افكار لحياة افضل|10افكار لروتين يومي مميز

الجميع يسعى دائما لحياة أكثر سهولة بعيدة عن الشقاء، حياة جيدة وسعيدة تجعل الإنسان يشعر بالراحة والهدوء والسكينة. ستجد الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي يسأل عن أفكار لحياة أفضل، وهذا أمر طبيعي لأن الإنسان دائما يميل للراحة والاسترخاء. وإليك في هذا المقال افكار لحياة أفضل.

10 افكار لحياة أفضل

أولا: النوم و الاستيقاظ مبكرا

انصح دائما بالاستيقاظ في الخامسة صباحاً، هذا الوقت ملئ بالهدوء والنشاط ويعزز التركيز حيث يمكنك العمل بشكل أفضل وإنجاز امورك بكفاءة، كما سيكون لديك وقت أكثر لتناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للعمل ويكون لديك الوقت لممارسة الرياضة أو أداء اي نشاط تحب فعله، والنوم لمدة كافية، نم بمضاعفات الساعة ونصف وهي دورة النوم الواحدة،(لا تنام أقل من 6 ساعات و اكثر من 9)

ثانيا: قراءة كتاب

القراءة تتيح لك الاطلاع على الكثير من المجالات، كما أنها تقلل مستويات التوتر بنسبة 68%، وزيادة مخزونك من المصطلحات، تقوية الذاكرة، تعزيز مهارة التفكير، كما أنها تجعل لك أسلوب مميز في الحديث.

ممارسة التأمل

التأمل يوفر لك الشعور بالاسترخاء والهدوء، والتدبر في خلق الله وهذا يجعلك أكثر سكينة وإيماناً، ويخفف معدل التوتر وزيادة التركيز وينمي لك الشعور بالسلام الداخلي.

الرعاية بنبات بالمنزل.

قبل أن اذكر فوائد النبات، عندما تستيقظ وتذهب لتسقى نبتتك في الصباح هذا يولد لك شعور لطيف كما أنك ستتعلم الشعور بالمسؤولية وتجعلك أكثر إنتاجية، كما أنها تساعد على تحسين نوعية الهواء داخل المنزل عن طريق خفض مستوى ثاني أكسيد الكربون.

تتعرف علي نفسك جيدا

عندما تتعرف علي ذاتك سوف تُقدر قيمتك أمام نفسك وأمام الآخرين تفهم مقدار ما تستطيع التخطيط له في حياتك ومقدار ما تستطيع إنجازه تتعرف علي نقاط قوتك ونقاط ضعفك وتقدر علي اكتشاف موهبتك ( وهذا أمر مهم الموهبة تجعلك مختلف عن الآخرين) تتصرف جيدا في المواقف والمشكلات المختلفة وتكون قادر علي تقديم ما تحتاجه نفسك من رعاية عقلية ونفسية وروحية.

ممارسة الرياضة

بالتأكيد انك قرأت وسمعت كثيرا من قبل عن أهمية الرياضة ومدي تأثيرها علي صحتك جسديا ونفسيا، والرياضة أيضا تعمل علي زيادة الثقة بالنفس، ويا حبذا اذا تمكنت وتميزت في رياضة معينة مثل ( السباحة، ركوب الخيل وكرة القدم، وغيرهم حسب ما تفضله انت)

تجربة اشياء جديدة.

قد تكون هذه الأشياء،وتعلم لغة جديدة، اكلة غير مألوفة في بلدك، مطعم جديد، تعلم مهارة بعيدة عن مجالك، زيارة أماكن لم تذهب لها من قبل، تجربة منتج جديد ،أو تتحدى نفسك وتقوم بتجربة شئ تشعر أنك تخاف منه.

تدوين اليوميات.

لتحصل على حياة أفضل يجب التخلص من المشاعر والطاقة السلبية، وتُعد عادة تدوين اليوميات أحد الطرق للتخلص من الطاقة السلبية والتفريغ عن المشاعر مما يساعد على تصفية الذهن من ثم تبدأ في التفكير بشكل إيجابي، وتساعد على ترتيب افكارك وتتعرف على الاهم والمهم والأقل أهمية.

كتابة قائمة بالمهام اليومية.

قبل أن تذهب إلى النوم قُم بكتابة مهامك اليومية لليوم التالي، هذا يجعل يومك أكثر ترتيب ويساعدك على إدارة وقتك فيما يفيد، الكثير رغم أنه يبحث عن أفكار لحياة أفضل إلا أنه دائما مهدر لوقته وليس لديه خطة ليومه، لذا عدم وجود خطة ليومك وترتيب الأولويات فا لن تحصل على حياة أفضل و مبارك عليك يوم ضائع.