دائم خير من كثير منقطع

ختامًا

لابد من بذل الجهد والحرص على تحقيق هدفك ، لا تبحث عن ما هو سهل وسريع ، فالخبرة تحتاج مثابرة وجهد دؤوبَين. كلما كانت المعلومة صعبة الحصول ،كانت صعبة النسيان أيضًا.

فإذا وضعت لنفسك جدولًا زمنيًا لكل مسار ، ولو شهرًا لكل منهم ، وتقرر إنجاز ٣٠ دقيقة يوميًا ، فسينتهي المسار في أقل من شهر. فيكون مجموع الثلاث مسارات مدة ثلاثة شهور. وهي مدة قصيرة لما ستحصل عليه من معلومات وشهادات معتمدة.

استعِن بالله ولا تعجزْ

كتبته / أميرة سامي