سبيستون قناة شباب المستقبل | أشهر الروايات

سبيستون قناة شباب المستقبل

سبيستون قناة شباب المستقبل

سبيستون من أهم القنوات الفضائية التي صنعت الأجيال فهل هناك أفضل من جيل شباب المستقبل؟ كان لسبيستون الفضل في الكثير من الأشياء منها زرع القيم الحميدة فينا.

و جعلنا نعتز بلغتنا العربية الفصيحة. و التي كانت و مازالت تهتم بها و تهتم بتقديمها على مر الأجيال.

اهتمت سبيستون في تحويل روايات الأدب العالمي إلى روايات يحبها. و يستمع لها كل أبناء العرب بلغتهم الأم الفصيحة. و الكثير من هذه الروايات مازال يشغل بالنا حتى اليوم.

نعيش على ذكراها اللطيفة. لذلك دعنا نعيش اليوم رحلة للماضي البعيد عندما كنا صغاراً نشاهد هذه الروايات . نستمتع بها عن طريق قناة شباب المستقبل. العزيزة على قلوبنا دائماً “سبيستون” .

البؤساء | سبيستون قناة شباب المستقبل

سبيستون قناة شباب المستقبل

من منا لم يبكي في طفولته على هذا المسلسل ؟

البؤساء هي رواية فرنسية الأصل .عالمية تصف فيها معاناة عدد من الشخصيات على مر القرن التاسع عشر الميلادي. الذي كان يتضمن حروب نابليون و تحديداً تصف حياة السجين

صورت لنا سبيستون الرواية بشكل رائع سحرت عقولنا و قربت منا مشاعر الشخصيات. لدرجة أننا بكينا على جميع الشخصيات و نحن أطفال! فكم ترى كم الإبداع الذي صنعته سبيستون .

الأميرة الصغيرة | سبيستون قناة شباب المستقبل

سبيستون قناة شباب المستقبل

هل خطر في بالك ذات مرة أن سالي هي رواية حقيقية و ليست مجرد أنمي ياباني؟

في الحقيقة هي مستوحاة من رواية للكاتبة، “فرانسيس هودسون برينت” .

تحمل الرواية فكرة عميقة و هي أن تحول الإنسان من حياة الغنى لحياة الفقر لا يعني نهاية العالم. كما أننا يجب أن نتمسك بالإيمان.

و العزيمة. على تغيير أي واقع مؤلم إلى واقع سعيد. أن نجعل الضربات التي لا تقتلنا دافعاً للأمام .

صاحب الظل الطويل | سبيستون قناة شباب المستقبل

سبيستون قناة شباب المستقبل

بالتأكيد لا تخلوا طفولة الجميع منا على مسلسل صاحب الظل الطويل.

هي رواية من تأليف جين ويبستر نالت شهرة عالمية واسعة، تدور احداث الرواية حول فتاة يتيمة تربت في ميتم و من خلال مقال كتبته قام أحد الأشخاص الأغنياء بإختيارها هي ليمنحها منحة لتكمل دراستها الثانوية.

و كان شرط هذا الشخص أن ترسل له رسائل شهرية تخبره فيها عن دراستها و أحوالها لأنه رأى فيها كاتبة صغيرة و من هنا جاءت رسائل صاحب الظل الطويل.

و اختارت الفتاة ” جيروشا ابوت ” أو ” جودي ” إسم صاحب الظل الطويل لأن هذا الغني رفض الإفصاح عن هويته الحقيقية و هي لم ترى سوى ظله الطويل.

بلا عائلة

سبيستون قناة شباب المستقبل

من منى لا يتذكر رواية الفتاة الجميلة صاحبة الصوت الرائع ريمي ؟

ماذا لو أخبرتك أن الرواية الأصلية في الحقيقة شخصية ريمي هي شخصية ولد وليس فتاة ! .

رواية بلا عائلة هي رواية فرنسية الأصل للكاتب هكتور مالو و هو من أشهر الكتاب الفرنسيين في القرن التاسع عشر، تميز الكاتب بأنه يجسد واقع فرنسا في القرن التاسع عشر من خلال رواياته و أعماله الأدبية لذلك، لقت رواياته شهرة واسعة على نطاق العالم.

كما أن الرواية الأصلية تتحدث عن فتى ذو ثمانية أعوام و كيف أكتشف أنه لقيط و كيف إلتقى بالرحال فيتاليس و الذي كان يأخذه في رحلات حول القارات ليتعلم منها ذاتياً عن الحياة و الأشخاص.

كذلك، يوجد للكاتب الكثير من الأعمال المدهشة.

رواية الإخوة السود

نعم توقعك كان صحيح إنها بالفعل الرواية التي اقتبس منها الأنمي الياباني “عهد الأصدقاء”.

هي رواية للكاتبة الألمانية ليزا تيتزلر و تدور أحداث الرواية حول عام 1838م .و سبب تسمية الرواية بهذا الإسم نسبة إلى الأطفال أبطال الرواية الذين كانوا يعملون في تنظيف المداخن و كانت تتسخ ملابسهم بالدخان الأسود لذلك، تمت تسميته الرواية بالأخوة السود.

الرواية قاسية و تعكس جانب قاسي جدا و محزن لذلك، نالت شهرة عالمية و مبيعات كبيرة برغم طول الرواية إلا أن أحداثها لن تجعلك تشعر بالملل.

كما أن أحداث الرواية تدور حول الأطفال الذين يتم بيعهم في ميلانو ليعملوا في أعمال قاسية تحت ظروف صعبة لا يتحملها من مثلهم في العمر بسبب الأوضاع المالية القاسية للأهل.

و سنتعرف من خلال الرواية على أقوى قصة صداقة على مر التاريخ جمعت الحزن و الحنان و الفرح و الأمل معا.

و كذلك هناك الكثير و الكثير من الأعمال الرائعة لسبيستون و لكن سننهي رحلتنا إلى هذا الحد.

يمكنك الإطلاع على هذا أيضاً ملخص وتحميل روايات قصيرة مميزة

و يمكنك الإطلاع على المزيد من هنا

و إنضم لنا لتتعرف على شغفك أيا كان من هنا

كما يمكنك الإنضمام لقناتنا على تطبيق تليجرام من هنا

كتبته ملك محمود