أفضل 10 كتب تنمية بشرية مترجمة للمبتدئين |إبدأ التغييرالآن.

مقدمة

في هذا الزمان أصبح وجود كتب تنمية بشرية مترجمة مهم جدا للمبتدئين في مجال التنمية البشرية فالجميع يعتمد على الهواتف الذكية والوسائل التكنولوجية في التعلم؛

فهل لم نعد نهتم باقتناء الكتب للتعلم وتطوير الذات ونستبدلها بأساليب التعلم الأخرى …. نظرا لتطور العصر ؟!،

إن الكتاب كان ومازال له الأثر العظيم عند محبيه مهما ظهرت التكنولوجيا الحديثة وتطورت أساليب المعرفة،

وخصوصا في مجال تطوير الذات وخاصة كتب التنمية البشرية المترجمة .

ولقد أصبحت هناك كتب تنمية بشرية مترجمة حيث تعد من أكثر الكتب مبيعا، حيث ان الاقبال على قراءتها من جميع الاعمار والتخصصات .

وهنا أحاول أن أعرض لك أفضل كتب تنمية بشرية مترجمة للمبتدئين،

علاوة على أن بعض منها أصبح بعد التحول الرقمي الآن ولمسايرة التكنولوجيا؛

في شكل كتب تنمية بشرية بطريقة pdf لتساير التطور العصري.

وكتب التنمية البشرية تساعد على تطوير الذات خاصة للمراحل الأولى للمبتدئين، وعلاوة على أنها تنمي عادة القراءة لدى محبي التطور والتميز ، فهناك من يحتاج الى هذه النوعية من الكتب لتساعده في هذا التطوير.

وقبل أن أسرد لك أفضل هذه الكتب ، يجب أن تعلم أن هناك عوامل وشروط؛

لكي تعطي القراءة التأثير الصحيح لحياتك ومن هذه العوامل:

أولا: الكتب التي تحتوي دروس تنمية بشرية هي كتب تعتمد على أساليب علمية عادة، ونظريات مثالية من الصعب اسقاطها وتنفيذها على أرض الواقع، ولهذا فاسترشد بها في جوانب حياتك فيما يتيح لك التغيير والتطور الإيجابي ولا تقم بتنفيذها حرفيا؛ كن مرنا.

ثانيا: أن كتب التنمية البشرية لا تعتبر هي المصدر الوحيد للتطور الذاتي فهناك عوامل أخرى في الحياة أهمها الخبرات الواقعية والتجارب الحياتية التي تضيف لشخصيتك وتطور من ذاتك إلى جانب؛ تعلم مهارات مختلفة تفيدك في تنمية شخصيتك للأفضل.

وفي هذا المقال قد جمعت لك أفضل 10 كتب تنمية بشرية مترجمة للمبتدئين، لتبدأ رحلة التغيير ولتعلم أن قراءة الكتاب المناسب منها في الوقت المناسب يساعدك وينمي من فكرك ويطور من ذاتك.

أفضل 10 كتب تنمية بشرية مترجمة للمبتدئين

أولا : الكتاب الأول (العادات السبع للناس الأكثر فعالية للمؤلف ستيفن كوفي)

وعلاوة على أنه من أكثر الكتب مبيعا في الولايات المتحدة والعالم ‘فهو من الكتب التي تحدثت عن التنمية البشرية وبالإضافة الى تنمية المهارات وزيادة الثقة بالنفس.

الكتاب الثاني (48 قانونا للقوة للمؤلف روبرت جرين)

يعرض الكتاب أهم دروس تنمية بشرية في مجال التعامل الصحيح في مختلف المواقف وخاصة في مجال ردة الفعل والثقة بالنفس في مواجهة المناقشات والظروف، ونتيجة لذلك فهو يؤكد على ثقل القوة لديك من خلال تعاملك مع الأحداث والمواقف.

الكتاب الثالث (كيف تؤثر في الآخرين وتكسب الأصدقاء لديل كارنيجي)

وهو من أفضل 10 كتب تطوير الذات، لأنه يهتم بالجانب الاجتماعي، وتطويره ويؤثر على تعامل الفرد مع الآخرين بشكل إيجابي، علاوة على أنه من أهم كتب فنون التأثير على الأشخاص ‘ ولذلك فهو يركز فيه على الثقة بالنفس وتطوير الذات بطريقة صحيحة، حيث يهتم بالجانب التطبيقي على أرض الواقع إذ انه الجانب المؤثر في حياة الفرد .

الكتاب الرابع (أول 20 ساعة كيف تتعلم أي شيء وبسرعة للمؤلف جوش كاو فمان)

كتاب دروس تنمية بشرية يركز على الرقي بالذات وتطوير جانب المهارات ورفع مستوى الثقة بالنفس وتطوير الجانب السلوكي للشخص.

الكتاب الخامس (ثورة جذب الانتباه للمؤلف آلان والاس)

هو من أهم كتب تطوير الذات التي تتحدث عن الوعي، فيصف آلان والاس في كتابه هذا طريقة النجاح في تأمل الشامنثا، وهو أسلوب تأمل قديم يساعد على تصفية الذهن والتركيز. بالإضافة الى إنّه مقدّمة رائعة للتأمل، وستتعرف من خلالها عمّا يمكن لتدريب عقلك وتمرينه أن يحقّقه لك من روائع في جميع مناحي حياتك المختلفة.


الكتاب السادس (الشعور الجيد للمؤلف ديفيد بيرنز)

إن كنت ترغب في معرفة آلية العلاج السلوكي المعرفي أو الأمزجة التي تتركّز في حياتك أو أنماط التفكير التي تسبّب لك الاكتئاب بالإضافة إن كنت تسعى لمعرفة طريقة التغلّب على إطلاق الأحكام على الذات والشعور بتأنيب الضمير. فإن هذا الكتاب من أروع كتب التنمية البشرية على الإطلاق في هذا المجال.

الكتاب السابع (دليل رائد الفضاء للحياة على سطح الأرض للمؤلف كريس هادفيلد ) – كتب تنمية بشرية مترجمة .

الأهمّ في أفضل كتب التنمية البشرية ‘حيث انها تجربة فريدة للكولونيل هادفيلد ، كتاب يعج بالكثير من التجارب والقصص المذهلة التي تعلمها كريس كرائد فضاء ، سيشعرك كريس أنك خرجت في رحلة بمكوك فضاء وتعلمت ما تعلمه في رحلته.

 الكتاب الثامن (قوة الآن للمؤلف إيكهارت تول ) كتب تنمية بشرية مترجمة.

من أهم أفضل 10 كتب تنمية بشرية مترجمة على الإطلاق، حيث أنه أحدث تغييرا في الوعي الجماعي في السنوات الأخيرة، بعد أن ألهم هذا الكتاب الملايين من الأشخاص حول العالم لعيش حياة مرضية أكثر لهم من خلال إتقان فنّ اليقظة الذهنية والوعي بالذات.

الكتاب التاسع (الأب الغني والأب الفقير للمؤلف روبرت تي كيو ساكي) كتب تنمية بشرية مترجمة .

كتاب يعطي دروس تنمية بشرية؛ بالإضافة إلى التركيز على عقلية المال بدلا من كسب المال بالإضافة أنه يعتبر من أهم الكتب في الإدارة الشخصية على مر السنين ووكذلك يحطم اسطورة انك تحتاج لوظيفة بدخل كبير لضمان لقمه العيش ، فهو يغاير هذا المفهوم فمصادر كسب المال ليس لها علاقة بالوظيفة .

وأخيرا  الكتاب العاشر (أيقظ قواك الخفية للمؤلف انتوني روبنز) – كتب تنمية بشرية مترجمة

من أفضل كتب التنمية البشرية المترجمة للمبتدئين، وذلك لأن بعض أفكار الكتاب قديمة،

ولكن كتير من كتاب التنمية البشرية نسخوها في كتبهم مرات عديدة ‘

علاوة على أن هذا الكتاب يعتبر نقطة بداية رائعة في فهم أفكارك وتحقيق أهدافك.

وختاما وبعد

 أرجو أن أكون وفقت في عرض أهم أفضل 10 كتب تنمية بشرية مترجمة للمبتدئين ،

فأبدأ رحلتك الآن فليس هناك من وقت لتضيعه .

كتبه ؛ ( سمر فرج ) Samar Farag