كيف تستغل يومك | عادات لعدم ضياع الوقت

كيف تستغل يومك

كيف تستغل يومك

الكثير منا يعاني من ضياع وقته. و أنه لا يستطيع أن يستغل يومه في شئ مهم. لذلك،سنتحدث اليوم عن بعض العادات التي إذا إتبعتها ستحصل على أقصى استفادة من يومك و لن يضيع بدون فائدة.

فعليك أن تعلم أن الحياة هي عادات فإذا كانت عادات جيدة تساعدك على بناء روحك و جسدك و عقلك فسوف تحظى بنجاحات عديدة و إن كان العكس فلا أظن أنك ستكون سعيداً بالنتيجة.

نم جيداً و استيقظ مبكراً | كيف تستغل يومك

عادة النوم مبكراً و الاستيقاظ فجراً من أفضل العادات التي يمكنك الحصول عليها. هذه العادة ستجعلك تستغل اكبر وقت ممكن من يومك و سيكون لك العديد من الساعات الإضافية و اجعلني أشرح لك كيف.

الكثير من الأشخاص لا يحبون القيام بالمهام في الليل. و وقت الليل غالباً ما يكون وقتاً لمشاهدة التلفاز أو الجلوس لساعات في تصفح مواقع السوشيال ميديا.

فإذا نمت مبكراً و استيقظت في الفجر.بذلك،سيكون لديك عدد ساعات إضافية من الإنتاجية و التركيز و لن تزعجك المشتتات مثلما تفعل في الليل.

جلسة مع الله فجراً | كيف تستغل يومك

ماذا أقصد بجلسة مع الله؟. أقصد أن بإتباعك للخطوة الأولى و هي الاستيقاظ فجراً. سيكون بوسعك أداء صلاة الفجر في وقتها. و تخصيص وقت لبعض العبادات بعد صلاتك لقراءة وردك من القرآن. و هي من أفضل العادات التي إذا التزمت بها فزت في الدنيا و الآخرة. أيضاً قراءة أذكار الصباح و لربما خصصت عدد صفحات محدد للقراءة اليومية من كتاب تفسير ميسر و أيضاً يمكنك حفظ 5 آيات يومياً في هذا الوقت فسياعدك هذا على بدء حفظ القرآن.

وقت لممارسة الرياضة | كيف تستغل يومك

ممارسة الرياضة من العادات التي إذا أعدت عليها سوف تحسن من شكل جسدك و صحته و أيضاً هي تجعلك تشعر بالطاقة و الإيجابية لذلك، أحرص على ممارسة الرياضة في الصباح الباكر.

و أيضاً هناك الكثير من الرياضات التي يمكنك ممارستها في المنزل مثل الكارديو و اليوجا و الرقص لذلك،لا تتكاسل عنها.

جسدك سفينتك لذلك، أحرص عليه. فبدونه لن تصل لشئ.

كتاب واحد لا يكفي

كيف تستغل يومك

هل جربت من قبل أن تقرأ في أكثر من كتاب؟

عليك تجربه عادة القراءة في أكثر من موضوع و كتاب واحد معاً. مثال على ذلك، يمكنك القراءة في كتاب علمي و كتاب عن الأدب و كتاب عن موضوع يهمك و رواية.

ليس من المهم أن تقرأ عدد كبير من الصفحات في كل كتاب منهم. لكن هذا سيساعدك على توسيع فكرك في الكثير من المجالات المختلفة و تجربة الكثير من الكتب المختلفة.

لذلك،لا تستهن بهذه العادة.

خصص وقت لتطوير مهاراتك

كيف تستغل يومك

أجعل دراسة الدورات و تطوير مهاراتك بأي شكل من الاشكال عادة لديك. فالدورات ستقوم بتطوير تفكيرك و عقلك و أنت. لربما تتعلم مهارة تجلب لك المال من الدورات مثل البرمجة أو كتابة المحتوى و لربما أيضاً طورت مهاراتك الشخصية مثل الرسم أو الكتابة.

إذا خصصت ساعة يومياً لذلك أعدك أنك سوف تنقل فكرك إلى مكان أبعد بكثير مما هو عليه الأن.

و ربما تتمكن من إنهاء العديد من الدورات في وقت قصير.

أترك وقتاً للمرح

من العادات اليومية المفيدة أن تترك بعض الوقت لنفسك تمرح فيه. وقت لا تحاسب نفسك أين تضيعه فقط عليك أن تستمتع به. فهذه العادة سوف تساعدك على الإستمرار و عدم فقدان الشغف بسرعة أو الملل من روتين يومك. يمكنك أن تخصص بعض الوقت مع العائلة أو الأصدقاء أو حتى في لعب بعض الألعاب.

لنفسك عليك حق لذلك، دع بعض الوقت لها دوماً.

اقرأ المزيد من هنا أسرار تنظيم الوقت – أهم الأسرار العملية

للتعرف على المزيد أيا كان شغفك إنضم لقناة التليجرام من هنا

و جروب الفيس من هنا

كتبته | ملك محمود