قصص نجاح

تكريم ألمانيا ومنح رسميًا وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى للمهندس المصري العالمي هاني عاز

المانيا تمنح المهندس هاني عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى للعالم والاسطورة المهندس هانى عازر
بوست في حب الراجل ده باني أهرامات ألمانيا كما تطلق عليه الصحافة الغربية

هاني عازر: مهندس مصري ، ولد في عام 1949 في مصر، خريج “جامعة عين شمس “..ودرس الهندسة المدنية في جامعة بوخوم بألمانيا..

من النماذج المصرية اللي قدرت تثبت نفسها في مجال إدارة المشروعات هو “هاني عازر ” وضع اسمه ضمن قائمة أفضل مائة أفريقي في أوروبا، تم اختياره في مقدمة أهم 50 شخصية في ألمانيا

” هاني عازر ” كان مسئول عن إدارة و تنفيذ مشروعات كتير جداً كانت مبهرة و قدر يبني إسمه في مجال إدارة المشروعات و يخلي العالم كله يتكلم عن إنجازاته ..

و من أهم المشروعات اللي تولى إدارتها ، كان مشروع تطوير محطات سكك حديد برلين بعد فشل المهندسون الألمان نفسهم فى تنفيذها ..

في عام 1994 تم تكليفه بتشييد أنفاق قطارات السكك الحديدية التى كان العمل قد بدأ فيها منذ ذلك العام. وكان يشرف على مشروع تطوير المحطة قبله أكثر من مهندس ألمانى ولكن كلهم فشلوا فى تنفيذ المشروع بالشكل المتفق عليه سواء من حيث التصميم أو التنفيذ أو تكاليف المشروع اللى تزايدت مع مرور الوقت.
وفى مايو عام 2001 طلب رئيس سكك حديد ألمانيا منه إنه يتولى مسؤولية الانتهاء من المحطة وأن التسليم يكون بعد 5 سنوات.

في الفترة دي “هاني عازر” كان مسئول عن 750 مهندسا و1500 عامل، ومفوض بالتعامل مع 35 شركة تورد المواد للمحطة، و نجح في إدارة كل ده و وصل لنتائج مبهرة و مطابقة لرؤية المشروع
وتم إنشاء محطة قطارات في العالم برلين في مدة قياسية المهمة المستحيلة، وهي تضم أربع محطة قطارات ضخمة كلها متصلة ببعض، باستخدام 102 تكنيك جديد في الهندسة، وتم افتتاحها عام2006

من انجازاته برضوا
نجح في إنشاء نفق مترو دورت موند في 1979، أنشاء نصف أنفاق ألمانيا، أشرف على فريق لبناء نفق تيرجارتن في 1994.
كما نجح في تحويل مجرى نهر سبراي الذي يمر في قلب برلين لمسافة 70 متر وحفر نفق أسفله باستخدام 120 تكنيك بناء

هاني عازر كان مع مني الشاذلي في البرنامج..فبيقولها انه كان فرحان جدا بالمسطرة الT لدرجة انه كان بيروح عند كلية آداب ..فبتقوله:بتعمل ايه هناك!
قالها: يعني عشان نقولهم اننا مهندسين وكده ..
دلوقتي العالم كله عرف انه مش بس مهندس ده من أعظم المهندسين في العالم
الفكرة مش مستحيلة ، بس بتحتاج دراسة و تدريب كتير عشان تقدر تحقق الإنجاز، و عشان كده ” هاني عازر” دايماً بيقول ” لا شىء مستحيلا، ولا شىء لا يمكن القيام به، بكثير من الصبر وكثير من الإرادة والعمل يصبح الحلم واقعاً”.

منقول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق