كيف تطور نفسك يوميا؟| 15 نصيحه لتكون افضل نسخه منك.

15 نصيحه لتكون افضل نسخه من نفسك.

أنت أهم شخص في حياتك. لذلك من المهم أن تستثمر الوقت في نفسك. ولكن كيف تطور نفسك يوميا والتأكد من أنك تتطور وتتعلم كل يوم؟

فيما يلي 15 نصيحه يمكن أن تساعدك في أن تصبح أفضل نسخة من نفسك.

1.خطط أولاً-لتعرف كيف تطور نفسك يوميا.

يجب أن يبدأ تحسين الذات بخطة. خطط لما تريد تحقيقه في الأيام أو الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة.

اكتب قوائم المهام حتى لا تضيع الوقت في تذكر ما تحتاج إلى إنجازه. يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بمفكرة أو يوميات على معرفة ما قمت به بشكل جيد وما يمكنك القيام به بشكل أفضل.

2.حدد الأهداف.

. ضع لنفسك أهدافًا قصيرة المدى وطويلة المدى ، وحدد حدودًا زمنية حتى تتمكن من تتبع تقدمك. كلما تمكنت من تخيل المكان الذي تريد الذهاب إليه ، زاد الدافع الذي ستضطر إليه للاستمرار في الوصول إلى تلك الوجهة.

3.تقبل التحديات-لتعرف كيف تطور نفسك يوميا.

يمكن أن يساعدك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك على إدراك الإمكانات التي لم تكن تعلم بوجودها من قبل. لا تخجل من شيء لمجرد أنه يخيفك (طالما أنه غير قانوني أو محفوف بالمخاطر بالطبع). من الأفضل أن تفشل وتنمو من أخطائك بدلاً من ألا تحاول أبدًا.

4.تعلم شيئا جديدا.

سواء كانت لغة جديدة أو موسيقى أو طبخًا أو رياضة ، فإن تعلم مهارة جديدة يمكن أن يساعدك على توسيع غرفة القيادة الخاصة بك ويمنحك الثقة لتجربة المزيد من الأشياء الجديدة.

5.توقف عن الشكوى.

يمكن أن يكون التخلص من البخار بين الحين والآخر أمرًا صحيًا. لكن الشكوى في بعض الأحيان قد تجعلك تتورط في الأفكار السلبية. حاول التركيز على الإيجابيات ، ولا تنغمس في الأخطاء أو النكسات.

6.حدد لك وقت استرخاء (للتأمل).

من السهل أن تغرق في ضغوط وصخب الحياة اليومية. حاول قضاء بضع لحظات خلال يومك في التأمل ، مما قد يساعدك في تخفيف التوتر وممارسة اليقظة.

7.الحصول على قسط كاف من النوم.

من الضروري الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة ، لذلك لا تبخل على نومك. اسمح لنفسك بالاسترخاء والراحة والحصول على قسط كافٍ من الراحة حتى تكون مستعدًا لليوم التالي.

8.اشرب كمية كافية من الماء.

البقاء رطبًا ضروري للحفاظ على وزنك ومزاجك وصحتك. تأكد من أنك تشرب الماء طوال اليوم وتجنب المشروبات الغازية والسكرية.

9 انظر للمستقبل.

تجنب الاستغراق في التفكير أو الوقوع في الماضي. عندما تقبل أن ما حدث قد حدث ، فمن الأسهل المضي قدمًا ومواصلة النمو.

10.احصل على مرشد.

إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى مساعدة إضافية ، فيمكن أن يساعدك المرشد في تحديد الأهداف والتأكد من تحميل نفسك المسؤولية عن تحقيقها.

11.تناول طعام صحي.

أنت ما تأكله ، كما يقول المثل. الطعام الذي تضعه في جسمك له تأثير كبير على ما تشعر به كل يوم ويمكن أن يكون له تأثيرات طويلة الأمد على جسمك وعقلك. اجعله هدفًا هو اتخاذ خيارات صحية تنشطك وتغذيك.

12.ابق نشيطا-لتعرف كيف تطور نفسك يوميا.

لدينا جميعًا نفس العدد المحدود من الساعات في اليوم ، لكن بعضها ينجز أكثر من البعض الآخر. حاول استغلال وقتك على أكمل وجه من خلال الاستيقاظ مبكرًا أو تخصيص وقت لممارسة الرياضة. لا يساعدك تحريك جسمك على الحفاظ على صحتك الجسدية فحسب ، بل يساعدك أيضًا على الحفاظ على تركيزك وإيجابية وحيويتك.

13. خصص وقت لتستمتع به.

بغض النظر عن مدى انشغالك ، لا تنسى أن تستمتع. الضحك علاجي. اقضِ الوقت مع الأصدقاء والعائلة الذين يجعلونك تضحك أو شاهد برنامجك الكوميدي المفضل.

14.قلل من وقت السوشيال.

في الوقت الحاضر ، أصبح من السهل جدًا تضييع الوقت في وسائل التواصل الاجتماعي وألعاب الكمبيوتر والتلفزيون. إن قضاء الكثير من الوقت في النظر إلى شاشتك يمكن أن يضر بصحتك ويأخذ وقتًا بعيدًا عن الأنشطة الأخرى الأكثر إنتاجية.

15.تعلم أن تقول لا.

بقدر ما يمكن أن تقول نعم للتجارب الجديدة ، تحتاج أيضًا إلى تعلم كيفية قول لا. لا تشعر بالسوء حيال حماية رفاهيتك عندما تكون مرهقًا ، الإرهاق يمكن أن يضر بصحتك وراحة بالك.

كتبته / نسرين بلال أحمد

اقرأ ايضاً:-

كتب تطوير الذات Pdf: أفضل 20 كتاب جاهز للتحميل.