غرف دردشة لتعلم اللغة الانجليزية: أفضل الطرق لممارسة اللغة الإنجليزية

الممارسة هي الطريق الأفضل بل الأول على الإطلاق لتعلم أي لغة جديدة فما فائدة حفظ كلمات وقواعد ومعلومات عن لغة ما دون أن تختبر ذاتك في طريقة تواصلك بها. لكن السؤال المهم الآن أين كيف ومتى يمكنك ممارسة اللغة الإنجليزية؟ في هذا المقال سنعرفك على أفضل غرف دردشة لتعلم اللغة الانجليزية اون لاين.

كيف يمكنك ممارسة اللغة الإنجليزية:

الممارسة لها عدة طرق تختلف بإختلاف مرادك الأساسي من التعلم وفي اللغات. تُختصر في عدة نقاط منها تعلم القراءة والكتابة الإستماع والمحادثة.

بالنسبة للغالبية العظمى من الناس القراءة والكتابة لا تمثل عائق كبير في الممارسة فمجرد كتاب صغير وأوراق بيضاء ومكان هادئ ستتمكن بسهولة من ممارسة المهارتين. العائق يكمن في كيفية إختبار وممارسة قدرتك على التحدث والإستماع بشكل دائم وفعال.

من هنا جاءت فكرة عمل شات لتعلم اللغة الانجليزية والذي يمثل حلقة وصل رائعة بين المتحدثين باللغة والراغيبين في تعلمها بمختلف الدول والثقافات. لإختبار مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً إضغط على إختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

أفضل المواقع التي تقدم غرف دردشة لتعلم اللغة الإنجليزية:

مع تقدم العلوم في التكنولوجيا وإنفتاح العالم على بعضه البعض بطريقة مبهره كان لابد من تسهيل العلوم المختلفة على الشبكة العنكبوتية وجعل التواصل ذو فائدة وفعال.

في هذا الجزء سأعرفك على أفضل المواقع التي تقدم غرف محادثة لتعلم اللغة الانجليزية سواء من خلال غرف دردشة لتعلم اللغة الإنجليزية أو شات مرئي بين أطراف المحادثة ليعم جو من الواقعية.

موقع How Do You Do:

يعد واحد من أشهر المواقع التي توفر غرف محادثة لتعلم اللغة الإنجليزية. حيث أن الموقع يضم عدد من الأشخاص الدارسين للغة الإنجليزية من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانية لمساعدة الراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية.

يوفر الموقع خدمة الشات الكتابي والذي يساعدك على تنمية مهارات الكتابة بشكل فعال جداً. إضافة لمكالمات الفديو، كما أنه كمعظم المواقع لا يكتفي فقط بتقديم خدماته للغة الإنجليزية فقط. لكنه أيضاً يضم عدة لغات كالفرنسية والألمانية.

للدخول على الموقع إضغط How Do You DO

موقع Mocospace:

موقع  mocospace من المواقع الرائعة التي أفضلها في ممارسة اللغة الإنجليزية حيث أن الموقع أشبه بمجتمع الفيسبوك وغيره من وسائل التواصل الإجتماعي، والذي يضم عدد كبير من المتعليمين لمختلف اللغات من دول العالم.

لبدأ الدردشة عليك الدخول إلى الموقع، ثم إنشاء حساب يمكنك التسجيل من حساب جوجل أو إدخال البيانات المطلوبة، بعدها إضغط على خيار Match me وسوف يتم إختيار شخص مناسب من خلال الموقع يمكنك التواصل معه. كما أنه متاح مشاركة إهتماماتك وحالتك كما هو الحال في فيسبوك لتحصل على عدد أكبر من الأصدقاء للتواصل.

للدخول عللى الموقع إضغط  mocospace

موقع Camvoice:

هذا الموقع يعتبر الطريقة الأفضل والأسهل لعمل دردشة فديو عبر الإنترنت لممارسة اللغة الانجليزية وبناء صداقات من مختلف الثقافات. حيث بمجرد دخولك على الموقع وإختيار إسم المستخدم والشخص الذي ترغب بمحادثته ستبدأ مكالمة الفديو.

يمكنك عدم إنشاء حساب والإكتفاء بالدخول كضيف في الموقع. حيث سيتعامل معك الموقع على هذا الأساس ويمنحك مدة محادثة لا تتجاوز ال 30 دقيقة.

للدخول على الموقع إضغط Camvoice

موقع Chatib:

واحد من أفضل المواقع المجانية في تقديم خدمة غرف دردش لتعلم اللغة الإنجليزية. ومكان أكثر من رائع لعمل صداقات من مختلف دول العالم من الرغبين والمتحدثين بالغة الإنجليزية.

يقدم الموقع طريقة سهلة ورائعة للتواصل. حيث ما عليك إلا الضغط على الرابط ودخول الموقع من خلال المتصفح ومن القائمة المتاحة بالإشخاص نختار أحدهم وتبدأ المحادثة. إضافة إلى خلق جو من المتعة والمنافسة بين المتواجدين من خلال توفير عدة العاب لتسلية والألفة.

للخول على الموقع إضغط  chatib.

تطبيقات رائعة توفر غرف دردشة لتعلم اللغة الانجليزية:

إستخدام الموقع والإضطرار دائماً لإستخدام المتصفح في  ممارسة اللغة مع محدودية الخدامات التي تقدمها المواقع وإختفاء روح المتعة والمرح بشكل كبير أدى إلى ميل معظمنا لإستخدام تطبيقات الهواتف في ممارسة مع نود تعلمه.

هنا سأعرفك على تطبيقات مزهلة ستساعدك بشكل فعال جداً في ممارسة اللغة الإنجليزية من خلال غرف محادثة لتعلم اللغة الإنجليزية.

تطبيق  Fondi:

هو التطبيق الأقوى على الإطلاق في ممارسة اللغة من خلال شات وغرف دردشة في عالم أفتراضي يفصلك تماماً عن المحيط الذي أنت به.

بمجرد تسجيلك على التطبيق ستجد  نفسك متجسد في شخصية كرتونية وفي أستقبالك المرشدة كرستين، والتى ستتولى مهمة إخبارك بكافة تفاصيل fondi وكيفية إستخدامه، رجاء إتبع تعليماتها حتى تستطيع إستخدام مزايا التطبيق بحرفية وأريحية.

بعد تعرفك على التطبيق ستجد خيار من ضمن الخيارات وهو  share house  وهذا الخيار يمنحك فرصة إضافة أصدقائك وعمل مجمع طلابي صغير وشات خاص بكم حيث يمكنك إضافة حتى 12 شخص.

من ضمن الخيارات المميزة أيضاً هي وجود كافية او بلازا وهو مجمع كبير يضم كل الأشخاص المستخدمين للتطبيق. حيث ستجد تجمعات لبعض الشخصيات يمكنك طلب الإنضمام لإي منهم والتعامل بالشخصة الخاصة بك في التطبيق. ستجد معلومات حول كل شخص في التطبيق تتضمن اللغة الأصلية له وبلده واللغة الراغب في ممارستها.

من أهم مميزات التطبيق هي عدم وجود فديو حيث يكون التعامل فقط من خلال الشخصية الكرتونية الخاصة بك مما يضمن الخصوصية المطلقه.

لتحميل التطبيق على أجهزة أندرويد

التحميل التطبيق على أجهزة IOS

تطبيق Tandem:

أطلق تطبيق  Tandem  ليناسب المعنى المتداول لممارسة اللغة مع الأخرين والذي يعني “Tandem language learning” وهي الطريقة الأفضل لتعلم حيث يكون أحد الأشخاص هو صاحب اللغة الأصلية والأخر هو المتعلم لهذة اللغة.

عند بدأ إستخدام التطبيق يعطيك عدة خيارات لطريقة التواصل التي تفضلها، سواء رسائل نصية أو صوتية أو حتى مكالمة فديو. يتميز التطبيق بكثرة روادة بحيث يمكنك إجاد أشخاص للتحدث معظم الوقت.

يقدم التطبيق فرصة رائعة لإجراء إختبار تحديد مستوى في اللغة التي ترغب في تعلمها، وذلك بمقابل 3 دولار.

لتحميل التطبيق على جهازك إضغط تحميل

تطبيق Paltalk:

من أشهر التطبيقات التي تقدم غرف محادثة لتعلم اللغة الإنجليزية. حيث أن هذا التطبيق مصمم على شكل غرف شات منفصلة تضم عدد من الأشخاص من دول العالم.

كل غرفة في التطبيق لها طابع خاص في النقاشات فهناك من يتحدث في الدين أو السياسة وغيرها من الموضوعات بحيث يمكنك  إختيار الغرفة التي تناسبك لدخولها وبدأ المحادثة.

بمجرد تسجيلك سيعرض لك التطبيق كل الغرف وعن أي شئء يتحدثون وبختيارك الغرفة سيكون لديك الوسيلة التي تناسبك في التواصل سواء من خلال شات كتابي أو صوتي أو فديو.

التطبيق ليس مجاني 100%  فهناك جزء مجاني وأخر مدفوع لذا في البدية عليك تصفح التطبيق جيدا لإختيار أي منهم تريد وهل يناسبك التطبيق أم لا.

لتحميل التطبيق على أجهزة أندرويد

لتحميل التطبيق على أجهزة IOS

إقرأ أيضاً خطة مايكل يوسف لتعلم الايلتس

كتبه/ بشرى السعيد