كورسات أونلاين: أهم 10 كورسات أونلاين .

قبل التخرج يجب عليك أن تأخذ مجموعة من الكورسات؛ لكى تأهلك جيدا لسوق، فإذا كنت طالب أو حديثى التخرج فلا تخف ففى ذلك المقال ستجد أهم 10 كورسات اونلاين لازم تاخدهم قبل التخرج.

إليك أهم 10 كورسات اونلاين مجانيه:

أصبح اليوم ليس من الضروري الذهاب الى مكان معين أو سنتر لتعلم اى شئ، فأصبح بامكانك اليوم أن تتعلم اى مهارة عن طريق الانترنت فى اى مكان وفى اى وقت تريده؛ لذلك وفرنا لك فى هذا المقال أهم 10 كورسات اونلاين لازم تاخدهم قبل التخرج.

كورسات أونلاين: أهم 10 كورسات لازم تاخد هم قبل التخرج

1. برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلى :

الكورس مناسب جدا لكل المستويات، سواء كان ستواك مبتدئ او متوسط، جميعنا يعرف أن اللغة مهمة جدا لقبولك فى اى وظيفة، إذا اردت ان تطور لغتك، وكمان وانت فى بيتك وبصورة مجانيه، فعليك بكورس برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلى، وأيضا يمكنك التعلم عن طريق التطبيقات ومن افضل واشهر هذه التطبيقات تطبيق دولينجو.

للحصول على الكورس اضغط هنا ?

لينك الكورس.

2.كورس تعلم كيف تتعلم ( Learning how to learn):

الكورس مصنف من أفضل خمس كورسات اونلاين على مستوى العالم، الكورس بيساعدك انك تتعلم بطريقة صحيحة، وبيساعدك انك تذاكر بطريقه صحيحه، وبيساعدك ازاى تحفظ الحاجات الصعبة، الكورس على منصة كورسيرا، محتواه باللغة الإنجليزية ولكن معه الترجمة حتى لا تكون اللغه عائق لديك ، اذا اردت ملخص سريع عن الكورس فيوجد فيديو لاحمد أبو زيد ملخص فيه الكورس.

للحصول على الكورس اضغط هنا ?

لينك الكورس.

للحصول على ملخص الكورس من اليوتيوب اضغط هنا?

لينك ملخص الكورس لاحمد ابو زيد.

.3. كورس تخصص مهارات النجاح وتطوير الذات:

تطوير وتنمية الذات.

الكورس عبارة عن أربع مساقات، هيساعدك وانت فى بدايه طريقك انك تطور من نفسك بطريقه صحيحة. وانك تتعرف على المهارات التى للابد لك أن تمتلكها لكى تكون إنسان ناجح وفعال فى المجتمع.

للحصول على الكورس اضغط هنا ?.

لينك الكورس.

4. كورس (Career Success Specialization):

الكورس على موقع كورسيرا، ومحتواه باللغه الانجليزية، ولكن لا تقلق من هذا الأمر، لان توجد لديه ترجمة، الكورس عباره عن تخصص كامل مكون من 10 كورسات ،لكن مهمين جدا جدا للطلبه فى فتره الجامعه لأنهم بيأهلوك للنجاح في الحياه العملية.

للحصول على الكورس اضغط هنا ?

لينك الكورس.

5. كورس مهارات العمل الجماعى:

من أهم المهارات التى يجب أن تمتلكها هى أن تكون لديك القدرة على العمل فى فريق جماعى؛ وهى أن تكون قادر على التفاعل والتأقلم مع اصدقائك فى العمل أو فى الدراسه، حتى تقدموا افضل ما لديكم لذلك يجب عليك أن تأخذ ذلك الكورس.

للحصول على الكورس اضغط هنا ?.

لينك الكورس.

6. كورس مهارات مقابلة العمل:

مهارة التعامل أثناء مقابله العمل أو الانترفير.

لكى تقدم على وظيفة لابد لك أن تكون لديك المهارات التى تؤهالك لعمل انترفيو ناجح، وحتى يتم قبولك فى هذا العمل.

للحصول على الكورس اضغط هنا ?

لينك الكورس.

7. كورس إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط:

سواء كنت طالب جامعى أو حديثى التخرج فعليك أن تأخذ ذلك الكورس لكى تستطيع أن تدير وقتك بطريقة صحيحة حتى تستطيع أن تطور من نفسك، وايضا حتى تكون لديك القدرة على إدارة حياتك فيما بعد .

للحصول على الكورس اضغط هنا ?.

لينك الكورس.

8. كورس مهارات الإتصال :

مهارات التفاعل واتصال مع الآخرين.

مهارة الاتصال هى مهاره مهمه جدا؛ لكى تتواصل بشكل فعال مع الآخرين، ولكى أيضا تستطيع أن تصل فكرتك بطريقة واضحة دون توتر أو خوف .

للحصول على الكورس اضغط هنا ?.

لينك الكورس.

9. كورس الكمبيوتر او ما يسمى ICDL:

لا اقول لك أن تكون مبرمج أو خبير ولكن على الأقل أن يكون لديك معرفه بأساسيات الكمبيوتر مثل : انك تستطيع التعامل مع الويندوز ، وبرامج الاوفيس (Word, PowerPoint,Exel ).

اللينكات

word

PowerPoint.

Exel.

10. كورس السيرة الذاتية :

لكى تقدم على وظيفة لابد أن يكون لديك سيرة ذاتية احترافيه، ولابد أن تجذب الشخص الذى يقراها، لكى يقوم بعمل الانترفيوا معك، ذلك الكورس سوف يعلمك كيف تقوم بعمل سيرة ذاتية محترفة وايضا كيف تتعامل فى الانترفيوا.

للحصول على الكورس اضغط هنا ?.

لينك الكورس.

نصيحة:

لا تضيع سنوات دراستك فى الجامعه فى اللا شئ، بل أعمل واجتهد وتعلم مجالات ومهارات جديده، وتذكر أنك مطالب بالسعى والإجتهاد وليس النتيجة.

وتذكر أيضا قول غاندى وهو الاب الروحي للمقاومة السلميه قال: ” لا يمكننا قيادة النتائج، ولكن يمكننا السعى جاهدين”.

كاتب المقال/ منال ياسر.