موقع الأمنيات لكتابة المقالات

انتشر في الآونة الأخيرة مجال كتابة المقالات؛ بل يزداد انتشارًا. ولعل موقع الأمنيات أحد أهم المواقع الموثوقة لكتابة ونشر المقالات والربح منها أيضًا.

كتابة المحتوى

لم تكن لستمع مصطلح كتابة المحتوى منذ خمس سنوات. إنه ليس مستحدثًا؛ بل كان – بالطبع- موجودًا ولكن يندرج تحت مسمى الكتابة والتأليف ويحتكره الكُتّاب ورجال الصحافة والإعلام.

موقع الأمنيات لكتابة المحتوى

لكنه الآن أصبح للجميع. فيمكنك عزيزي القارئ كتابة ما تشاء بل ونشره والأجمل إنك تستطيع بكل سهولة أن تجد من يدققه ويراجعه، وذلك يساعدك دون شك لتحسين أدائك القادم إن شاء الله.

اقرأ أيضًا :

أهم أفكار كتاب أنت كاتب فتصرف وفقًا لذلك

فوائد كتابة المحتوى

إشباع الشغف – موقع امنيات

أسلفت الذكر بأن مجال الكتابة كان مقتصرًا على بعض الأشخاص دون غيرهم، ممن فرضت عليهم وظيفتهم أو دراستهم أن يكونوا كُتابًا، ومنهم من أبدع وأمتعنا بمقالات رنانة ومؤلفات ممتعة.

فقد تكون طبيبًا وتحب الكتابة ولك أسلوب ممتاز في الكتابة والتعبير ولكن مجالك لا يشبع شغفك، فلتكتب على حسابك على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

لتأخذ د أحمد خالد توفيق رحمه الله مثالًا لمن أبدع بالكتابة سواء أعمدة الجرائد، وأعماله القصصية العظيمة التي لازالت تمتعنا. من المؤكد أن دكتور أحمد خالد قد جاهد كثيرًا ليصل إلى تحقيق هدفه. ومن المؤكد أيضًا أنه يوجد الكثير ممن لديهم الموهبة نفسها ولكن لم يكن لديهم الفرصة لاقتحام المجال بثقة وشجاعة.

الآن قد نكتشف عشرات الكتاب فيمتعونا بأعمالهم الرائعة. هؤلاء قد يكونون من المهندسين أو الأطباء أو من المعلمين أو الفنانين وغيرهم. وأثر ذلك عظيم على المجتمع ثقافته.

فرص عمل

قلة فرص العمل أو البطالة أصبحت مشكلة قائمة في كل البلاد حتى المتقدمة، حيث إن الميكنة حلت محل البشر في أغلب الشركات والمصانع بل ومواقع الإنشاءات، وفي المصالح و الأعمال المكتبية.

من يرفض استبدال برنامج بموظف يكلفك راتبًا شهريًا وتأمينًا صحيًا واحتمالًا واردًا للخطأ؟!

بالطبع ستفضل البرنامج الذي تنشئه على حاسوبك الشخصي(Laptop) أو قد يساعدك فيه شخص آخر لمرة واحدة فقط. وتحصل على خدمة ممتازة تجمع عمل ثلاثة أو أربعة موظفين معًا، ومعدل خطأ يقترب من الصفر.

شاءت الأقدار أن يتولد فرص عمل مهولة من رحم التكنولوجيا والميكنة، ومن أهم الوظائف الناشئة للعمل الحر (Freelance)- هي كتابة المحتوى.

يمكنك الآن كتابة ما تشاء وتبرز موهبتك وتنميها بل وتتربح منها وأنت في بيتك من خلال كتابة المقالات في مواقع موثوقة هادفة مثل موقع امنيات.

أنواع كتابة المحتوى

  • كتابة المقالات.
  • الكتابة لمحركات البحث
  • محتوى تسويقي.
  • السرد القصصي
  • .كتابة الإعلانات.
  • كتابة السكريبت

موقع الأمنيات.. لماذا؟

يتميز موقع الأمنيات عن غيره بطول أمد نشر مقالاتك، وذلك يحقق عدد زيارات متزايد لمقالك، فقط اتبع خطوات التسجيل على الموقع الرسمي

إذا قمت بالتسجيل لا تنسَ وضع رقم هاتفك وتأكد من صحة الأرقام أو ايميلك الخاص أو حسابك الصحيح بأحد وسائل التواصل الاجتماعي؛ لتتمكن من الحصول على ربحك أو مكافآتك من الموقع إن شاء الله.

سجلت.. تهانينا أنت الآن كاتب بموقع امنيات!

اشرع حالًا في كتابة أول مقال لك.

تفاصيل البرنامج

أشرت من قبل عن أهمية كتابة المحتوى، فهو يعد أحد الأركان الأساس في مجال العمل الإلكتروني.

يمكن لصانعي المحتوى توصيل المعلومات بوضوح لمستخدمي شبكة الإنترنت. ولهذا فقد خصص لهم الموقع برنامجًا تشجيعيًا لهم. فالبرنامج عبارة عن استثمار ناجح للكاتب المحترف على المدى البعيد. ليس ذلك فحسب؛ بل هو دافع قوي للكتاب المبتدئين وطلبة الجامعة – من يبحثون على على عمل بجانب الدراسة- فهو مثالي لهم بالتأكيد .

ابدأ الآن واكتب مقالك الأول وتمتع بنظام مشاؤكة الأرباح من الزيارات على مقالك، فالموقع يدفع على كل ١٠٠٠ زيارة على المقال بالاضافة إلى المكافآت التشجيعية من الموقع أيضًا. كما يتكلف موقع الأمنيات المهام الإدارية والتقنية جميعها من برمجة وسيرفر وغير ذلك.

يدعم الموقع كل الدعم للكتاب الجادين والمتميزين ويكافئهم بما يسمى (Bonus)، وذلك حسب التفاعلات مع المحتوى أو عدد الزيارات.

كيفية حساب الربح

يبدأ العد من بعد أول ١٠٠ زيارة، وذلك كمساهمة منك للموقع حيث إن كل مقال يحرره الموقع يكلفه ٢٥ سنتًا

  • لكل ١٠٠٠ زيارة دولار واحد
  • حساب الكلمات: حيث تحصل على ٣٥ سنتًا لكل ١٠٠٠ كلمة فقط للمقال الواحد وذلك حسب المقالات التي يطلبها الموقع منك
  • لكل مقال تكتبه خارج الموضوعات المطلوبة نصف المبلغ (٣٥ سنتًا)
  • مراجع للمقالات حسب قواعد (SEO) يحدد المقالات الأكثر زيارة فتزداد زيارات مقالك وبالتالي يزداد الربح
  • في حال تصدر المقال على جوجل، يرسل لك عرض لشرائه ومن ثم ربحًا إضافيًا
  • مكافآت فردية لجودة المقال
  • إذا بيع رابط موجود بمقالك، فتحصل جزءًا من الأرباح بالطبع

قيود موقع الأمنيات

يُمنع النسخ منعاً باتًا، لا يقبل المقال إذا اكتشف أنه تم نسخه. كما يرفض الموقع حذف أي مقال عليه.

تجربة واقعية من موقع الأمنيات

يتحدث كاتب المحتوى عن تجربته في عدة مواقع ولكنه أشاد بأن أفضلها كانت في موقع الأمنيات، وذلك إجابة على سؤال في موقع كورا الرائع، وستحصل أيضًا على معلومات قيمة في مجال الكتابة في الصفحة نفسها.. الرابط من هنا

كتبته/ أميرة سامي