قراءة الكتب الالكترونية ,,أفضل 20 موقع لتحميل الكُتب مجانًا

قراءة الكتب الالكترونية ،  أفضل 20 موقع لقراءة وتحميل الكُتب مجانًا

هل تبحث عن أفضل مواقع تحميل الكتب الإلكترونية مجاناً من على الإنترنت؟

في هذا المقال نستعرض أفضل 20 موقعتوفر لك تحميل مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية بشكل مجاني.
مجموعة مواقع من أفضل المواقع لتحميل الكتب الإلكترونية

أفضل 20 موقع لقراءة وتحميل الكُتب مجانًا 

لكل محبي القراءة فى جميع المجالات مثل الكمبيوتر والبرمجة والقانون وأكثر من ذلك من الفئات المختلفة من الكتب الإلكترونية المجانية.

1- اليك كتابي

يُعتبر من أفضل المواقع المجانية لتحميل وقراءة الكُتب المختلفة.

حيث يضم المزيد من كُتب الأدب العالمي،

والأدب العالمي المُترجم، والأدب العربي؛ كالروايات العربية، والكتب الأدبية، والأدب الساخر،وكتب التنمية البشرية، والشعر والفنون،بالإضافة إلى الأعمال المسرحية. وأيضًا المزيد من الكُتب المنوعة بالإضافة إلى الكُتب الدينية وكتب الأطفال وان كنت ترغب في تحميل التطبيق من هنا

2-كتب pdf

تعد مكتبة كتب pdf أكبر منصة نشر كتب إلكترونية عربية وأفضل مكتبة تحميل كتب عربية إلكترونية

حيث تضم آلاف الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية والمترجمة مصنفة ضمن عشرات التصنيفات الهامة والمتميزة فهى تضم روايات عربية وروايات مترجمة وكتب فلسفة وكتب منطق ودواوين شعر عربية ومترجمةوكتب مسرح وكتب طب بشرى وطب بيطرى وطب بديل وكتب تنمية بشرية وتطوير ذات وإدارة موارد HR وكتب طبخ وفكر وثقافة وأدب إنجليزى وأدب فرنسى وأدب ألمانى وأدب اسكندنافى وغيرها من الآداب العربية والأجنبية وكتب وقصص أطفال وكتب إسلامية ومقارنة أديان وكتب استشراق وغيرها من التصنيفات المتميزة والهامة وكذلك تضم مكتبة كتب pdf مئات من المؤلفين المتميزين كعباس محمود العقاد والدكتور المسيرى وغيرهم من أهل الأدب والفكر وأعلام الثقافة المميزين ولينك التطبيق من  هنا

3- عصير الكتب (قراءة الكتب الالكترونية)


إن كُنت من عُشاق الأدب العربي، أو الأدب العالمي أو العلوم الإنسانية والاجتماعية،

أو تريد المزيد من الكتب العلمية والفكرية والطب والصحة، أو المؤلفات الكاملة. وإن كنت من المهتمين بالأديان والعقائد، أو التنمية البشرية، أو كُتب السير والتراجم وقصص الأطفال يمكنك الذهاب إلى موقع عصير الكتب، والاستمتاع بقراءة وتحميل ما يحلو لك من الكتب في شتى المعارف والعلوم.

4- بوكس ستريم

يُعتبر موقع بوكس ستريم وجهًا آخر لموقع كُتب PDF حيث يشبهه كثيرًا في تصنيف نوعيات الكتب، وكذلك في تصميم الموقع. لكن يختلف بالطبع في محتوى الكُتب، والكتب الأكثر تحميلًا وقراءة.

حيث من أكثر الكُتب تحميلًا رواية “شيفرة دافنتشي” والتي تُعتبر من أكثر الروايات مبيعًا على مستوى العالم للعبقري دان براون، حيث حققت الرواية مبيعات قُدرت بحوالي 70 مليون نسخة بعد عامين فقط من نشرها في عام 2004، وأيضًا رواية “ملائكة وشياطين” من أكثر الروايات قراءة على الموقع للكاتب الفذ دان براون صاحب روايتي “الجحيم” و”الرمز المفقود”.

5- مكتبة الكتب (قراءة الكتب الالكترونية)


من المواقع التي تضم العديد من الكتب والمصنفات المختلفة. حيث يحتوي على العديد من الكتب الإسلامية؛

كعلوم القرآن والحديث، الفقه والسيرة النبوية والفتاوي الدينية. ويضم الكتب العلمية؛ككتب الكيمياء والفيزياء، والطب والصيدلة وطب الأسنان، وكتب الفلك والطبيعة. وكتب التاريخ الإسلامي والتاريخ الحديث. بالإضافة إلى كتب التنمية البشرية والطبخ، وكتب الأدب والبلاغة والدراسات الشعرية والنقد، وكتب الأطفال، وكتب السياسة والاقتصاد ولينك التطبيق من هنا

6- مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة


مؤسسة هنداوي من أهم المؤسسات غير الربحية، التي تهدف إلى نشر التعليم والثقافة عن طريق القراءة.حيث بدأت المؤسسة نشاطها بالاهتمام بالترجمة بوصفها جسرًا من جسور التواصل مع الآخر،

ومَعبرًا لانتقال العلوم والمعارف كافةً. ومع سرعة التطور العالمي الذي تشهده الوسائل التكنولوجية بدا واضحًا حتميةُ فتح آفاق جديدة لنشر مختلِف السبل المعرفية والثقافية. وذلك لتحقيق الريادة على مستوى العالم في توفير المعرفة لإثراء الناطقين باللغة العربية وتنويرهم في كل مكان. وتضم المؤسسة العديد من البرامج كالأخبار، والمدونات، والتطبيقات، والترجمات، وكذلك برنامج كتب الذي يهدف إلى نشر المؤلفات القيِّمة مما كُتب بالعربية أو تُرجم إليها في مختلِف المجالات: العلمية، والأدبية، والفنية، وغيرها؛ لجعْلها في متناول القارئ العربي. وتقوم المؤسسة بنشر الكتب بنسختَيها الإلكترونية والورقية؛ حيث تتوافر الكثير من الكتب بنسختها الإلكترونية على موقع المؤسسة مجانًا.

7- مكتبة الكتب pdf

مكتبة الكتب عبارة عن مكتبة إلكترونية لتحميل وقراءة الكتب مجانًا.

حيث تضم مئات الكُتب في شتى المجالات والعلوم. تضم المكتبة العديد من الأقسام؛ كالكتب التقنية التي تتناول شتى أمور التقنية والكمبيوتر والتكنولوجيا وريادة الأعمال والتصميم وتطوير الويب والبرمجة والتعامل مع لغاتها المختلفة. وكذلك كتب التاريخ، وكتب التعليم، والكتب الدينية، وكتب الأطفال. والعديد من كتب اللغات المختلفة، والتنمية البشرية والأدب، وكتب الهندسة، بالإضافة إلى كتب الاقتصاد والعلوم السياسية.

8- مكتبة أبو العيس الإلكترونية (قراءة الكتب الالكترونية)

من المواقع التي تحتوي على مئات الكتب،

حيث تضم العديد من الكتب والروايات للعديد من عمالقة الأدب العربي والعالمي. حيث تشمل أعمال كل من؛ أثير عبد الله، أحلام مستغانمي، أحمد خيري العمري، أنيس منصور، إبراهيم الفقي، إليف شافاق، توفيق الحكيم، عبد الوهاب المسيري، علي شريعتي، فاروق جويدة، بالإضافة للمزيد من الكُتّاب والأدباء. والعديد من الكتب الأخرى في المجالات المختلفة.

9- مما قرأت

يضم الموقع العديد من الكتب في المجالات المختلفة، والعديد من الأعمال الأدبية العالمية المترجمة،

والأعمال الأدبية العربية، والعديد من الروايات العالمية والعربية. حيث يحتوي الموقع على العديد من المقالات المختلفة، والنصائح لتعلم اللغات، وغيرها. بالإضافة إلى ركن مخصص للقراء لإبراز مواهبهم الشعرية والقصصية من خلال الموقع.

10- مكتبة طريق المعرفة


تحتوي مكتبة طريق المعرفة على العديد من الكتب في شتى المجالات،

ما بين كتب تطوير الذات والتنمية البشرية والتربية، والصحة والطب، الكيمياء والفيزياء، والجيولوجيا وعلوم الطبيعة. بالإضافة إلى كتب الكمبيوتر والتقنية والإنترنت، وكذلك السياسة والمال والإدارة والاقتصاد. والعديد من كتب الأطفال والرياضة والتاريخ، وكتب الأدب والفنون، والقانون واللغات والترجمة. والعديد من الكُتب الأخرى والروايات والأعمال الأدبية.

11- مكتبة بوكس ايرا

تعتبر مكتبة بوكس ايرا فى الترتيب الثانى بعد مكتبة كتب pdf

 وهى تتميز أيضا باحتوائها آلاف الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية والمترجمة سهلة التحميل والمصنفى فى عشرات التصنيفات مثل تصنيف كتب أدبية وكتب عالمية مترجمة وكتب تنمية بشرية وكتب مسرح عالمى وروايات عالمية مترجمة وكتب أطفال وكتب تاريخ أوربا وتاريخ إسلامى.كذلك تتميز مكتبة بوكس ايرا لتحميل الكتب الإلكترونية pdf باستخدامها لخوارزمية التشغير ssl لحماية اتصالات الزوار وبياناتهم وتحميلاتهم.وأيضا التحميل من مكتبة بوكس ايرا بأسماء الملفات العربية وهو ما يغنى عن عناء البحث عن الملفات المحملة ومعرفة أسماءها وهى مشكلة كل عشاق الكتب الإلكترونية.

12- مكتبة مقهى الكتب (قراءة الكتب الالكترونية)

مكتبة مقهى الكتب من أغنى المكتبات الإلكترونية على الإنترنت بما تحتويه من كتب تزيد على ال 40 الف كتاب مصنفة أبجديا.

فهى تعتبر محرك بحث كتب إلكترونية عربية ومترجمة.و ان كنت ترغب في اهذا التطبيق الممتع  من هنا 

13- موقع رشف 


من اكثر المواقع العربية في تحميل الكتب في شتى المجالات

فهو عبارة عن مشروع جماعي مفتوح لإنشاء قاعدة بيانات للكتب العربية ، ويستطيع أي شخص ان يقوم بإضافة أي كتب إليه ،فيوجد في هذا الموقع اكثر من 38 ألف كتاب كما انك تستطيع من خلاله ان تقوم بالتسجيل فيه من خلال حسابك على الفيسبوك أو تويتر .

14- موقع مكتبتنا

موقع أخر تستطيع من خلاله تحميل الكثير من الكتب في الكثير من المجالات

فبعد الدخول إلى الموقع ستجد مجموعة كبيرة من التصنيفات المختلفة للكتب نذكر منها :الكتب الإسلامية و كتب للأطفال و كتب التاريخ والكتب السياسية وكتب أديان وكتب دواوين الشعر والكثير من التصنيفات المختلفة التي يمكنك الإطلاع عليها .

15-  مكتبة سلاتوب  (قراءة الكتب الالكترونية)


موقع أخر تستطيع من خلاله تحميل الأف الكتب المجانية في الكثير من المجالات

وبمجرد الدخول عليه ستجد مجموعة الكتب التي تمت إضافتها مؤخراً كما يمكنك أيضاً البحث في الموقع عن اسم كتاب معين ،ومن اكثر الأقسام شهرة في هذا الموقع كتب التنمية البشرية والكتب السياسية وكتب علم النفس  وان كنت ترغب فيها من

هنا

16-  MemoWare (قراءة الكتب الالكترونية)

لديه مجموعة فريدة من آلاف الوثائق

 (قواعد البيانات، والأدب، والخرائط، والمراجع الفنية، والقوائم، الخ) منسقة بشكل خاص التي يمكن ان تضاف بسهولة إلى جهازك  .

17-  FreeComputerBooks

يضم هذا الموقع مجموعة كبيرة جداً من الكتب فى البرمجة، الرياضيات، كتب التقنية، محاضرة ملاحظات ودروس.

 يتم تصنيفها بشكل جيد للغاية حسب الموضوعات، مع 12 فئات أعلى مستوى، وأكثر من 150 فئات فرعية.

18 –   FreeTechBooks :


العلوم الانترنت الكمبيوتر والهندسة وكتب البرمجة والكتب الدراسية والمحاضرات، وكلها متوفرة عبر الإنترنت من الناحية القانونية .

19  – many box


يوفر ManyBooks كتب إلكترونية مجانية،

يمكنك تصفح عشوائى للكتب من خلال العناوين الأكثر شعبية،

توصيات أو الاستعراضات الأخيرة للزوار. هناك 21282 الكتب المتاحة على الموقع بشكل مجانى  ولينك التطبيق من

هنا

.

20- 4eBooks   ( قراءة الكتب الالكترونية)


لديه مجموعة ضخمة من الكتب فى برمجة الكمبيوتر.

 كل الكتاب الالكترونية للتحميل يحتوي على مراجعة قصيرة معالوصف. يمكنك العثور على أكثر من ألف من الكتب المجانية في كل مجال برمجة الكمبيوتر .

 

اقرء ايضا

تحميل كتاب لأنك اللة pdf ,,وملخص رحلة تدبر في اسماء رب السموات السبع

اختبار شخصية مجاني عليك تجربته في 15 دقيقة والنتيجة في نفس اللحظة

من هو بيل جيتس وافضل 10 نصائح ستعلمك ان تحب ما تعمل وكيفية الوصول للقمة