كتب إبراهيم السكران pdf | جاهزة للتحميل

كتب إبراهيم السكران ليست ككل الكتب الدينية؛ حيث لها طابع خاص لأنها تتميز بمفاهيم ومصطلحات سلسه حيث يمكن للقارئ فهمها ومعانيها تصل إلى القلب مباشرة.

كتب إبراهيم السكران

الكاتب إبراهيم السكران (ولد في 4 أبريل 1976م) 

وهو باحث ومُفكِّر إسلامي، مهتمٌ بمنهج الفقه الإسلامي وبالمذاهب العقدية والفكرية، التحق بكلية الشريعة الإسلامية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وتخرج منها. 

له العديد من الكتب والمؤلفات وأهمها:-

الماجريات 

مسلكيات 

الطريق إلى القرآن 

رقائق القرآن 

مجموع نسائم القرآن 

مآلات الخطاب المدني 

المغزى الرمضاني 

سلطة الثقافة الغالبة 

سوف نتناول في هذا المقال نبذة سريعة عن كل كتاب لكي تتمكن من معرفة ما يدور حوله كل كتاب، ومن ثم القرار لك لكي تختار الكتاب الذي أعجبك وتقرأه كاملاً. 

1- كتاب الماجريات – كتب إبراهيم السكران

يُستعبد الناس اليوم عن طريق طوق الاستعباد الذي يُوضع على أعينهم وعقولهم وليس على رقبتهم كقديم الزمان! 

انه الإنترنت يا عزيزي الذي يعمي عينك ويأخذ بتركيزك لتتابع اخبار العالم كل يوم وماذا يفيدك في متابعة كل ما هو جديد من مهاترات فكرية وقضايا صغيرة وشذوذات فقهية التي تفصلك تدريجياً عن روح العمل.

في هذا الكتاب ستعرف كيفية تأثير متابعة الماجريات كل يوم على عقولنا والإنتاجية والفرق بين المتابعة المنتجة والمتابعة المتفرجة.

2- كتاب مسلكيات 

كتاب مسلكيات

  ستجد في كتاب مسلكيات حصيلة تمعنات وتفحصات في بعض مسالك العلم وبعض مسالك الإيمان، دونها الكاتب في أزمنة مختلفة، فجعل في القسم الأول تأملات مسالك العلم والقسم الثاني لتأملات مسالك الإيمان. 

ما زال في كثير من النفوس وهم مطمور أنه يمكن أن يبلغ المرء المجد وهو لم يكابد المشاق ويلعق الصبر. 

إبراهيم السكران من كتاب مسلكيات

3- الطريق إلى القرآن 

في كتاب الطريق إلى القرآن؛ ستجد بعض آثار القرآن المبهرة على حياتنا وكيفية تأثيره على الأنبياء والصحابة والصالحين وتلك المخلوقات الخفية وأيضًا على المشركين ، ففي البخاري: أن جبير بن مطعم قبل إسلامه سمع الرسول ﷺ يقرأ آيات من القرآن؛ فعبّر جبير عن إحساسه وقال: كاد قلبي أن يطير. 

يمكنك تحميل الكتاب من هنا 

4- كتاب رقائق القرآن

ألم يأن لنا أن نرقق قلوبنا بالقرآن؟

ستجد في هذا الكتاب بعض رقائق القرآن التي تلمس قلبك وتزيد من روحانياتك وتعلمك معاني الإيمان وحقائق ملهيات الدنيا الكثيرة لنا، ولماذا تخلو أيامنا من صفاء الذهن وهدوء القلب؟ 

5- مجموع نسائم القرآن 

كتب إبراهيم السكران

كتاب مجموع نسائم القرآن يحتوي على مجموعة رسائل قصيرة وهي:

على قارعة التدبر 

تطويل الطريق

كنت أظنه ظاهرة جديدة

جوابات القرآن 

ملاحظات قرآنية

وهذه الرسائل تحث القارئ على أهمية تدبر القرآن، ومن شأن تدبر القرآن أنه يزيل قسوة القلوب التي استنزفت الإيمان وخلعت السكينة الداخلية حتى صارت الناس في صراع دائم مع يومهم للتنقل بين الكثير من المشتتات.

وليس بعد رؤية الطريق إلا عزم المسير. 

إبراهيم السكران

6- مآلات الخطاب المدني – كتب إبراهيم السكران

ما هي هموم الشباب هي هذا الوقت؟ هل كل هذة الصراعات من أجل تحقيق مراد الله، إما انها بهدف إزاحة المحتوى الديني وتقليص وجوده. 

يخبرنا الكتاب في كتاب مآلات الخطاب المدني: أن كثير من الطاقات الشبابية المفعمة التي بدأت مشوارها بلغة دعوية دافئة أصبحت اليوم – ولشديد الأسف – تتبنى مواقف علمانية صريحة، وانهمكت في مناهضة الفتاوى الدينية والتشغيب عليها!

7- المغزى الرمضاني – كتب إبراهيم السكران

وهو كُتيب صغير، عدد صفحاته ٣٠ صفحة فقط؛ يبين لنا فيه الكاتب إبراهيم السكران بعض أحكام رمضان بطريقة يسيرة وألفاظ بسيطة لكي لا بجد القاريء مشقة في فهم العبارات، وتفسير بعض الإشكالات.

حمل هذا الكتاب من هنا

8- سلطة الثقافة الغالبة 

سلطة الثقافة الغالبة

 الكاتب يتحدث هنا عن ظاهرة الانهزام النفسي عند العرب أمام ثقافة الغرب رغم انحطاط الغرب في كثير من الأمور ومنها: الجهل بالله، الفواحش، الجريمة، المادية البائسة، الحياة البهيمية. 

الكتاب تناول التحولات الفكرية التي حصلت في المجتمعات الإسلامية نتيجة تغلب الثقافة الغربية عليها، كثقافة التسامح والحرية المطلقة وغيرها.

كتاب سلطة الثقافة الغالبة

يوجد المزيد من كتب إبراهيم السكران، يمكنك البحث والإطلاع على المزيد وتحميل ما شئت، واتمنى لك قراءة مفيدة وممتعة أيها القارئ.

الكاتبة: شيماء شبل